المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ
السلام عليكم
هنالك روايات نسبت الى بيت النبي تحمل في طياتها عدة اسئلة خصوصا انها كتبت بعد 200 عام من الهجرة النبوية على ايد طلاب سمعوا الحديث من مشايخ عاصروا البخاري وغيره من الرواة
وما منقول من البخاري هو نسخة محمد بن احمد البروزي الذي ولد 301 هجرية بينما توفي البخاري عام 256 هجرية فـ اين هي النسخة الاصلية للبخاري ؟
ندخل في صلب الموضوع
الجنس في البيت النبوي كان محل شك بين السنة والشيعة كون الاحاديث فيه في منتهى الحساسية والاهمية ..
هنالك احاديث منسوبة للسيدة عائشة (رضي الله عنها) في البخاري على وجهين نوردهما لكم للاطلاع مع المصادر ..
الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.
صحيح البخاري الحيض
صحيح مسلم الحيض
سنن النسائي الحيض والاستحاضة
سنن أبي داود الطهارة -النكاح
مسند أحمد باقي مسند الأنصار
سنن الدارمي الطهارة
مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
المعجم الكبير للطبراني مسند النساء
الثاني: وتخبرنا عائشة «دخل [النبي]، فمضى إلى مسجده - قال أبو داود: تقصد مسجد بيتها - فما انصرف حتى غلبتني عيني، فأوجعه البرد، فقال: ادني مني! فقلت: إني حائض! قال: اكشفي عن فخذيك! فكشفت فخذي، فوضع خده وصدره على فخذي، وحنيت عليه حتى دفئ ونام»
( رواه أبو داود في سننه 1/70 رقم 270 والبيهقي في سننه 1/313 1/55 حديث رقم 120).
الحديث ضعيف. ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ص 26. وفي ضعيف الأدب المفرد ص 30.
تساؤلات الحديث الاول :
1- هل كانت العاطفة الجنسية عند النبي قوية إلى درجة أنه لم يكن يتمالك نفسه أمام امرأة حتى وإن كانت حائضاً؟
2- هل كان النبي يباشر الحائض ويترك نسائه 8 الاخريات .. فمن غير المعقول انهن يحضن بنفس الفترة التي حاضت بها السيدة عائشة ؟
3- هل يسمح بتداول اسرار الفراش (ما يحدث بين الرجل وزوجته) وخصوصا انها اخبار عن خاتم الانبياء وحبيب الله ؟
تساؤلات الحديث الثاني:
1- الحديث ضعيف السند لماذا تناوله رواة الحديث امثال ابي داود الملقب (
بالامام ابي داود) والبهيقي وهم يعلمون ان الحديث غير صحيح ؟
2- لماذا لم تسقط هذه الاحاديث من كتب المسلمين وبقيت معلقة في المكاتب ؟
3- هنالك حديث عن النبي محمد قوله: «لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه، وحدثوا عني ولا حرج. ومن كذب عليّ متعمدًا، فليتبوأ مقعده من النار» فهل يمكن ان نقول ان امثال ابي داود والبهيقي كذبوا على رسول الله ؟
........
هامش - تضع وصلة قماش على جسدها ويباشرها من فوق القماش .
®®®®®®®©®©©®
*********************
®®®®®©®®©®©®
الموضوع الثاني
عن السيدة عائشة (رض)
كنت إذا حضت نزلت عن المثال [الفراش] على الحصير، فلم نقرب رسول الله (ص) ولم ندن منه حتى نطهر»(40). وفي نص ابن كثير(41)، بالإشارة إلى النبي،
والحديث المتناقض
وعنها ايضا ( كانت احدانا ان كانت حائضا امرها رسول الله (صلى الله عليه واله وصحبه)
ان *تاتزر فور حيضتها ثم يباشرها)
سؤال / كيف تستطيع تفسير تناقض الحديثين وقد اوردهما البخاري ومسلم في صحيحهما وكثير من الرواة الاخرين؟
سؤال اخر / هل هنالك تعارض بين الحديثين وقوله تعالى «يسألونك عن المحيض؛ قل: هو أذى! فاعتزلوا النساء في المحيض، ولا تقربوهن حتى يطهرن، فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله» صدق العلي العظيم
....
®®®®®®®®®
***************
®®®®®®®®®
الموضوع الثالث
4917 حدثنا عبد الأعلى بن حماد حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة [ ص: 227 ] رواه البخاري وسنن الترمذي وسنن النسائي
سؤال / لنفترض ان الحديث صحيح هل كان النبي يمتلك قوة جنسية قاهرة تجعله يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة ..؟
*********
اتقبل النقاش شرط ان تاتي بالدليل
وملاحظة ان هنالك اسئلة لا تتطلب دليلا كونها غير معقولة لعقلاء المسلمين ..
الاجابة ستكون على تساؤلات الموضوع
نرجوا عدم الانجراف خارج فحوى الموضوع
مع بيان عدم الاساءة الى امهات المسلمين (مهم)))
اهلا بكم