صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 85
الموضوع:

الرضيعة .. بين العقد والجماع - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 213 المشاهدات : 3337 الردود: 84
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    بلا هالفتاوي اللي ترضي شهواتهم وغاياتهم برايي البسيط عندي عقل افكر بيه مااحتاج احد يفكر عني
    اعتبر هالموضوع اغتصاب للطفله او اعتداء جنسي تحت مسميات شرعية واعتبر الموضوع برمته قذارة وتلويث سواء بجماع او بدونه ..اما الاب اللي يبيع بنته بهالعمر فاما جاهل او يدور مصالحه الشخصية.
    ونقطة ثانية
    بهذيج الفترة كانت الفتاوى هي المسيطرة على الانسان يعني شلون :
    يعني حرام الواحد يفكر بعقلة واذا دخل للحمام لازم فتوى حتى يطلع منه المشكلة كانت مناسبة لزمنهم باعتبار ماكو حلقات حوار او مواقع تواصل حتى يطلعون على اراء غيرهم او يبحثون عن الحقيقية

    انا لا استبعد اثر وسايكلوجية الجسم سابقا عن اليوم
    يعني ربما كان عامل الجسم اكثر ضخامة وبالتالي تنضج الفتاة بعمر 9 يعني هيكلة ومتانة العظم تبلغ بالثامنة وتكون بـ 9 جاهزة للوطء وهذا احتمال وارد جدا اذا تابعنا تطور المناعة للانسان عن السابق
    وكذلك دليلي الاخر ان الرجل كان يحتلم بـعمر 12 يعني العمر سابقا كان اقل من اليوم 16 وهكذا
    هذا رايي
    مشكلتنا اليوم مو بالوطء او العقد المشكلة بالمداعبة قبل النضوج

  2. #22
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ✪ MiSsO ✪ مشاهدة المشاركة
    حسب اعتقادي هذه الفتاوي صادرة عن فهم وتفسير خاطئ للاية الرابعة من سورة الطلاق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ .


    حيث فُسرت على جواز العقد على البنت حتى وان كانت صغيرة او رضيعة او لم تبلغ

    وهناك تفسير آخر للاية وهو :
    ( واللائى لم يحضن ) هن البنات اللاتى وصلن سن المراهقة كما نقول وظهرت عليها علامات البلوغ الا انها وبعد بلوغها جسديا لم تحيض كمثيلاتها ثم تزوجت هذة الفتاة ثم طلقت , ويضع رب العزة سبحانة لها حكما شرعيا حتى تعلم عدتها لتتاكد من براءة رحمها لتتمكن من الزواج بعد ذلك دون مانع شرعى , وقد حدد لها سبحانة وتعالى مدة ثلاثة اشهر مثلها فى ذلك مثل حكم التى بلغت سن اليأس

    وللدلالة على صحة هذا التفسير حسب قولهم هو ان الله سبحانه وتعالى جعل عدة المرأة 3 شهور بعد الطلاق لتتأكد من حملها ..

    وكلٌّ يفسر حسب هواه


    ويبقى عقل الانسان هو مرجعه ويگدر يميز بيه بين الصح والخطأ وبرأيي اني انهُ هذه الفتاوي اكبر دليل على ان الكل يخطأ حتى المراجع لانهم بشر مثلنا مو معصومين

    زين الله سبحانه وتعالى گال اليتيم مياخذ حقه الا عند البلوغ شلون بالزواج
    اهلا ميسو
    نعم ربما بسبب التفسير الخاطئ وربما لسبب اخر
    يتمثل بالولاية على الفتاة مثل ما نقل عن اغلب المفتين
    البعض قال بجواز اجبار الفتاة على الزواج بعد العقد ولا عودة لها والبعض قال يفسخ العقد في حال بلغت ولم ترغب بالنكاح
    لكن الاغلب قبولها لان الزمن القديم الفتاة اما الزواج او لا خروج لها من المنزل

    اهلا بك

  3. #23
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع مافيه اسود لوابيض
    يطلب منا كلام كثير
    لوسمحت لي أبدي برأيي بالتفصيل الممل مثل مايكولون
    وادلو بما اعتقد طبعا وسندي عقلي ومما تعلمته من الفطاحل
    مسلمين كانوا اوغير مسلمين
    لاننا يا استاذ رماد ليس علماء .وفي نفس الوقت هو مطروح لنا
    المهم
    اذا تسمح بالتطوال انا اشترك اما بالاختصار مااكدر
    تحياتي لك
    اهلا وسهلا .. ننتظر مداخلتك
    لكن نصيحة اختصر الشرح حتى يصل للمتلقي بسهولة

  4. #24
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى مخمليةة مشاهدة المشاركة
    متابعه بصمت
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sky Fall مشاهدة المشاركة
    متــــــابع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قربان مشاهدة المشاركة
    اني وياج التزم الصمت
    اهلا وسهلا بكم

  5. #25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهد مشاهدة المشاركة
    اخي رماد...مثل هاي الفتاوى مو ملزمة لأحد ،
    و هاي الفتوى هي للحد من تصرفات بعض الحيوانات البشرية الي اغتصب طفلة عمره اربع سنوات بالبصرة والاخر في كركوك اغتصبها وعمرها خمس سنوات وبعد الاغتصاب عمدوا الى قتلهن،،
    مثل هؤلاء الشواذ يحتاجون فتوى تضعهم في ادنى حدود المعقول...
    لأن مو الكل تحب الثمار الناضجة
    تحياتي..
    اهلا زاهد
    كيف مو ملزمة لاحد .. تخيل حاليا انه اتبع الخميني وفق الفتوى يجوز لي اعقد على الطفلة وانتظرها
    وكذلك يجوزلي اذا ما بلغت 9 افاخذها واقبلها بشهوة
    الموضوع برمته غير مقبولا عقلا
    ربما نقول جاز العمر لكن ما حجه العقد على الرضيعة وما حجة المداعبة ؟
    اهلا بك

  6. #26
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    العزيز رماد شنو الغرض من تزويج الطفلة؟
    هذا السؤال يحتاج الى تامل طويل ..
    وللاسف لا توجد اجابة عليه سوى "الرغبة"

  7. #27
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    تاريخ التسجيل: September-2019
    الدولة: ίɴ My world ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,878 المواضيع: 38
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7486
    مزاجي: ريَلُآڪڛ
    المهنة: ȘτUɖεɴτ
    أكلتي المفضلة: εȘ¢λɴɖεƦ κλßλß
    موبايلي: :)ίpħΘɴ pƦΘ11
    مقالات المدونة: 33
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    مرحبا سوزان
    اهل السنة الجماعة اختلفوا في معيار اخذ الزوج للطفلة التي عقد عليها وتربيتها في منزله بعضهم قال يجوز اخذها ومنهم ابن تيمية والاخر الاغلب قال لا يجوز اخذها وتربيتها لاحتمال وطئها بفعل شهوة الرجل الغير مسيطر عليها ..
    بينما ذهب فريق اخر في بيان احكامها فيما لو عاشت مع الزوج الذي عقد عليها ..
    حسب الفتاوى يجوز العقد على الرضيعة بموافقة وليها واختلاف تربيتها بين الاهل والزوج

    اهلا بك
    زين رماد اوكي لنفترض عقد عليها وداعبها وهي تحت سن ال9 على اعتبار انه هي تحت ضل الشرع صارت زوجته
    زين لعد ليش النبي (ص) امر بالتشهر بالزواج؟ !
    ليش النبي امر بقرع الطبول؟ !
    راح تكول هو هنا قبل الزواج
    زين شمدرينا ماوطئها ؟!
    الموضوع يرفضه العقل من كل الجوانب

  8. #28
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,929 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87185
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 9 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    هذا السؤال يحتاج الى تامل طويل ..
    وللاسف لا توجد اجابة عليه سوى "الرغبة"
    اعتقد مصطلح الشذوذ عند الزوج افضل من مصطلح الرغبة ، لكن الاب شنو غرضه؟
    اعتقد الفكر الجاهلي مسيطر على تفكيره ومن باب انه البنت تجلب لاهلها العار فزوجها واخلص منها وتفكيرهم هذا اقرب لواد البنات بالجاهلية ..تزوجيهن بهذه الطريقة البشعة هو قتلهن بطريقة اخرى ..

  9. #29
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    اعتقد مصطلح الشذوذ عند الزوج افضل من مصطلح الرغبة ، لكن الاب شنو غرضه؟
    اعتقد الفكر الجاهلي مسيطر على تفكيره ومن باب انه البنت تجلب لاهلها العار فزوجها واخلص منها وتفكيرهم هذا اقرب لواد البنات بالجاهلية ..تزوجيهن بهذه الطريقة البشعة هو قتلهن بطريقة اخرى ..
    او ديخلص من خبزتها ..

  10. #30
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاليا♪ مشاهدة المشاركة
    زين رماد اوكي لنفترض عقد عليها وداعبها وهي تحت سن ال9 على اعتبار انه هي تحت ضل الشرع صارت زوجته
    زين لعد ليش النبي (ص) امر بالتشهر بالزواج؟ !
    ليش النبي امر بقرع الطبول؟ !
    راح تكول هو هنا قبل الزواج
    زين شمدرينا ماوطئها ؟!
    الموضوع يرفضه العقل من كل الجوانب
    نعم ولهذا رفض اغلب مفتين الاسلام جواز اخذ الطفلة التي عقد عليها لبيت زوجها ورجحوا السبب لامكانية وطئها قبل ان تبلغ الاجل وفق ما رجحوه من لين وضخامة .. الطبول تقرح في حال اتى موعد الدخول بالزوجة
    والنبي لم يفتي بجواز مداعبتها او تربيتها في منزل الزوج مثل ما ذهب البعض الى تحديد الحضانه والنفقة

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال