صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 34 567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 85
الموضوع:

الرضيعة .. بين العقد والجماع - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 213 المشاهدات : 3340 الردود: 84
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost of a poet مشاهدة المشاركة
    صديقي من قال لك أن رسول الله تزوج عائشة
    وهي بنت تسع .. كانت بنت 17 او 18 و مطلقة
    من رجل نسيت اسمه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aabdullah مشاهدة المشاركة
    أرجو من الاعضاء الأعزاء الانتباه الى أن العبرة ليس في كثرة المشاركات
    فكثرة المشاركات القصيرة تفسد قيمة المواضيع الجيدة

    هذا رأيي والأمر لكم
    مع الاحترام والتقدير
    احسنت عبدالله .. المطلوب الفهم وليس الرفض او القبول .. الغرض فهم جوهر الاحكام الشرعية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost of a poet مشاهدة المشاركة
    اليمن أكثر الدول انتهاكاً لحقوق المرأة
    بسبب هذا الموضوع ( تزويج القاصر )
    فقد سجلت كثير من جرائم القتل و الاغتصاب
    لبنات لم يتجاوزن الرابعة عشر تحت مسمى
    زواج أو نكاح أو عقد قران .

    لا يمكن أن يشرع التشريع المحمدي الحقيقي
    تزويج القاصر او الطفلة .
    أما رواية زواج رسول الله من عائشة فهي
    مضحكة ومكذوبة وفيها افتراء على رسول الله

    قال شو كانت عم تلعب بالمرجوحه قام اجا ابوها اخدها بإيدو لاقت حالها ب ليلة الدخلة .
    والله العظيم شي بيضحك .
    روايات اهل السنة فيها الكثير من الإضحاك والطرافة
    اهلا قسورا ..
    بخصوص موضوع السيدة عائشة (رض) نرجوا التطرق الى محور نقاشنا بخصوص تزويج الصغيرة ولهذا انت مطالب بجلب مصادر تنفي زواج النبي (ص) من السيدة عائشة بعمر صغير حتى نفند روايات الزواج من الصغيرة .. ونقول انها كانت مبنية على روايات وهمية وكاذبة

    اهلا بك

  2. #42
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    احسنت عبدالله .. المطلوب الفهم وليس الرفض او القبول .. الغرض فهم جوهر الاحكام الشرعية


    اهلا قسورا ..
    بخصوص موضوع السيدة عائشة (رض) نرجوا التطرق الى محور نقاشنا بخصوص تزويج الصغيرة ولهذا انت مطالب بجلب مصادر تنفي زواج النبي (ص) من السيدة عائشة بعمر صغير حتى نفند روايات الزواج من الصغيرة .. ونقول انها كانت مبنية على روايات وهمية وكاذبة

    اهلا بك
    معك حق .. سآتيك بالمصادر
    على الرغم من أن ذلك لا يحتاج الى مصادر.
    قوة ايماني بالله و رسوله تجعلني أنكر أن رسول الله يمكن أن يتزوج بنت تسعة لأن دين الله وتشريعه لا يسمح بالظلم وارتكاب جريمة الاغتصاب لا أحتاج إلى مصادر
    لكن سآتيك بمصادر .. راجعلك

  3. #43
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدالكلمات1 مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رغم استهجان اكثرنا لهذا الأمر اي تزويج الفتاة في ٩ أو أقل.. والدخول بها مع التمكن.. رغم أن المجتمع المتحضر يرفض هذه الأمور الا انها أمور شرعية.. وافتت بها الحوزات العلمية والمراجع الكبار.. وحتى الآية القرآنية (ولاتعزمو عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله).. لاتتعارض مع الآراء التي طرحتها اخي الكريم النكاح أو عقد النكاح هو الزواج... فليس من الضرورة بعقد النكاح أن يحصل الوطء أو الدخول..
    اخلص إلى القول باختصار إلى أن المجتمع يريد شيء.. والشرع حدد واحل أشياء.. وكمثال بسيط.. الزواج المنقطع مسألة أباحها الشرع ولا تجد أي مرجع في المذهب الشيعي ينكر أو يحرم مشروعيته... لكنه لدى الكثيرين مستهجن.. ولهذا الزواج المنقطع في كل الأديان والمذاهب صور متعددة له.. كزواج المسيار.. وغيره لكنه أصبح سبة على طائفة معينة للتنكيل بها والإساءة إليها.. والحديث طويل وشائك في هذا المجال.. لكن اقول لم يجبر الشرع احد ما على تزويج ابنته القاصر.. ولا أجبر احد على عقد منقطع لفتاة ما... فالإنسان حر فيما يفعل وله الولاية على عياله.. مع خالص التحيات..
    اهلا سيد الكلمات
    الاية التي ذكرتها لا تبيح العقد او الزواج ما لم تبلغ الفتاة "عقدة النكاح" .. "اجله"
    جميع الفتاوى ملزمة ان تتوافق مع الكتاب والا ضربت عرض الحائط كونها غير مبنية على اساس وجميعنا نعلم ان اساس الاحكام هو القرأن الكريم
    نعم لم تجبر لكنها اجازت هذا الامر وهذا برمته تعارض واضح مع الاية التي تقول
    ​((وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ))
    ﴿٢٣٥ البقرة﴾

  4. #44
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: Basra-Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,318 المواضيع: 79
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13629
    مزاجي: In a Relationship
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    اهلا عبدالله
    احسنت الجنس امر ضروري ومطلب مهم يجب ان يعيه الانسان في حياته وتدخل ضمن اولويات العيش
    مثل ما قلت في رد سابقا لا نقاش في العمر لوجود عدة ادلة على ذلك ..
    لكن يتبادر الى اذهاننا .. هذه الاحكام بنيت عليها حوزات كبيرة ودروس دينية كثيرة فما الحاجه الى تعكير افكار طلاب العلم بها اذا كانت غير متوافقة مع زمانننا ؟
    وما الحاجة الى بقائها علما ان الكثير من الاحكام التي كان معمول بها وزالت بتطور المستقبل فلم هذه الفتلاوى لا زالت موجودة ؟
    الفتاوى تحدث باستمرار وهذا ما يعطي شرعية للاستنباط فلم الاستمرار بهذه الاحكام طالما امكانية الاستنباط موجودة ؟

    انت تقول لا وجود لدلائل عليها من القران في بداية حديثك وتقول لا يمكن حذف هذه الاحكام لانها مبنية على ادلة وحذفها يحتاج الى دليل فاي دليل ولا دليل لصحتها ؟ كيف تفسر هذا الامر

    نووورتني
    في الحقيقة الحوزات العلمية الشيعية والمدارس الدينية السنية غير مبنية على هذا الموضوع تحديدا ، وإنما هذا الموضوع بلوغ المرأة جزء من آلاف المواضيع التي تدرس في المدارس الدينية.

    الطالب يجب أن يكون مطلعا على جميع الآراء وعندما يصل الى مرحلة معينة بأمكانه أن يتبنى الرأي الأصوب بالنسبة له
    من جانب أخر المؤسسة الدينية لا تهتم بأن تكون الأحكام الشرعية مطابقة لقناعات الحداثة بقدر أهتمامها بأن تكون مطابقة للحكم الشرعي، لذلك تجد الفجوة تتسع بين المؤسسات الدينية والمجتمعات.

    الفقهاء يعتمدون الدليل الروائي لذلك الكثير من الاحكام الشرعية مبنية على صحة الرواية لا على الدليل القرآني كما نقترح نحن
    من هنا فأن الاحكام الفقهية مثل سن البلوغ هناك دليل روائي على وجودها .. وتحتاج الى دليل مماثل على لألغائها أو تعديلها.. هذا ما قصدته

  5. #45
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost of a poet مشاهدة المشاركة
    معك حق .. سآتيك بالمصادر
    على الرغم من أن ذلك لا يحتاج الى مصادر.
    قوة ايماني بالله و رسوله تجعلني أنكر أن رسول الله يمكن أن يتزوج بنت تسعة لأن دين الله وتشريعه لا يسمح بالظلم وارتكاب جريمة الاغتصاب لا أحتاج إلى مصادر
    لكن سآتيك بمصادر .. راجعلك
    بانتظارك ..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aabdullah مشاهدة المشاركة
    في الحقيقة الحوزات العلمية الشيعية والمدارس الدينية السنية غير مبنية على هذا الموضوع تحديدا ، وإنما هذا الموضوع بلوغ المرأة جزء من آلاف المواضيع التي تدرس في المدارس الدينية.

    الطالب يجب أن يكون مطلعا على جميع الآراء وعندما يصل الى مرحلة معينة بأمكانه أن يتبنى الرأي الأصوب بالنسبة له
    من جانب أخر المؤسسة الدينية لا تهتم بأن تكون الأحكام الشرعية مطابقة لقناعات الحداثة بقدر أهتمامها بأن تكون مطابقة للحكم الشرعي، لذلك تجد الفجوة تتسع بين المؤسسات الدينية والمجتمعات.

    الفقهاء يعتمدون الدليل الروائي لذلك الكثير من الاحكام الشرعية مبنية على صحة الرواية لا على الدليل القرآني كما نقترح نحن
    من هنا فأن الاحكام الفقهية مثل سن البلوغ هناك دليل روائي على وجودها .. وتحتاج الى دليل مماثل على لألغائها أو تعديلها.. هذا ما قصدته
    احسنت التوضيح والتبيان ..
    واكتفي على التعقيب بوجود مشكلة حقيقية في بيان الفتاوى على الروايات التي ربما تكون مزيفة كونها بنيت في زمن النقل ولم تكن بشاهد
    فقط لانها مجموعة من السن الاشخاص بعد 195 سنة
    من الهجرة النبوية

  6. #46
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,725 المواضيع: 58
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4179
    آخر نشاط: منذ 8 دقيقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    اهلا زاهد
    كيف مو ملزمة لاحد .. تخيل حاليا انه اتبع الخميني وفق الفتوى يجوز لي اعقد على الطفلة وانتظرها
    وكذلك يجوزلي اذا ما بلغت 9 افاخذها واقبلها بشهوة
    الموضوع برمته غير مقبولا عقلا
    ربما نقول جاز العمر لكن ما حجه العقد على الرضيعة وما حجة المداعبة ؟
    اهلا بك
    اخي العزيز،، تره مثل هذه الفتوى حدود العمل بها جدا ضيق،
    واغلب الناس الي جاي تبچي هنا في هذا الموضوع على ضحية اصلا ما لها وجود في الواقع،
    حيث حكم هذه الفتوى نفس حكم بعض الايات الموجودة بالقرءان خصوصا تلك التي تبيح زواج الجواري (وما ملكت ايمانكم)واخرى تجيز استعباد العبيد،، واخرى تجيز سبي النساء،
    كل هذه الايات تبيح هذه الافعال لكن لم نجد احد من الناس يعمل بها،،وكذلك كثير من الفتاوى تبيح اشياء لكن الناس غير مضطرة للعمل بها،،
    ثم ان المرجع او اي شخص اخر له امكانية اصدار الفتاوى، لا تتصور يجلس في خلوته ليخرج على اتباعه وبين يديه فتوى تبيح لهم امرا ما،
    ولكن الحقيقة ان البعض يطرح عليه بعض الاسئلة بمثل هذه الامور، فتكون هذه الاجابات..
    اني مو جاي هنا ابرر لهذه الفتوى او غيرها، لكن اتكلم بالعقل والمنطق، اني اعيش في منطقة بيه ناس كثير تلقد عدة مراجع،ومنذ ولادتي ولحد اليوم لم ارى او اسمع ان شخص تزوج طفلة اصغر او بحدود التسع سنوات، ولكن سمعت الكثير من قصص الاغتصاب لاطفال بهذا العمر،،
    اني متأكد ان كل المتكلمين هنا لم يروا او يسمعوا في مناطقهم مثل هذا الزواج،، ربما يقع مثل الزواج في حوادث نادرة جدا واني متأكد ان هذه الحوادث لم تحدث على اساس اساس هذه الفتوى بل تحدث على اساس اجتهاد شخصي مرتبط بمصلحة او امر اخر...

  7. #47
    من أهل الدار
    الطبقات الكبرى لابن سعد الجزء السابع

    عن بن سعد عن عبد الله بن أبي مليكة:
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما خطب عائشة قال أبو بكر:
    إني كنت أعطيتها مطعما لابنه جبير
    فدعني حتى أسلّها منهم فاستسلّها منهم فطلقها
    فتزوجها رسول الله .

    هاد مصدر

    أما المصدر اللي يثبت انها بنت 17
    اجماع رجال الجديث على أن أسماء أكبر
    من عائشة بعشر سنين
    أسماء بعام الهجرة كان عمرها 27
    أما عائشة كان عمرها 17
    الرسول تزوج عائشة بعام 2 للهجرة
    يعني كانت بنت 18


    روى ابن حجر عن أبي نعيم قال ..
    ٱن اسماء بنت ابي بكر ولدت قبل الهجرة
    بسبع وعشرين سنة .

    ( الإصابة لابن حجر العسقلاني الجزء الثامن )



    قال ابن قتيبة في كتابه المعارف
    أن عائشة توفيت عام 58 للهجرة
    عن عمر يقارب السبعين .
    يعني كانت بعام 2 للهجرة بنت 15
    وفي اختلاف بوفاة عائشة

    أغلبهم قال توفيت عام 59 للهجرة

  8. #48
    من أهل الدار
    النت ماعم يساعدني بس في عشرات المصادر والروايات المتواترة
    بتأكد انو اسماء هي اكبر من عائشة بعشر سنين
    وكل هالمصادر لا يمكن تكون كلها كذب
    و رواية وحدة تبع اخدوني من عالمرجوحة هيه الصح

    وتحياتي لك

  9. #49
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,929 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87185
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aabdullah مشاهدة المشاركة
    أرجو من الاعضاء الأعزاء الانتباه الى أن العبرة ليس في كثرة المشاركات
    فكثرة المشاركات القصيرة تفسد قيمة المواضيع الجيدة

    هذا رأيي والأمر لكم
    مع الاحترام والتقدير
    تره هو نقاش اي عضو عنده فكرة او راي ع الموضوع ينشره مو شرط تكون مشاركات مطوله

  10. #50
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهد مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز،، تره مثل هذه الفتوى حدود العمل بها جدا ضيق،
    واغلب الناس الي جاي تبچي هنا في هذا الموضوع على ضحية اصلا ما لها وجود في الواقع،
    حيث حكم هذه الفتوى نفس حكم بعض الايات الموجودة بالقرءان خصوصا تلك التي تبيح زواج الجواري (وما ملكت ايمانكم)واخرى تجيز استعباد العبيد،، واخرى تجيز سبي النساء،
    كل هذه الايات تبيح هذه الافعال لكن لم نجد احد من الناس يعمل بها،،وكذلك كثير من الفتاوى تبيح اشياء لكن الناس غير مضطرة للعمل بها،،
    ثم ان المرجع او اي شخص اخر له امكانية اصدار الفتاوى، لا تتصور يجلس في خلوته ليخرج على اتباعه وبين يديه فتوى تبيح لهم امرا ما،
    ولكن الحقيقة ان البعض يطرح عليه بعض الاسئلة بمثل هذه الامور، فتكون هذه الاجابات..
    اني مو جاي هنا ابرر لهذه الفتوى او غيرها، لكن اتكلم بالعقل والمنطق، اني اعيش في منطقة بيه ناس كثير تلقد عدة مراجع،ومنذ ولادتي ولحد اليوم لم ارى او اسمع ان شخص تزوج طفلة اصغر او بحدود التسع سنوات، ولكن سمعت الكثير من قصص الاغتصاب لاطفال بهذا العمر،،
    اني متأكد ان كل المتكلمين هنا لم يروا او يسمعوا في مناطقهم مثل هذا الزواج،، ربما يقع مثل الزواج في حوادث نادرة جدا واني متأكد ان هذه الحوادث لم تحدث على اساس اساس هذه الفتوى بل تحدث على اساس اجتهاد شخصي مرتبط بمصلحة او امر اخر...
    اخي العزيز انا لم اناقش فكرة هل تم تطبيقها حاليا او لا .. مع ضمان وتاكيد انها طبقت في تلك الفترة ولا يمكنك نكران هذه الحقيقة .. بل الهدف من النقاش مضمون الفتاوى نفسها
    ثانيا انت تناقض القران بقولك " هنالك ايات تجيز استعباد العبيد" بقوله تعالى:
    (لا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ) المائدة:89.
    (وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ واللهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) القصص:3.

    فكيف يبيح الاستعباد ويحرر ؟

    اهلا بك

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 34 567 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال