صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45 678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 85
الموضوع:

الرضيعة .. بين العقد والجماع - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 213 المشاهدات : 3352 الردود: 84
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: Basra-Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,319 المواضيع: 79
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13631
    مزاجي: In a Relationship
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    تره هو نقاش اي عضو عنده فكرة او راي ع الموضوع ينشره مو شرط تكون مشاركات مطوله
    ما كلنه شي عيني تناقشوا براحتكم
    بس هو أقتراح بدل ما العضو يخلي كلماته كل وحدة بماعون يجمعهم كلهم بماعون واحد .. حتى منظر السفره يبين حلو والي يريد ياكل ما يتشتت نظره كل ألافكار مجموعة بماعون واحد
    مو هيج أحسن شنو رأيج؟

  2. #52
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,930 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87195
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aabdullah مشاهدة المشاركة
    ما كلنه شي عيني تناقشوا براحتكم
    بس هو أقتراح بدل ما العضو يخلي كلماته كل وحدة بماعون يجمعهم كلهم بماعون واحد .. حتى منظر السفره يبين حلو والي يريد ياكل ما يتشتت نظره كل أفكاره مجموعة بماعون واحد
    مو هيج أحسن شنو رأيج؟
    ههههه مو النقاش حسب الرد السابق للمحاور ومرات رد اضافي وتعرف مساؤي النت بالعراق مايتيح لنا التعديل ع الرد الاصلي..

  3. #53
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    نرجع لبقية الموضوع بعد الفطور
    جعت من كد ما اكتب

  4. #54
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اخي العزيز قضية زواج الطفلة و الدخول بها هو اسمى تصوير لجرائم اغتصاب الاطفال ، و اعتقد اكثر اصحاب الفتاوى في هذا الموضوع ياخذون الرسول (ص) قدوة في زواجه من عائشة بعمر ٩ و هذا خطأ تأريخي لان ابن كثير بنفسه يگول انها اسلمت قبل الافصاح بالدعوة يعني قبل ٣ سنين من بدأ البعثة بينما لو اخذنا بالنظر انها تزوجت في عمر ٩ بمعنى ما كانت مولودة بالتاريخ المذكور اولاً و لهذا اغلب الظن انها كانت بعمر ١٨ _ ٢٠ حين عقد القران ، لذلك هذا موضوع شائك بعض الشيء و اختلف عليه الكثير من العلماء ، لكن بنفس الوقت اكو شيوخ يبررون قضية اختلاف التركيبة الجسدية في ذلك الوقت و بنت الـ ١٢ تعادل بنت ٢٠ حالياً ، هذا كلام ما اگدر اناقش بي من الناحية الطبية لان انا ماعندي علم بي ، بس من حقي ان اتقبل الامر او ارفضه نفسياً ، اعتقد من الصعب ان اتقبل قضية زواج البنت بهذا العمر و اعتبره جريمة اغتصاب


    تحياتي

  5. #55
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    متابعة لاراء المسلمين حول هذا الموضوع و بشغف
    وبعدين أسولف


  6. #56
    The taste of berries
    قانوني
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: The land of blackness
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,731 المواضيع: 93
    صوتيات: 42 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 9882
    المهنة: government employee
    أكلتي المفضلة: الحقيقة بأي طعم
    موبايلي: Honor 10X
    مقالات المدونة: 6
    لحساسية الموضوع نتمنى طرح الآراء وفق أدلة فقهية شرعية دون التزمت
    بالأهواءات الشخصية الغير مجدية بالمنفعة للمجتمع الخاص والعام
    تفخيذ الرضيعة أو ارضاع الكبير فتاوى خطيرة تحتاج للتوضيح المقنع
    أو التفنيد بأدلة للأستفادة.. متابع

  7. #57
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost of a poet مشاهدة المشاركة
    الطبقات الكبرى لابن سعد الجزء السابع

    عن بن سعد عن عبد الله بن أبي مليكة:
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما خطب عائشة قال أبو بكر:
    إني كنت أعطيتها مطعما لابنه جبير
    فدعني حتى أسلّها منهم فاستسلّها منهم فطلقها
    فتزوجها رسول الله .

    هاد مصدر

    أما المصدر اللي يثبت انها بنت 17
    اجماع رجال الجديث على أن أسماء أكبر
    من عائشة بعشر سنين
    أسماء بعام الهجرة كان عمرها 27
    أما عائشة كان عمرها 17
    الرسول تزوج عائشة بعام 2 للهجرة
    يعني كانت بنت 18


    روى ابن حجر عن أبي نعيم قال ..
    ٱن اسماء بنت ابي بكر ولدت قبل الهجرة
    بسبع وعشرين سنة .

    ( الإصابة لابن حجر العسقلاني الجزء الثامن )



    قال ابن قتيبة في كتابه المعارف
    أن عائشة توفيت عام 58 للهجرة
    عن عمر يقارب السبعين .
    يعني كانت بعام 2 للهجرة بنت 15
    وفي اختلاف بوفاة عائشة

    أغلبهم قال توفيت عام 59 للهجرة
    هذا الموضوع عميق جدا ..
    ربما نفتح موضوعا نقاشا ونقف على اعمق الروايات ومن كتب الصحاح لدى المسلمين
    بحث عن مصادرك صحيحة وللتصحيح
    الاصابة لابن حجر رقم الصفحة 14 الجزء الثامن
    لكن لم اجد في الطبقات الكبرى لابن سعد ما نقلت
    عموما نفتح محل نقاش اخر

  8. #58
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز قضية زواج الطفلة و الدخول بها هو اسمى تصوير لجرائم اغتصاب الاطفال ، و اعتقد اكثر اصحاب الفتاوى في هذا الموضوع ياخذون الرسول (ص) قدوة في زواجه من عائشة بعمر ٩ و هذا خطأ تأريخي لان ابن كثير بنفسه يگول انها اسلمت قبل الافصاح بالدعوة يعني قبل ٣ سنين من بدأ البعثة بينما لو اخذنا بالنظر انها تزوجت في عمر ٩ بمعنى ما كانت مولودة بالتاريخ المذكور اولاً و لهذا اغلب الظن انها كانت بعمر ١٨ _ ٢٠ حين عقد القران ، لذلك هذا موضوع شائك بعض الشيء و اختلف عليه الكثير من العلماء ، لكن بنفس الوقت اكو شيوخ يبررون قضية اختلاف التركيبة الجسدية في ذلك الوقت و بنت الـ ١٢ تعادل بنت ٢٠ حالياً ، هذا كلام ما اگدر اناقش بي من الناحية الطبية لان انا ماعندي علم بي ، بس من حقي ان اتقبل الامر او ارفضه نفسياً ، اعتقد من الصعب ان اتقبل قضية زواج البنت بهذا العمر و اعتبره جريمة اغتصاب


    تحياتي
    اهلا رامي
    نعم فيه التباس كبير وتضارب اراء منه فارق العمر بين اسماء وعائشة ومنه ان عائشة ولدت من بدأ البعثة بـ 3 اعوام وتزوجت 2 هجرية والفارق بين البعثة والهجرة 13 عام اي تقريبا في 18 سنة وهو عمر عائشة حينما تزوجت .. لكن للاسف المسلمون لم ياخذوا طابع تحقيقي في الروايات بل اعتبروها ايات قرانية لا يجوز تكذيبها او النقاش فيها

    نووورتني

  9. #59
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    متابعة لاراء المسلمين حول هذا الموضوع و بشغف
    وبعدين أسولف

    اهلا لارا
    طرح لهدف معرفة وجهات النظر .. ونؤمن انها وسيلة الانسان ليعيش كريم ان يفكر ويبحث
    لكن ما نخافه هو الحديث من دون اطلاع
    نوورتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل مشاهدة المشاركة
    لحساسية الموضوع نتمنى طرح الآراء وفق أدلة فقهية شرعية دون التزمت
    بالأهواءات الشخصية الغير مجدية بالمنفعة للمجتمع الخاص والعام
    تفخيذ الرضيعة أو ارضاع الكبير فتاوى خطيرة تحتاج للتوضيح المقنع
    أو التفنيد بأدلة للأستفادة.. متابع
    اهلا رامي
    نعم وهذا احد شروط الموضوع قلت اعطي رايك بعد الاطلاع على جواب الموضوع وتحليله وقدم مصادرك التي تعتمد عليها في تقبل هكذا فكرة او لا
    نووورتني

  10. #60
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع عميق جدا ..
    ربما نفتح موضوعا نقاشا ونقف على اعمق الروايات ومن كتب الصحاح لدى المسلمين
    بحث عن مصادرك صحيحة وللتصحيح
    الاصابة لابن حجر رقم الصفحة 14 الجزء الثامن
    لكن لم اجد في الطبقات الكبرى لابن سعد ما نقلت
    عموما نفتح محل نقاش اخر
    لو اني بالشام اجازة كنت فتحت اللابتوب وطالعت كل شي من المكتبه الالكترونيه بس مامعي غير هالموبايل والنت هون بشمال سوريا سيء ماخرج بحث بالغوغل وتحميل كتب الا بوقت متأخر من الليل .. رح حاول حمل المراجع اللازمة و اعمل بحث فيها وطالع كل الأدلة والوثائق المطلوبة .

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45 678 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال