صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 45 67 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 68
الموضوع:

كيف نقل الرواة الجنس عن البيت النبوي - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 108 المشاهدات : 2344 الردود: 67
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    صديق نشيط
    Omar Al-Rawi
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الدولة: Anbar - Fallujah
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 254 المواضيع: 18
    التقييم: 231
    المهنة: Student
    أكلتي المفضلة: Pizza
    موبايلي: IPhone 6 Plus
    آخر نشاط: 1/March/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    اهلا α м я o s ћ y
    ههههه هذا دليل انك ما قريت الموضوع والردود
    الاحاديث المسردة انطت الكفاية صديقي

  2. #52
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,237 المواضيع: 3,594
    صوتيات: 132 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 44339
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    البخاري ليس مؤلف كتب هو جامع لاحاديث النبي صلى الله عله وسلم وقد تحرى الدقة والصدق والتثبت في بحثه فكل حديث يورده لا يورده الا بعد تمحيص وتدقيق وبتقصي حتى اصبح كتابه من اصح الكتب بعد كتاب الله لانها تضم صحيح سنة النبي صلى الله عليه وسلم
    انت تورد احاديث معروفة بالضعف وتنسبها للبخاري في اتهام وتشكيك بكتابه العظيم
    الموضوع كله عبارة عن اتهام للبخاري والمعروف جدا عند اهل السنة والجماعة وعند كل منصف انه فوق كل شبهات
    عزيزتي سارة ما جبت الاحاديث من جيبي
    صار سبوع ابحث فيها .. بالورقة والقلم ^_^
    اخذيلك فرة بكوكل انتظرك

    هنا مصادر الحديث الثاني المنسوب الى السيدة عائشة (رض) بعدم قربها من الرسول وهي حائض



    وهنا مصادر الحديث الاول المنسوب الى السيدة عائشة (رض) بجواز مباشرة الحائض من فوق الازار


  3. #53
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,794 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19264
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    عزيزي رماد الحديث الاول الذي اوردته ونسبته للبخاري هو حديث لا صحة له
    واذا حبيت تتأكد فهذا الموقع اذكر الحديث وانت تعرف ان كان صحيح او موضوع او ضعيف
    http://hdith.com/?s=

    أما احاديث المباشرة التي وردت في البخاري ومسلم فهي صحيح اما الزيادات الغير لائقة فهي موضوعه
    المرأة ليست نجسة في ذاتها والاسلام بين بلا حياء كيفية التعامل معها عند الظرف الشهري لان اليهود كانوا يتجنبون حتى الاكل والشرب معهن في تلك الفترة فالاسلام بين انها في ذاتها طاهرة والمحرم هو امر واحد اما غيره فمباح

  4. #54
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    البخاري ليس مؤلف كتب هو جامع لاحاديث النبي صلى الله عله وسلم وقد تحرى الدقة والصدق والتثبت في بحثه فكل حديث يورده لا يورده الا بعد تمحيص وتدقيق وبتقصي حتى اصبح كتابه من اصح الكتب بعد كتاب الله لانها تضم صحيح سنة النبي صلى الله عليه وسلم
    انت تورد احاديث معروفة بالضعف وتنسبها للبخاري في اتهام وتشكيك بكتابه العظيم
    الموضوع كله عبارة عن اتهام للبخاري والمعروف جدا عند اهل السنة والجماعة وعند كل منصف انه فوق كل شبهات
    النقطة الثانية يا سارة رفعي الحديث الضعيف ( الي اشرت على ضعفه حتى لا يكون حجة علي) باقي الاحاديث كيف تردين عليها ؟
    وهي مسندة في الصحيحين والنسائي والبهيقي ؟

  5. #55
    من أهل الدار
    الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.

    صحيح البخاري الحيض
    صحيح مسلم الحيض
    سنن النسائي الحيض والاستحاضة
    سنن أبي داود الطهارة -النكاح
    مسند أحمد باقي مسند الأنصار
    سنن الدارمي الطهارة
    مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
    تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
    السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
    المعجم الكبير للطبراني مسند النساء

    الان الحديث هذا غير صحيح بل حديث منكر وانت تقول انه موجود في صحيح البخاري ومسلم
    قس عليها بقية الاحاديث التي ارودتها
    لي عودة ان شاء الله

  6. #56
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.

    صحيح البخاري الحيض
    صحيح مسلم الحيض
    سنن النسائي الحيض والاستحاضة
    سنن أبي داود الطهارة -النكاح
    مسند أحمد باقي مسند الأنصار
    سنن الدارمي الطهارة
    مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
    تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
    السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
    المعجم الكبير للطبراني مسند النساء

    الان الحديث هذا غير صحيح بل حديث منكر وانت تقول انه موجود في صحيح البخاري ومسلم
    قس عليها بقية الاحاديث التي ارودتها
    لي عودة ان شاء الله
    هذا رابط الحديث نزلي على تخريج الحديث
    https://islamweb.net/ar/library/inde...k_no=57&ID=234
    وهذا رابط كان يباشرني وانا حائض
    https://islamweb.net/ar/library/inde...listing&ID=929

  7. #57
    صديق نشيط
    مـــتمرد
    تاريخ التسجيل: February-2020
    الدولة: العـــراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 338 المواضيع: 10
    التقييم: 319
    مزاجي: دولـة بـلا دسـتور
    المهنة: مــهندس شــبكات
    أكلتي المفضلة: بيـــتزا
    موبايلي: سامــــــــــــــونج
    آخر نشاط: 17/February/2023
    ساكتفي بهذا الرد

    وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ" (سورة الأنعام آية 112).

  8. #58
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.

    صحيح البخاري الحيض
    صحيح مسلم الحيض
    سنن النسائي الحيض والاستحاضة
    سنن أبي داود الطهارة -النكاح
    مسند أحمد باقي مسند الأنصار
    سنن الدارمي الطهارة
    مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
    تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
    السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
    المعجم الكبير للطبراني مسند النساء

    الان الحديث هذا غير صحيح بل حديث منكر وانت تقول انه موجود في صحيح البخاري ومسلم
    قس عليها بقية الاحاديث التي ارودتها
    لي عودة ان شاء الله
    الحديث مخرج بالبخاري ومسلم مع اختلافهم في "يلزم صدرها وثديها" مع سنن النسائي لكن الحديث مخرج بالمباشرة
    ولا ينفي عدم وجود هاتين الكلمتين من وجود المصدر الفعلي للمباشرة

  9. #59
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мσнαммєɒ مشاهدة المشاركة
    ساكتفي بهذا الرد

    وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ" (سورة الأنعام آية 112).
    اهلا بك

  10. #60
    صديق نشيط
    Omar Al-Rawi
    انصح بمراجعة كتاب الله سبحانه..

    "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ" سورة البقرة من الآيه 222

    اما ما نزلت من الاحاديث فمتأكد داتقره بكتاب الكتروني انت ولو اصريت بإتباع السنة راجع الكتب اضبط لأن كلنه نعرف الكتب الالكترونية ندست

    اعتقد الآيه خير دليل للاجابة عن موضوعك

    سلام

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 45 67 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال