صفحة 11 من 102 الأولىالأولى ... 910 1112132161 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 1014
الموضوع:

إعترافاتنا اليومية .. الجــــزء ( 46 ) - الصفحة 11

الزوار من محركات البحث: 593 المشاهدات : 22681 الردود: 1013
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #101
    من أهل الدار
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 18,046 المواضيع: 246
    صوتيات: 33 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 24031
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    قبل ايام عرفت انو المستشارة الالمانية ميركل هي عالمة فيزياء .. ترى احنه هم عدنه علماء .. بس اختصاص خمط وشفط

  2. #102
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,402 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    ‏يـجـب أن تـدرك أنّ عـدم تـلـقـيـك رسٌالـة هـي رسالـة أيـضـاً

  3. #103
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    مرحبا ....
    المعروف عن اهل العربي انهم معقدين وقنقينة ويشلعون سبع قلوب ... طبعاً هاي العبارة صحيحة من جانب ومو صحيحة من جانب اخر .. وخلي نبدي بالمو صحيحة ... بحكم التعامل بالعمل .. ممكن يكونون جديين زيادة .. بس مو معقدين على اعتبار يتعاملون وي لغة ادبية بيها كل مزايا الروح الترفة ... فوديتهم

  4. #104
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    مرحبا ....
    المعروف عن اهل العربي انهم معقدين وقنقينة ويشلعون سبع قلوب ... طبعاً هاي العبارة صحيحة من جانب ومو صحيحة من جانب اخر .. وخلي نبدي بالمو صحيحة ... بحكم التعامل بالعمل .. ممكن يكونون جديين زيادة .. بس مو معقدين على اعتبار يتعاملون وي لغة ادبية بيها كل مزايا الروح الترفة ... فوديتهم
    الجانب الثاني او بالاحرى الاول وفق الترتيب اعلاه ... اللي هو صحة العبارة ..
    باللغة اكو جانب تعقيدي .. وهذا التعقيد جاي من دخول المنطق والكلام والفلسفة على خط اللغة .. اضافة الى (التعيقل) الزايدة من جانب المتكلم حتى يصيغ كلامه كاستعراض عضلاتي على السامع المكرود .. مع ملاحظة اننا ندرس لغة ليس بيننا وبينها رابطة سوى اننا ورثنا كلاماً غير مفهوم احيانا كثيرة .. وهذا ما سبب نفور الناس من اللغة .

  5. #105
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    الجانب الثاني او بالاحرى الاول وفق الترتيب اعلاه ... اللي هو صحة العبارة ..
    باللغة اكو جانب تعقيدي .. وهذا التعقيد جاي من دخول المنطق والكلام والفلسفة على خط اللغة .. اضافة الى (التعيقل) الزايدة من جانب المتكلم حتى يصيغ كلامه كاستعراض عضلاتي على السامع المكرود .. مع ملاحظة اننا ندرس لغة ليس بيننا وبينها رابطة سوى اننا ورثنا كلاماً غير مفهوم احيانا كثيرة .. وهذا ما سبب نفور الناس من اللغة .
    هذا التعقيد انطبع على الذائقة الادبية للمشتغل بحقل اللغة باحث او معلم او مدرس .. بحيث ان الكثيرين منهم ما قانع بنفسه كباحث او مدرس والا من تكله سولفلي على المناهج الادبية المعاصرة .. الماغوط .. عن ادونيس ... اقرالي شكم بيت شعري بالغزل .. بالوصف ... اكتبلي نص ادبي لوصف الطين مثلا .. يبقى صافن بوجهك ..

  6. #106
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هذا التعقيد انطبع على الذائقة الادبية للمشتغل بحقل اللغة باحث او معلم او مدرس .. بحيث ان الكثيرين منهم ما قانع بنفسه كباحث او مدرس والا من تكله سولفلي على المناهج الادبية المعاصرة .. الماغوط .. عن ادونيس ... اقرالي شكم بيت شعري بالغزل .. بالوصف ... اكتبلي نص ادبي لوصف الطين مثلا .. يبقى صافن بوجهك ..
    اكاد اجزم .. ان الكثير الكثير من المدرسين .. لا يعرفون امل دنقل !!!

  7. #107
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    اكاد اجزم .. ان الكثير الكثير من المدرسين .. لا يعرفون امل دنقل !!!
    هذا مو ذنبه بطل حيلي ... ذنب المنطومة التعليمية من ثانوية وجامعية .. والا شنو الغاية من حفظ الفية ابن مالك بالنحو .. وانت ما فاهم شيء منها ؟؟ او حفظ شواهد ابن الناظم وهي نصها مجمعرة وينرادلها حلك مطاطي حتى تلفظ بيه الكلمات .. وتعال ادرس كل تفريعات النحو ومسألة وشكالوا الكوفيين شكالوا البصريين .. والاخفش ابو كفشة شنو رايه بهاي المسألة .. وليش قبيلة مدري منو كالوا اكلوني البراغيث ... ومن هذا الخرررط اللي اتريده بخاطرك .

  8. #108
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هذا مو ذنبه بطل حيلي ... ذنب المنطومة التعليمية من ثانوية وجامعية .. والا شنو الغاية من حفظ الفية ابن مالك بالنحو .. وانت ما فاهم شيء منها ؟؟ او حفظ شواهد ابن الناظم وهي نصها مجمعرة وينرادلها حلك مطاطي حتى تلفظ بيه الكلمات .. وتعال ادرس كل تفريعات النحو ومسألة وشكالوا الكوفيين شكالوا البصريين .. والاخفش ابو كفشة شنو رايه بهاي المسألة .. وليش قبيلة مدري منو كالوا اكلوني البراغيث ... ومن هذا الخرررط اللي اتريده بخاطرك .
    لذلك يطلع مدرس العربي كافر بام رب العربي ... ويجي يشرح للطلاب الحال الجامدة والمشتقة .. لو نعت الحقيقي والنعت السببي .. واسلوب النفي .. والتوكيد .. وان هذان لساحران ... و حتى كحرف نصب .. وانواع اللامات الداخلة على الفعل ... هاي اذا ما كفر بالحصة الاولى والخلاف في اعتبار المعرف بالاضافة معرفتين لو معرفة وحدة ؟؟!!
    واتخيّل الطالب المكرود .. شلون حاله !

  9. #109
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    لذلك يطلع مدرس العربي كافر بام رب العربي ... ويجي يشرح للطلاب الحال الجامدة والمشتقة .. لو نعت الحقيقي والنعت السببي .. واسلوب النفي .. والتوكيد .. وان هذان لساحران ... و حتى كحرف نصب .. وانواع اللامات الداخلة على الفعل ... هاي اذا ما كفر بالحصة الاولى والخلاف في اعتبار المعرف بالاضافة معرفتين لو معرفة وحدة ؟؟!!
    واتخيّل الطالب المكرود .. شلون حاله !
    طبعا هاي كله بالنحو ... اما الصرف فيكفّر النبي... والا فموضوع النسب ينرادلها عقل بوحده .. اما الاعلال والابدال واسنا الفعل الناقص للضمائر .. وجمع الكثر وجمع القلة .. وصيغ منتهى الجموع .. اتخليك مو بس تكفر بالخليل بن احمد الفراهيدي انما اتجيب ابو عمرو بن العلاء اتخليه بشواية هو والنحاس والسيرافي وابن سيدة والجوهري والازهري وابن مضاء القرطبي ... اما سيبويه فهذا حسابه يجي بالاقساط شوية شوية ...

  10. #110
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    طبعا هاي كله بالنحو ... اما الصرف فيكفّر النبي... والا فموضوع النسب ينرادلها عقل بوحده .. اما الاعلال والابدال واسنا الفعل الناقص للضمائر .. وجمع الكثر وجمع القلة .. وصيغ منتهى الجموع .. اتخليك مو بس تكفر بالخليل بن احمد الفراهيدي انما اتجيب ابو عمرو بن العلاء اتخليه بشواية هو والنحاس والسيرافي وابن سيدة والجوهري والازهري وابن مضاء القرطبي ... اما سيبويه فهذا حسابه يجي بالاقساط شوية شوية ...
    اخذ لفظة (ماء) مثلاً ..
    اصلها موَه ... صار بيها اعلال بالتسكين فصارت (مَوْه) اثرت فتحة الميم بالواو فقلبتها الى الف للمجانسة الصوتية فصارت (ماه) صار بيها ابدال الهاء الى همزة فصارت (ماء) ... هاي لفظة وحدة انكلبت على البطانة يله وصلتنة .. اتريد المدرس ما يكفر وما يشخط ؟؟
    لو الطالب ما يكره العربي وابو العربي .. واللي خلة العربي بالمنهج ؟؟؟

صفحة 11 من 102 الأولىالأولى ... 910 1112132161 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال