صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 85
الموضوع:

الرضيعة .. بين العقد والجماع - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 213 المشاهدات : 3351 الردود: 84
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: Basra-Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,319 المواضيع: 79
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13631
    مزاجي: In a Relationship
    نقطة مهمة قد تبرر شيء من مثل هذه الاحكام التي هي أن صحت فتصح في زمان غيرنا ولا يمكن تطبيقها في زماننا
    النقطة المهمة ومهمة جدا وهي أن الجنس في حياة الأنسان يأتي في مرحلة ما بعد الأكل والمسكن
    الجنس أهمية كبيرة في حياة الأنسان وهو ليس غريزة حيوانية كما علمونا ولا من الأشياء المعيبة ولا اتباع للشهوات وغيرها من الخرابيط التي لا صلة لها بالواقع
    فرجال الدين وكبار القوم يضيقون على الناس نشاطاتهم الجنسية ويصورون لهم قباحته واغلبهم غارقون فيه في الخفاء

    الموضوع: هذه الروايات لا دليل على صحتها في القرآن الكريم والتفاسير التي تقول في التفخيذ والزواج قبل البلوغ لا دليل قرآني على تشريعها بهذا الشكل
    ومن حيث تحديد سن محدد لبلوغ الفتاة
    ممكن إعتبار بلوغ الفتاة في الجزيرة العربية قبل ١٤٠٠ سنة في سن التاسعة أمر وارد، وهناك عدة إدلة تشير الى أن الفتاة في ذلك الزمان في سن التاسعة تكون بالغة من حيث القدرة الجسمانية على الممارسة وكذلك من ناحية تحمل المسؤولية الزوجية فالحياة كانت بسيطة جدا ولا تحتاج المرأة ما تحتاجه الأن لتحمل مسؤولية الزوج والعائلة

    أما سبب تواتر هذه الروايات في كتب الفقه هو أن الفقهاء وجدوها في كتب الذين سبقوهم كحكم شرعي وحذفها او تعديلها قد يترتب عليه أمور في غنى عنها لأن الفقيه يعمل بالدليل النقلي المتواتر الصحيح حسب علم الرجال وغيره من وسائل أعتماد صحة الأدلة التي يعتمدها هو، فالحذف والتعديل في الاحكام الشرعية يحتاج الى أدلة ايضا
    لذلك تجد الكثير من الاحكام الفقهية لا تنسجم مع الواقع الحالي لكنها تُنقل بأستمرار في كتب الفقه من عالم الى أخر

    هذا الفيديو سيختصر الكثير من الكلام حتى أنه في آخر الفيديو يشير الى أن سبب كثرة حالات الطلاق هو الزواج المبكر .. المبكر من حيث النضوج الفكري في تحمل مسؤولية وأعباء الزوج والعائلة حتى في سن العشرين .




    الخلاصة أردت أن أقول الجنس لأنه مهم جداً تم ايجاد روايات من هذا النوع لعلاج بعض المشاكل الأجتماعية في ذلك الزمان أو للحصول على منافع جنسية فهي لا تقل أهمية عن الحصول على السلطة والمال وغيرها.

    شكرا رماد

  2. #32
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    تاريخ التسجيل: September-2019
    الدولة: ίɴ My world ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,878 المواضيع: 38
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7486
    مزاجي: ريَلُآڪڛ
    المهنة: ȘτUɖεɴτ
    أكلتي المفضلة: εȘ¢λɴɖεƦ κλßλß
    موبايلي: :)ίpħΘɴ pƦΘ11
    مقالات المدونة: 33
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    نعم ولهذا رفض اغلب مفتين الاسلام جواز اخذ الطفلة التي عقد عليها لبيت زوجها ورجحوا السبب لامكانية وطئها قبل ان تبلغ الاجل وفق ما رجحوه من لين وضخامة .. الطبول تقرح في حال اتى موعد الدخول بالزوجة
    والنبي لم يفتي بجواز مداعبتها او تربيتها في منزل الزوج مثل ما ذهب البعض الى تحديد الحضانه والنفقة
    شفت شلون يعني اكو تحريف بالاحكام
    وبمثل هيج زواج مينطبق عليه ملامح الزواج غير بس العقد
    وبوجهه نظري حتى العقد باطل لان البنت اذا كانت رضيعه يعني ماتكدر تنطي موافقتها وتكول نعم وبقناعتها
    هذا نوع من الاكراه
    ورب العزه كال (لااكراه في الدين)

  3. #33
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    اعتقد مصطلح الشذوذ عند الزوج افضل من مصطلح الرغبة ، لكن الاب شنو غرضه؟
    اعتقد الفكر الجاهلي مسيطر على تفكيره ومن باب انه البنت تجلب لاهلها العار فزوجها واخلص منها وتفكيرهم هذا اقرب لواد البنات بالجاهلية ..تزوجيهن بهذه الطريقة البشعة هو قتلهن بطريقة اخرى ..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    او ديخلص من خبزتها ..
    وهنالك اشكال اخر تعلق بفترة الحضانة والنفقة قالوا انه تخرج عن نفقة الاب وتدخل في نفقة الزوج كون حكم الزواج نافذ بوجود العقد
    والفريق الاخر اخذ ينحى باتجاه الحضانة والرضاعة وقالوا اذا جمع الزوجة الكبيرة مع الصغيرة وارضعت الكبيرة الصغيرة حرمت الكبيرة وجازت الصغير والبعض قال حرمت الكبيرة والصغيرة باعتبارها مدخولا بـها لكونـها ربيبته ؟
    بينما لو كانت ام الزوج صارت زوجته اخته بالرضاعة


  4. #34
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    نقطة الخلاف ..
    نظرة المسلمين لزواج الرسول ص من عائشة رض .. نظرة تشريعية وهل سبب وضعوا فرضياتهم ومن تسئل عن السبب يكولون النبي عقد على عائشة بعمر 6 سنوات ودخل عليها بعمر 9 سنوات
    ولهذا جوزوا العقد على الصغيرة الي ما تبلغ 9 سنوات
    صديقي من قال لك أن رسول الله تزوج عائشة
    وهي بنت تسع .. كانت بنت 17 او 18 و مطلقة
    من رجل نسيت اسمه

  5. #35
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    أرجو من الاعضاء الأعزاء الانتباه الى أن العبرة ليس في كثرة المشاركات
    فكثرة المشاركات القصيرة تفسد قيمة المواضيع الجيدة

    هذا رأيي والأمر لكم
    مع الاحترام والتقدير

  6. #36
    من أهل الدار
    اليمن أكثر الدول انتهاكاً لحقوق المرأة
    بسبب هذا الموضوع ( تزويج القاصر )
    فقد سجلت كثير من جرائم القتل و الاغتصاب
    لبنات لم يتجاوزن الرابعة عشر تحت مسمى
    زواج أو نكاح أو عقد قران .

    لا يمكن أن يشرع التشريع المحمدي الحقيقي
    تزويج القاصر او الطفلة .
    أما رواية زواج رسول الله من عائشة فهي
    مضحكة ومكذوبة وفيها افتراء على رسول الله

    قال شو كانت عم تلعب بالمرجوحه قام اجا ابوها اخدها بإيدو لاقت حالها ب ليلة الدخلة .
    والله العظيم شي بيضحك .
    روايات اهل السنة فيها الكثير من الإضحاك والطرافة

  7. #37
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aabdullah مشاهدة المشاركة
    نقطة مهمة قد تبرر شيء من مثل هذه الاحكام التي هي أن صحت فتصح في زمان غيرنا ولا يمكن تطبيقها في زماننا
    النقطة المهمة ومهمة جدا وهي أن الجنس في حياة الأنسان يأتي في مرحلة ما بعد الأكل والمسكن
    الجنس أهمية كبيرة في حياة الأنسان وهو ليس غريزة حيوانية كما علمونا ولا من الأشياء المعيبة ولا اتباع للشهوات وغيرها من الخرابيط التي لا صلة لها بالواقع
    فرجال الدين وكبار القوم يضيقون على الناس نشاطاتهم الجنسية ويصورون لهم قباحته واغلبهم غارغون فيه في الخفاء

    الموضوع: هذه الروايات لا دليل على صحتها في القرآن الكريم والتفاسير التي تقول في التفخيذ والزواج قبل البلوغ لا دليل قرآني على تشريعها بهذا الشكل
    ومن حيث تحديد سن محدد لبلوغ الفتاة
    ممكن إعتبار بلوغ الفتاة في الجزيرة العربية قبل ١٤٠٠ سنة في سن التاسعة أمر وارد، وهناك عدة إدلة تشير الى أن الفتاة في ذلك الزمان في سن التاسعة تكون بالغة من حيث القدرة الجسمانية على الممارسة وكذلك من ناحية تحمل المسؤولية الزوجية فالحياة كانت بسيطة جدا ولا تحتاج المرأة ما تحتاجه الأن لتحمل مسؤولية الزوج والعائلة

    أما سبب تواتر هذه الروايات في كتب الفقه هو أن الفقهاء وجودها في كتب الذين سبقوهم كحكم شرعي وحذفها او تعديلها قد يترتب عليه أمور في غنى عنها لأن الفقيه يعمل بالدليل النقلي المتواتر الصحيح حسب علم الرجال وغيره من وسائل أعتماد صحة الأدلة التي يعتمدها هو، فالحذف والتعديل في الاحكام الشريعة يحتاج الى أدلة ايضا
    لذلك تجد الكثير من الاحكام الفقهية لا تنسجم مع الواقع الحالي لكنها تُنقل بأستمرار في كتب الفقه من عالم الى أخر

    هذا الفيديو سيختصر الكثير من الكلام حتى أنه في آخر الفيديو يشير الى أن سبب كثرة حالات الطلاق هو الزواج المبكر .. المبكر من حيث النضوج الفكري في تحمل مسؤولية وأعباء الزوج والعائلة حتى في سن العشرين .




    الخلاصة أردت أن أقول الجنس لأنه مهم جداً تم ايجاد روايات من هذا النوع لعلاج بعض المشاكل الأجتماعية في ذلك الزمان أو للحصول على منافع جنسية فهي لا تقل أهمية عن الحصول على السلطة والمال وغيرها.

    شكرا رماد
    اهلا عبدالله
    احسنت الجنس امر ضروري ومطلب مهم يجب ان يعيه الانسان في حياته وتدخل ضمن اولويات العيش
    مثل ما قلت في رد سابقا لا نقاش في العمر لوجود عدة ادلة على ذلك ..
    لكن يتبادر الى اذهاننا .. هذه الاحكام بنيت عليها حوزات كبيرة ودروس دينية كثيرة فما الحاجه الى تعكير افكار طلاب العلم بها اذا كانت غير متوافقة مع زمانننا ؟
    وما الحاجة الى بقائها علما ان الكثير من الاحكام التي كان معمول بها وزالت بتطور المستقبل فلم هذه الفتلاوى لا زالت موجودة ؟
    الفتاوى تحدث باستمرار وهذا ما يعطي شرعية للاستنباط فلم الاستمرار بهذه الاحكام طالما امكانية الاستنباط موجودة ؟

    انت تقول لا وجود لدلائل عليها من القران في بداية حديثك وتقول لا يمكن حذف هذه الاحكام لانها مبنية على ادلة وحذفها يحتاج الى دليل فاي دليل ولا دليل لصحتها ؟ كيف تفسر هذا الامر

    نووورتني

  8. #38
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,217 المواضيع: 1,438
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 48397
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رغم استهجان اكثرنا لهذا الأمر اي تزويج الفتاة في ٩ أو أقل.. والدخول بها مع التمكن.. رغم أن المجتمع المتحضر يرفض هذه الأمور الا انها أمور شرعية.. وافتت بها الحوزات العلمية والمراجع الكبار.. وحتى الآية القرآنية (ولاتعزمو عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله).. لاتتعارض مع الآراء التي طرحتها اخي الكريم النكاح أو عقد النكاح هو الزواج... فليس من الضرورة بعقد النكاح أن يحصل الوطء أو الدخول..
    اخلص إلى القول باختصار إلى أن المجتمع يريد شيء.. والشرع حدد واحل أشياء.. وكمثال بسيط.. الزواج المنقطع مسألة أباحها الشرع ولا تجد أي مرجع في المذهب الشيعي ينكر أو يحرم مشروعيته... لكنه لدى الكثيرين مستهجن.. ولهذا الزواج المنقطع في كل الأديان والمذاهب صور متعددة له.. كزواج المسيار.. وغيره لكنه أصبح سبة على طائفة معينة للتنكيل بها والإساءة إليها.. والحديث طويل وشائك في هذا المجال.. لكن اقول لم يجبر الشرع احد ما على تزويج ابنته القاصر.. ولا أجبر احد على عقد منقطع لفتاة ما... فالإنسان حر فيما يفعل وله الولاية على عياله.. مع خالص التحيات..

  9. #39
    من أهل الدار
    #اقتباس
    ( مقال في صحيفة عكاظ السعودية عام 2010 يؤيد قولي )

    الكثير يتحجج بأن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من عائشة رضي الله عنها وعمرها 9 سنوات، حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟
    أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ.
    لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاما.
    هذه تواريخ مدونة في أغلب كتب التاريخ تتحدث فيها عن عمر أسماء وعائشة رضي الله عنهما، والأرقام تدحض مقولة إن سيد الخلق صاحب الرسالة الخالدة تزوج من عائشة وعمرها 9 سنوات.ثمة دليل آخر يلغي فكرة زواجه من طفلة، فالرسول صلى الله عليه وسلم وفي ريعان شبابه ارتبط بأم المؤمنين خديجة رضى الله عنها، التي تكبره بخمسة عشر عاما، ولم يبحث عن فتاة شابة وصغيرة ليجدد فراشه كما يردد أولئك الذين يريدون شرعنة اغتصاب الأطفال.
    خلاصة ما أريد قوله: علينا أن نعيد النظر في كل ما كتب بالتاريخ، ونحاول ربطه بعضه ببعض، ربما سنكتشف أن هناك من أراد إدخال عادات وتقاليد بالية للدين، لا لشيء إلا ليشرعن هذه العادة.
    علينا أيضا أن نسأل أنفسنا ما مفهوم الاغتصاب والتحرش بالأطفال؟
    هل يعني أن يمارس رجل أو ثمانيني الجنس مع طفلة دون موافقة والدها، أم هو وإن وافق ولي أمرها، يظل اغتصابا وانتهاكا لإنسانية الأطفال؟



    اقتبست المقال لكي أوصل رسالة ..
    لا يوجد في التشريع المحمدي تزويج للقاصرة
    أو الطفلة .
    ومن يقم بتزويج ابنته القاصر فهو مجرم بحق ابنته وبحق المرأة وبحق الدين والشريعة .

  10. #40
    من أهل الدار
    وبالمناسبة صاحب المقال أخطأ بخصوص عمر أم المؤمنين خديجة عليها السلام فقد كانت بالثلاثينات وعمرها قريب من عمر رسول الله وليست أكبر من رسول الله ب15 سنة .
    هناك مبالغة في تحديد عمرها

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال