صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 85
الموضوع:

الرضيعة .. بين العقد والجماع - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 213 المشاهدات : 3336 الردود: 84
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,929 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87185
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 2 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    بلا هالفتاوي اللي ترضي شهواتهم وغاياتهم برايي البسيط عندي عقل افكر بيه مااحتاج احد يفكر عني
    اعتبر هالموضوع اغتصاب للطفله او اعتداء جنسي تحت مسميات شرعية واعتبر الموضوع برمته قذارة وتلويث سواء بجماع او بدونه ..اما الاب اللي يبيع بنته بهالعمر فاما جاهل او يدور مصالحه الشخصية.

  2. #12
    من المشرفين القدامى
    .•○•°El Ángel°•○•.
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 69,611 المواضيع: 10,434
    صوتيات: 423 سوالف عراقية: 22
    التقييم: 42076
    مزاجي: Dead Soul
    أكلتي المفضلة: Pizza & Burger
    آخر نشاط: 3/June/2024
    حسب اعتقادي هذه الفتاوي صادرة عن فهم وتفسير خاطئ للاية الرابعة من سورة الطلاق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ .


    حيث فُسرت على جواز العقد على البنت حتى وان كانت صغيرة او رضيعة او لم تبلغ

    وهناك تفسير آخر للاية وهو :
    ( واللائى لم يحضن ) هن البنات اللاتى وصلن سن المراهقة كما نقول وظهرت عليها علامات البلوغ الا انها وبعد بلوغها جسديا لم تحيض كمثيلاتها ثم تزوجت هذة الفتاة ثم طلقت , ويضع رب العزة سبحانة لها حكما شرعيا حتى تعلم عدتها لتتاكد من براءة رحمها لتتمكن من الزواج بعد ذلك دون مانع شرعى , وقد حدد لها سبحانة وتعالى مدة ثلاثة اشهر مثلها فى ذلك مثل حكم التى بلغت سن اليأس

    وللدلالة على صحة هذا التفسير حسب قولهم هو ان الله سبحانه وتعالى جعل عدة المرأة 3 شهور بعد الطلاق لتتأكد من حملها ..

    وكلٌّ يفسر حسب هواه


    ويبقى عقل الانسان هو مرجعه ويگدر يميز بيه بين الصح والخطأ وبرأيي اني انهُ هذه الفتاوي اكبر دليل على ان الكل يخطأ حتى المراجع لانهم بشر مثلنا مو معصومين

    زين الله سبحانه وتعالى گال اليتيم مياخذ حقه الا عند البلوغ شلون بالزواج

  3. #13
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    هذا الموضوع مافيه اسود لوابيض
    يطلب منا كلام كثير
    لوسمحت لي أبدي برأيي بالتفصيل الممل مثل مايكولون
    وادلو بما اعتقد طبعا وسندي عقلي ومما تعلمته من الفطاحل
    مسلمين كانوا اوغير مسلمين
    لاننا يا استاذ رماد ليس علماء .وفي نفس الوقت هو مطروح لنا
    المهم
    اذا تسمح بالتطوال انا اشترك اما بالاختصار مااكدر
    تحياتي لك

  4. #14
    من المشرفين القدامى
    نـوتيلآ
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: العرآق _مـيسـآن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 70,103 المواضيع: 2,180
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 39708
    مزاجي: حسـب آلظـروف
    أكلتي المفضلة: آلسـمـگ
    موبايلي: كلكسي Ã12
    مقالات المدونة: 2
    متابعه بصمت

  5. #15
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,725 المواضيع: 58
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4179
    آخر نشاط: منذ 49 دقيقة
    اخي رماد...مثل هاي الفتاوى مو ملزمة لأحد ،
    و هاي الفتوى هي للحد من تصرفات بعض الحيوانات البشرية الي اغتصب طفلة عمره اربع سنوات بالبصرة والاخر في كركوك اغتصبها وعمرها خمس سنوات وبعد الاغتصاب عمدوا الى قتلهن،،
    مثل هؤلاء الشواذ يحتاجون فتوى تضعهم في ادنى حدود المعقول...
    لأن مو الكل تحب الثمار الناضجة
    تحياتي..

  6. #16
    من أهل الدار
    Bad Laier
    تاريخ التسجيل: February-2020
    الدولة: ßặgĥdặd
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,447 المواضيع: 260
    التقييم: 3012
    آخر نشاط: 12/July/2024
    متــــــابع

  7. #17
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاليا♪ مشاهدة المشاركة
    رماد
    كموضوع ديني ماعندي اطلاع للاسف
    بس علمياً الفتاه قبل التاسعه تكون معدومه الشهوه وغير ناضجه لهكذا امور حتى بعد بلوغها التاسعه على اعتبار السنه التاسعه هي سنه نضوج لذلك كان اقل حد للعمر هو التاسعه بينما في الواقع لااجد قتاه بعمر التاسعه تعي هكذا امور دائما تجدها بروح البراءه
    تساؤلات كثيره تدور برأسي الان
    ماذا لو عندما بلغت فوق التاسعه
    ووجدت نفسها في احضان شخص ليس بفارس احلامها
    ماذا لو فشلت في تقبل موضوع الزواج والانجاب
    من المسؤول عن حطامها هل هو الدين الشابع لشهوه الرجل؟ !
    ام جهل وتخلف الاهل والعاقد؟ !

    متابعه لموضوعك
    تقبل مروري
    .
    اهلا تاليا
    الفتاوى امامك تجيز مداعبتها حتى لو كانت تحت سن 9 بدواعي انها تتحمل او لا ..
    لكن ما يدور في الراس الان كيف حددوا وقت المداعبة اقول حددوها بالفتاة السمينة التي لم تبلغ 9
    يعني شلون :
    يعني ركز اغلب مفتين الاسلام على شغلة النضوج كالوا الفتاة تنضج وهذا معيار الوطء او المداعبة
    شالوا عامل الزمن وكالوا اكوا فتيات نضجن قبل 9 وجاز نكاحهن بزوال عامل المنع الي هو شرط بلوغ الاجل

    اهلا بك

  8. #18
    يوليوس
    صاحب الظل الطويل
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: قلعة الاسود
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,268 المواضيع: 215
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 11427
    مزاجي: .. افتقد الشغف ...
    المهنة: M . A . E
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: طابوگة
    مقالات المدونة: 33
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى مخمليةة مشاهدة المشاركة
    متابعه بصمت
    اني وياج التزم الصمت

  9. #19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    بلا هالفتاوي اللي ترضي شهواتهم وغاياتهم برايي البسيط عندي عقل افكر بيه مااحتاج احد يفكر عني
    اعتبر هالموضوع اغتصاب للطفله او اعتداء جنسي تحت مسميات شرعية واعتبر الموضوع برمته قذارة وتلويث سواء بجماع او بدونه ..اما الاب اللي يبيع بنته بهالعمر فاما جاهل او يدور مصالحه الشخصية.
    مرحبا سوزان
    اهل السنة الجماعة اختلفوا في معيار اخذ الزوج للطفلة التي عقد عليها وتربيتها في منزله بعضهم قال يجوز اخذها ومنهم ابن تيمية والاخر الاغلب قال لا يجوز اخذها وتربيتها لاحتمال وطئها بفعل شهوة الرجل الغير مسيطر عليها ..
    بينما ذهب فريق اخر في بيان احكامها فيما لو عاشت مع الزوج الذي عقد عليها ..
    حسب الفتاوى يجوز العقد على الرضيعة بموافقة وليها واختلاف تربيتها بين الاهل والزوج

    اهلا بك

  10. #20
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    مرحبا سوزان
    اهل السنة الجماعة اختلفوا في معيار اخذ الزوج للطفلة التي عقد عليها وتربيتها في منزله بعضهم قال يجوز اخذها ومنهم ابن تيمية والاخر الاغلب قال لا يجوز اخذها وتربيتها لاحتمال وطئها بفعل شهوة الرجل الغير مسيطر عليها ..
    بينما ذهب فريق اخر في بيان احكامها فيما لو عاشت مع الزوج الذي عقد عليها ..
    حسب الفتاوى يجوز العقد على الرضيعة بموافقة وليها واختلاف تربيتها بين الاهل والزوج

    اهلا بك
    العزيز رماد شنو الغرض من تزويج الطفلة؟

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال