عزيزتي سارة ما جبت الاحاديث من جيبي
صار سبوع ابحث فيها .. بالورقة والقلم ^_^
اخذيلك فرة بكوكل انتظرك
هنا مصادر الحديث الثاني المنسوب الى السيدة عائشة (رض) بعدم قربها من الرسول وهي حائض
وهنا مصادر الحديث الاول المنسوب الى السيدة عائشة (رض) بجواز مباشرة الحائض من فوق الازار
عزيزي رماد الحديث الاول الذي اوردته ونسبته للبخاري هو حديث لا صحة له
واذا حبيت تتأكد فهذا الموقع اذكر الحديث وانت تعرف ان كان صحيح او موضوع او ضعيف
http://hdith.com/?s=
أما احاديث المباشرة التي وردت في البخاري ومسلم فهي صحيح اما الزيادات الغير لائقة فهي موضوعه
المرأة ليست نجسة في ذاتها والاسلام بين بلا حياء كيفية التعامل معها عند الظرف الشهري لان اليهود كانوا يتجنبون حتى الاكل والشرب معهن في تلك الفترة فالاسلام بين انها في ذاتها طاهرة والمحرم هو امر واحد اما غيره فمباح
الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.
صحيح البخاري الحيض
صحيح مسلم الحيض
سنن النسائي الحيض والاستحاضة
سنن أبي داود الطهارة -النكاح
مسند أحمد باقي مسند الأنصار
سنن الدارمي الطهارة
مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
المعجم الكبير للطبراني مسند النساء
الان الحديث هذا غير صحيح بل حديث منكر وانت تقول انه موجود في صحيح البخاري ومسلم
قس عليها بقية الاحاديث التي ارودتها
لي عودة ان شاء الله
هذا رابط الحديث نزلي على تخريج الحديث
https://islamweb.net/ar/library/inde...k_no=57&ID=234
وهذا رابط كان يباشرني وانا حائض
https://islamweb.net/ar/library/inde...listing&ID=929
ساكتفي بهذا الرد
وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ" (سورة الأنعام آية 112).
انصح بمراجعة كتاب الله سبحانه..
"وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ" سورة البقرة من الآيه 222
اما ما نزلت من الاحاديث فمتأكد داتقره بكتاب الكتروني انت ولو اصريت بإتباع السنة راجع الكتب اضبط لأن كلنه نعرف الكتب الالكترونية ندست
اعتقد الآيه خير دليل للاجابة عن موضوعك
سلام