صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 68
الموضوع:

كيف نقل الرواة الجنس عن البيت النبوي

الزوار من محركات البحث: 107 المشاهدات : 2328 الردود: 67
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19

    كيف نقل الرواة الجنس عن البيت النبوي

    السلام عليكم


    هنالك روايات نسبت الى بيت النبي تحمل في طياتها عدة اسئلة خصوصا انها كتبت بعد 200 عام من الهجرة النبوية على ايد طلاب سمعوا الحديث من مشايخ عاصروا البخاري وغيره من الرواة
    وما منقول من البخاري هو نسخة محمد بن احمد البروزي الذي ولد 301 هجرية بينما توفي البخاري عام 256 هجرية فـ اين هي النسخة الاصلية للبخاري ؟

    ندخل في صلب الموضوع
    الجنس في البيت النبوي كان محل شك بين السنة والشيعة كون الاحاديث فيه في منتهى الحساسية والاهمية ..
    هنالك احاديث منسوبة للسيدة عائشة (رضي الله عنها) في البخاري على وجهين نوردهما لكم للاطلاع مع المصادر ..

    الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.

    صحيح البخاري الحيض
    صحيح مسلم الحيض
    سنن النسائي الحيض والاستحاضة
    سنن أبي داود الطهارة -النكاح
    مسند أحمد باقي مسند الأنصار
    سنن الدارمي الطهارة
    مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
    تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
    السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
    المعجم الكبير للطبراني مسند النساء


    الثاني: وتخبرنا عائشة «دخل [النبي]، فمضى إلى مسجده - قال أبو داود: تقصد مسجد بيتها - فما انصرف حتى غلبتني عيني، فأوجعه البرد، فقال: ادني مني! فقلت: إني حائض! قال: اكشفي عن فخذيك! فكشفت فخذي، فوضع خده وصدره على فخذي، وحنيت عليه حتى دفئ ونام»
    ( رواه أبو داود في سننه 1/70 رقم 270 والبيهقي في سننه 1/313 1/55 حديث رقم 120).الحديث ضعيف. ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ص 26. وفي ضعيف الأدب المفرد ص 30.



    تساؤلات الحديث الاول :
    1- هل كانت العاطفة الجنسية عند النبي قوية إلى درجة أنه لم يكن يتمالك نفسه أمام امرأة حتى وإن كانت حائضاً؟
    2- هل كان النبي يباشر الحائض ويترك نسائه 8 الاخريات .. فمن غير المعقول انهن يحضن بنفس الفترة التي حاضت بها السيدة عائشة ؟
    3- هل يسمح بتداول اسرار الفراش (ما يحدث بين الرجل وزوجته) وخصوصا انها اخبار عن خاتم الانبياء وحبيب الله ؟

    تساؤلات الحديث الثاني:
    1- الحديث ضعيف السند لماذا تناوله رواة الحديث امثال ابي داود الملقب (بالامام ابي داود) والبهيقي وهم يعلمون ان الحديث غير صحيح ؟
    2- لماذا لم تسقط هذه الاحاديث من كتب المسلمين وبقيت معلقة في المكاتب ؟
    3- هنالك حديث عن النبي محمد قوله: «لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه، وحدثوا عني ولا حرج. ومن كذب عليّ متعمدًا، فليتبوأ مقعده من النار» فهل يمكن ان نقول ان امثال ابي داود والبهيقي كذبوا على رسول الله ؟

    ........
    هامش - تضع وصلة قماش على جسدها ويباشرها من فوق القماش .

    ®®®®®®®©®©©®
    *********************
    ®®®®®©®®©®©®

    الموضوع الثاني

    عن السيدة عائشة (رض)
    كنت إذا حضت نزلت عن المثال [الفراش] على الحصير، فلم نقرب رسول الله (ص) ولم ندن منه حتى نطهر»(40). وفي نص ابن كثير(41)، بالإشارة إلى النبي،
    والحديث المتناقض
    وعنها ايضا ( كانت احدانا ان كانت حائضا امرها رسول الله (صلى الله عليه واله وصحبه)
    ان *تاتزر فور حيضتها ثم يباشرها)

    سؤال / كيف تستطيع تفسير تناقض الحديثين وقد اوردهما البخاري ومسلم في صحيحهما وكثير من الرواة الاخرين؟
    سؤال اخر / هل هنالك تعارض بين الحديثين وقوله تعالى «يسألونك عن المحيض؛ قل: هو أذى! فاعتزلوا النساء في المحيض، ولا تقربوهن حتى يطهرن، فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله» صدق العلي العظيم
    ....

    ®®®®®®®®®
    ***************
    ®®®®®®®®®

    الموضوع الثالث

    4917 حدثنا عبد الأعلى بن حماد حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة [ ص: 227 ] رواه البخاري وسنن الترمذي وسنن النسائي

    سؤال / لنفترض ان الحديث صحيح هل كان النبي يمتلك قوة جنسية قاهرة تجعله يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة ..؟



    *********

    اتقبل النقاش شرط ان تاتي بالدليل
    وملاحظة ان هنالك اسئلة لا تتطلب دليلا كونها غير معقولة لعقلاء المسلمين ..

    الاجابة ستكون على تساؤلات الموضوع
    نرجوا عدم الانجراف خارج فحوى الموضوع
    مع بيان عدم الاساءة الى امهات المسلمين (مهم)))

    اهلا بكم

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    الحُــــــــــر
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: والشعراء والصورُ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,375 المواضيع: 672
    التقييم: 12528
    مزاجي: أرى السعادة.. آتيـة
    أكلتي المفضلة: طعام حلال
    موبايلي: iphone 15
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    الاتصال:
    أتت الصحاح بأشد من ذلك غرابة يا صديقي
    فسيدنا معاوية (خال المؤمنين) كان كاتباً للوحي!!
    وسيدنا يزيد (أبنه) كان أميرًا للمؤمنين ومحقاً بقتل الإمام الحُسين عليه السلام وأهله! لأنه خرج على الخليفة!

    والحديث يطول جداً وحقك..
    بنظري (والأمر هنا لا يتحمل النظر بل يحتاج إلى دلائل) لكن دعني أتفلسف قليلاً يا صديقي فأني أعلم أن لك قلب كبير ويتحمل أمثالي.. بنظري أن هذه الروايات موضوعة على السيدة عائشة! لماذا؟ لأنها أنقى وأطهر مما ذكر بحقها هؤلاء، وبالتالي أنا أُكذب هؤلاء الـ.. نسيت تسميتهم عذراً.. لأن لا خيار أمامنا ! الرواية مقززة وغير لائقة بحق سيد الأخلاق ومتممها ! بحق أختيار الله وذوقه من البشر (ص) .. فأما تكذيب هؤلاء .. أو تكذيب السيدة عائشة (حاشاها) .. وأنا أفضل تطهير السيدة عائشة كما طهرها القرآن.

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,375 المواضيع: 99
    التقييم: 6304
    رضي الله عن أم المؤمنين عائشة وارضاها

    الاجابة ستكون على تساؤلات الموضوع
    نرجوا عدم الانجراف خارج فحوى الموضوع
    مع بيان عدم الاساءة الى امهات المسلمين (مهم)))


    ما اتوقع يصير انجراف خارج فحوى الموضوع
    هوة الديج الجان يعوعي نتفو ريشاتة ..
    متابع..

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    τhe εngıneereD ❥
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: IraQ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,613 المواضيع: 719
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 17768
    مزاجي: MOOD
    أكلتي المفضلة: Fast Food/Bechamel Pasta
    آخر نشاط: 18/August/2024
    مقالات المدونة: 6
    كما قال الاخ جواد أنا أفضل تطهير السيدة عائشة(رضي الله عنهاا) كما طهرها القرآن، حاشاها عما يصفون .

    ،،،
    متابعة

  5. #5
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,215 المواضيع: 1,438
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 48388
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 11 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم


    هنالك روايات نسبت الى بيت النبي تحمل في طياتها عدة اسئلة خصوصا انها كتبت بعد 200 عام من الهجرة النبوية على ايد طلاب سمعوا الحديث من مشايخ عاصروا البخاري وغيره من الرواة
    وما منقول من البخاري هو نسخة محمد بن احمد البروزي الذي ولد 301 هجرية بينما توفي البخاري عام 256 هجرية فـ اين هي النسخة الاصلية للبخاري ؟

    ندخل في صلب الموضوع
    الجنس في البيت النبوي كان محل شك بين السنة والشيعة كون الاحاديث فيه في منتهى الحساسية والاهمية ..
    هنالك احاديث منسوبة للسيدة عائشة (رضي الله عنها) في البخاري على وجهين نوردهما لكم للاطلاع مع المصادر ..

    الاول : أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.

    صحيح البخاري الحيض
    صحيح مسلم الحيض
    سنن النسائي الحيض والاستحاضة
    سنن أبي داود الطهارة -النكاح
    مسند أحمد باقي مسند الأنصار
    سنن الدارمي الطهارة
    مصنف ابن أبي شيبةالنكاح
    تلخيص الحبير الطهارة الصلاة
    السنن الكبرى للبيهقي الحيض - النكاح
    المعجم الكبير للطبراني مسند النساء


    الثاني: وتخبرنا عائشة «دخل [النبي]، فمضى إلى مسجده - قال أبو داود: تقصد مسجد بيتها - فما انصرف حتى غلبتني عيني، فأوجعه البرد، فقال: ادني مني! فقلت: إني حائض! قال: اكشفي عن فخذيك! فكشفت فخذي، فوضع خده وصدره على فخذي، وحنيت عليه حتى دفئ ونام»
    ( رواه أبو داود في سننه 1/70 رقم 270 والبيهقي في سننه 1/313 1/55 حديث رقم 120).الحديث ضعيف. ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ص 26. وفي ضعيف الأدب المفرد ص 30.



    تساؤلات الحديث الاول :
    1- هل كانت العاطفة الجنسية عند النبي قوية إلى درجة أنه لم يكن يتمالك نفسه أمام امرأة حتى وإن كانت حائضاً؟
    2- هل كان النبي يباشر الحائض ويترك نسائه 8 الاخريات .. فمن غير المعقول انهن يحضن بنفس الفترة التي حاضت بها السيدة عائشة ؟
    3- هل يسمح بتداول اسرار الفراش (ما يحدث بين الرجل وزوجته) وخصوصا انها اخبار عن خاتم الانبياء وحبيب الله ؟

    تساؤلات الحديث الثاني:
    1- الحديث ضعيف السند لماذا تناوله رواة الحديث امثال ابي داود الملقب (بالامام ابي داود) والبهيقي وهم يعلمون ان الحديث غير صحيح ؟
    2- لماذا لم تسقط هذه الاحاديث من كتب المسلمين وبقيت معلقة في المكاتب ؟
    3- هنالك حديث عن النبي محمد قوله: «لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه، وحدثوا عني ولا حرج. ومن كذب عليّ متعمدًا، فليتبوأ مقعده من النار» فهل يمكن ان نقول ان امثال ابي داود والبهيقي كذبوا على رسول الله ؟

    ........
    هامش - تضع وصلة قماش على جسدها ويباشرها من فوق القماش .

    ®®®®®®®©®©©®
    *********************
    ®®®®®©®®©®©®

    الموضوع الثاني

    عن السيدة عائشة (رض)
    كنت إذا حضت نزلت عن المثال [الفراش] على الحصير، فلم نقرب رسول الله (ص) ولم ندن منه حتى نطهر»(40). وفي نص ابن كثير(41)، بالإشارة إلى النبي،
    والحديث المتناقض
    وعنها ايضا ( كانت احدانا ان كانت حائضا امرها رسول الله (صلى الله عليه واله وصحبه)
    ان *تاتزر فور حيضتها ثم يباشرها)

    سؤال / كيف تستطيع تفسير تناقض الحديثين وقد اوردهما البخاري ومسلم في صحيحهما وكثير من الرواة الاخرين؟
    سؤال اخر / هل هنالك تعارض بين الحديثين وقوله تعالى «يسألونك عن المحيض؛ قل: هو أذى! فاعتزلوا النساء في المحيض، ولا تقربوهن حتى يطهرن، فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله» صدق العلي العظيم
    ....

    ®®®®®®®®®
    ***************
    ®®®®®®®®®

    الموضوع الثالث

    4917 حدثنا عبد الأعلى بن حماد حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة [ ص: 227 ] رواه البخاري وسنن الترمذي وسنن النسائي

    سؤال / لنفترض ان الحديث صحيح هل كان النبي يمتلك قوة جنسية قاهرة تجعله يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة ..؟



    *********

    اتقبل النقاش شرط ان تاتي بالدليل
    وملاحظة ان هنالك اسئلة لا تتطلب دليلا كونها غير معقولة لعقلاء المسلمين ..

    الاجابة ستكون على تساؤلات الموضوع
    نرجوا عدم الانجراف خارج فحوى الموضوع
    مع بيان عدم الاساءة الى امهات المسلمين (مهم)))

    اهلا بكم
    للأسف هناك المئات من الأحاديث الكاذبة المدسوسة عمدا للإساءة عن النبي الأكرم محمد ص.. ومن أراد أن يأخذ الأحاديث الصحيحة النقية فلينهلها من سلسلة رواة ال البيت ع.. تلك السلالة المحمدية الطاهرة النقية... والا يقع في مطبات الجهل والتجهيل والإساءة لمقام النبي الأكرم ص.. مع تقديري لك..

  6. #6
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: Iraq - Basra
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,061 المواضيع: 593
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 17512
    مزاجي: عادي
    المهنة: Programmer
    أكلتي المفضلة: البــــاچــــة
    موبايلي: IPhone 8
    آخر نشاط: 12/September/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 4
    عزيزي رماد
    هناك في الحوزات العلمية شيء اسمه علم الرجال للذين يحققون في الروايات المذكورة عن النبي واهل بيته عليهم السلام
    وهذا العلم يوجد لاشخاص معدودين من العلماء لانه علم كبير وواسع.
    ومهمة هذا العلم هو التفحص للروايات وبيان صحتها من خلال الناقلين للرواية
    لذلك الاجابة على تسائلاتك هذه وبالدليل يحتاج الى عالم لديه علم الرجال او على الاقل لدية معرفة معتد بها عن الاستنباط في الروايات
    والا تعتبر مضيعة للوقت لانه الكثير من الروايات التي ذكرت في الصحاح عند اهل السنة وفي بحار الانوار عند الشيعة الامامية
    هي روايات موضوعة وغير صحيحة كأمثال هذه الرواية التي ذكرتها

    تحية لك من القلب

  7. #7
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,930 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87195
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 10 ساعات
    مقالات المدونة: 18
    الموضوع وباحاديثه فيه مساس وتهكم على السيدة عائشه والنبي الاكرم .. من تنشرالاحاديث الضعيفه ويجي الاخر ينشرها راح يكون اطهر خلق الله محل شك للاخرين انه يراود زوجاته وهن بالحيض ، اما المتربصين فراح تصير نقطة قوة الهم وتسال ليش ماتسقط الاحاديث من الكتب اكيد لانه اكو من يتداولها ليومنا هذا ليزيدها قوة رغم ضعفها مسببة بضعفها اختلاف المسلمين وتناحرهم بين مدافع ومؤيد ..

    بخصوص سؤالك :لنفترض ان الحديث صحيح هل كان النبي يمتلك قوة جنسية قاهرة تجعله يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة .


    كيف لنا أن نعرف بألامر رماد ؟وشنو راح نستفاد من التحدث بخصوصيات افضل خلق الله مع نسائه؟
    ارى ان افتراضك لصحة الحديث غير مقبول لان فيه تصوير للنبي انه كان جنسي ويعشق الملذات وهنا نقطة للاخر..

  8. #8
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    تحية لك من القلب
    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء المالكي مشاهدة المشاركة
    عزيزي رماد
    هناك في الحوزات العلمية شيء اسمه علم الرجال للذين يحققون في الروايات المذكورة عن النبي واهل بيته عليهم السلام
    وهذا العلم يوجد لاشخاص معدودين من العلماء لانه علم كبير وواسع.
    ومهمة هذا العلم هو التفحص للروايات وبيان صحتها من خلال الناقلين للرواية
    لذلك الاجابة على تسائلاتك هذه وبالدليل يحتاج الى عالم لديه علم الرجال او على الاقل لدية معرفة معتد بها عن الاستنباط في الروايات
    والا تعتبر مضيعة للوقت لانه الكثير من الروايات التي ذكرت في الصحاح عند اهل السنة وفي بحار الانوار عند الشيعة الامامية
    هي روايات موضوعة وغير صحيحة كأمثال هذه الرواية التي ذكرتها

    تحية لك من القلب
    انا ارجح هذا الرد .
    والسبب .
    مستحيل مثل مستوانا يجيب بدليل .
    لان القضية .أو الموضوع برمته هودليل على من يصدّق هذة الاحاديث ويأخذ بها
    مسلماً . ويصدّق انها من دين محمد العظيم ص .
    فأذا كان الموضوع هو دليل على شيء .اذاً كيف نأتي بلدليل عليهِ....؟
    بمعنى اخير .
    انك لوردت دليل على ابطال مايدعون .ان في كل كتب التاريخ صحيح
    فذول الحديثين هم دليل على ابطالهم .
    ــــــــــــــــــــ
    أما رأيي الخاص ودليلي هو الواقع للاسلام المشتت .؟
    ان مثل هذة الاحاديث هي تصب لمصلحة الامراء والملوك اللذين حكمو بلاد الاسلام .
    كيف لمصلحتهم .؟
    مثلا يخطئون بشيء يبررون خطأهم بمثل هذة الاحاديث .ليقولو .للرعية ان الدين فيه مجالات كثيرة
    لغض النظر عن اخطائنا .
    كما ترون .ماحدث بين رسول الله ص وازواجه اومع اصحابه .
    ولهذا لم يسمح الطغاة بمسح هذة الاحاديث الكاذبة من ذاك الزمن الى ان وصلت لنا .
    ونحن اولاد اليوم .
    فعرضنا هذة الاحاديث لعدم قناعتنا بمصداقيتها .ولكن لاحياة لماً تنادي
    يعني مانلحق ولانغيّر شيء .ولربما تجبرنا بعض الجهات لنصدّق بها
    كما ترى . الاشرار والحرامية على قمة الحكم والاخيار في بيوتهم يدعون وينتظرون الاستجابة من الله
    مهزلة .
    تحياتي لك ولروعة ماطرحت ايها الرجل النقي

  9. #9
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,231 المواضيع: 342
    التقييم: 17309
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 16 ساعات

    اغلب الاحاديث الجنسية عن النبي صل الله عليه واله وسلم
    هي منقولة عن السيدة عائشة والذي نقلها هم الاخوة السنة
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان قال ثنا محمد بن دينار
    عن سعد بن أوس عن مصدع أبى يحيى الأنصاري

    عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها .
    سنن أبي داود - ابن الأشعث السجستاني : ج 1 - ص 533
    فلو نقلها الشعية عن السيدة عائشة لقالوا انها افتراء على السيدة عائشة
    فهل الاخوة السنة افتروا على السيدة عائشة لا اضن ذلك
    خاصةً ان الكتب التي نقلت هذه الاحاديث كلها احاديث مسندة
    والكتب عندهم اصح الكتب بعد القرأن الكريم

  10. #10
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,726 المواضيع: 58
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4181
    آخر نشاط: منذ 12 ساعات
    كيف لمن يسمون انفسهم رواة ينقلون هكذا احاديث ؟وكيف لكتب يقال عنها اصح كتب بعد كتاب الله تحتوي هذه الفاحشة؟التي تدنس قداسة الرسول وبيته،
    وتخدش الحياء والذوق الأنساني،،
    هذه ليست احاديث!! انها اشبه بحفلات ....!!
    لو كانت هناك ضرورة لنقل مثل هذه الأحاديث كان يمكن صياغتها بأسلوب لائق ومؤدب بدلا عن نقلها بأسلوب تصويري فاضح..

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال