صفحة 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 85
الموضوع:

الرضيعة .. بين العقد والجماع

الزوار من محركات البحث: 214 المشاهدات : 3365 الردود: 84
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,098 المواضيع: 3,594
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 44160
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    مقالات المدونة: 19

    الرضيعة .. بين العقد والجماع

    السلام عليكم


    اتفقت مذاهب المسلمين على جواز العقد على الرضيعة او الصغيرة
    ويختلفون في الاستمتاع بها وللإمام الخمينى فتوى فى هذا الأمر «لا بأس من التمتع بالرضيعة تقبيلا وضما وتفخيذا».

    وهذا نص الفتوى (من كتاب تحرير الوسيلة )
    الجزء الثاني صفحة 241 ج²





    ولكن يختلف معه الإمام جعفر الصادق ع ويتفق مع المذهب السنى «إذا تزوج الرجل الجارية وهى صغيرة فلا يدخل بها حتى يأتى لها تسع سنين».

    المذاهب جميعها والأئمة الأربعة يعتمدون فى زواج الطفلة قبل الحيض دون التقيد بسن حتى الرضيعة، ولكن الخلاف فى موعد الوطء أوالمباشرة (الجماع) وتمكين الفحل من الطفلة.

    عند المالكية والشافعية لا تسلم الصغيرة للزوج حتى تكبر حتى التاسعة، وإذا كانت تتحمل الوطء أقل من ذلك فلا مانع.
    *ابن حجر فى فتح البارى شرح صحيح البخارى: «يجوز تزويج الصغيرة بالكبير إجماعا ولو كانت فى المهد، ولا يمكن منها حتى تصلح للوطء (تسع سنين) ويجوز أقل من ذلك إذا أطاقت الجماع».
    * ابن حزم: «الأب له أن يزوج الصغيرة البكر مالم تبلغ بغير إذنها ولا خيار لها إذا بلغت، ويجيز الوطء ومجامعة الصغيرة، حتى لو كان عمرها سنة شرط أن تطيق الجماع كأن تكون سمينة».
    *مالك والشافعى وأبوحنيفة يجيزون نكاح الصغيرة ولا حد لسن «حتى لو كانت رضيعة» والدخول بها حده أن تطيق الجماع،
    *شيخ الإسلام زكريا الأنصاري في الغرر البهية: (والبعل) أي: الزوج (كل تمتع) بزوجته جائز (له) حتى الاستمناء بيدها، وإن لم يجز بيده وحتى الإيلاج في قبلها من جهة دبرها

    ابن عابدين - حاشية رد المحتار على الدر المختار
    باب النفقة - مطلب لا تجب على الأب نفقة زوجة ابنه الصغير / الجز5




    ...

    الشرح بالخط العريض

    يعني اني اليوم عقدت على الرضيعة او الصغيرة من لم تبلغ 9 سنين بموافقة والدها او المتكفل بها وجميع المذاهب تجوز فعلي .. لكن هذه الصغيرة حبيت اداعبها بشهوة وفق فتوى الامام الخميني يجوز مفاخذتها بوضع العضو الذكري بين فخذيها وكذلك سائر الاستمتاعات من تقبيل واستمناء بيدها وغيرها .. يجوزلي وفق الفتوى شرط عدم وطئها
    وفق بعض مذاهب السنة والجماعة يقول اذا البنت كانت بنية جسمها سمينة تتحمل المداعبة يجوز الك مداعبتها وتقبيلها بشهوة وتفخيذها والاستمناء بها
    اما اذا كان جسمها صغير فيه ضرر وبذلك لا يعملون بطابع العمر بل بقوة التحمل على الوطء

    محاور النقاش وتساؤلاته

    *هل كان كل هم هذه المذاهب هو ارضاء شهواتهم بحيث يجيزون الاستمتاع بالصغيرة ؟
    *هل خلقت المرأة لارضاء شهوة الرجل فقط ؟
    *وما موقع هذه الفتاوى من الاية القرانية وهل يتوافق معها بقوله تعالى :
    ((وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ))
    ﴿٢٣٥ البقرة﴾

    والكثير من الاستفهامات حول هذه القضية وغيرها من القضايا العالقة في اذهان المسلمين
    افتونا ان كنا على خطأ
    والله من وراء القصد

    النقاش جريء ويحتاج الى اطلاع
    نرجوا احتواء وفهم الموضوع قبل التعليق عليه
    اذا كنت غير مقتنع اجلب لك عشرات الدلائل شرط ان تناقشني بمضمونها

    التعليقات تخضع للتقييم

  2. #2
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,547 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    متابعة بقرف

  3. #3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيـــل مشاهدة المشاركة
    متابعة بقرف
    جايك الغرف جاي هههه
    المشكلة هذه الاراء بني عليها حوزات دينية كبيرة
    تبنت افكار اسلامية كانت محل تعارض مع الايات

    اهلا بك

  4. #4
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    اتمنى ماشوف بهذا الموضوع حذف ردود ،، اتمنى

  5. #5
    نقطة الخلاف ..
    نظرة المسلمين لزواج الرسول ص من عائشة رض .. نظرة تشريعية وهل سبب وضعوا فرضياتهم ومن تسئل عن السبب يكولون النبي عقد على عائشة بعمر 6 سنوات ودخل عليها بعمر 9 سنوات
    ولهذا جوزوا العقد على الصغيرة الي ما تبلغ 9 سنوات

  6. #6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    نقطة الخلاف ..
    نظرة المسلمين لزواج الرسول ص من عائشة رض .. نظرة تشريعية وهل سبب وضعوا فرضياتهم ومن تسئل عن السبب يكولون النبي عقد على عائشة بعمر 6 سنوات ودخل عليها بعمر 9 سنوات
    ولهذا جوزوا العقد على الصغيرة الي ما تبلغ 9 سنوات
    السؤال المهم شلون ننطي فرضية انو زواج النبي ما كان تشريعي اي من الله ؟
    لازم نص حديث او اية
    نجي للعمر اذا ردنه نكول كان بنية الجسم سابقا اكثر ضخامة شكد كان ممكن يكون العمر حاليا مع تطور البنية السايكلوجية للبشر من قبل 1400 عام

  7. #7
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,646 المواضيع: 4,213
    صوتيات: 313 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 39174
    مزاجي: الحمد الله
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: طبخ الوالدة
    موبايلي: Galaxy S8
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 53
    تسجيل مشاركة
    اريد استفاد من النقاش

  8. #8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيـــل مشاهدة المشاركة
    اتمنى ماشوف بهذا الموضوع حذف ردود ،، اتمنى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسـام مشاهدة المشاركة
    تسجيل مشاركة
    اريد استفاد من النقاش
    اهلا وسهلا بكم
    الموضوع امامكم متى ما احببتم المشاركة

  9. #9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    نقطة الخلاف ..
    نظرة المسلمين لزواج الرسول ص من عائشة رض .. نظرة تشريعية وهل سبب وضعوا فرضياتهم ومن تسئل عن السبب يكولون النبي عقد على عائشة بعمر 6 سنوات ودخل عليها بعمر 9 سنوات
    ولهذا جوزوا العقد على الصغيرة الي ما تبلغ 9 سنوات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    السؤال المهم شلون ننطي فرضية انو زواج النبي ما كان تشريعي اي من الله ؟
    لازم نص حديث او اية
    نجي للعمر اذا ردنه نكول كان بنية الجسم سابقا اكثر ضخامة شكد كان ممكن يكون العمر حاليا مع تطور البنية السايكلوجية للبشر من قبل 1400 عام
    وحتى نحذف فرضية العمر باعتبارها محل الخلاف لازم نعرف هل كان العمر سابقا يمثل اكثر ضخامة ام انه رقم لا يتعلق بالجسمانية
    بس الي يخلينه نتراجع هو فكرة عند المسلمين تكول مو شرط العمر متى ما وصلت الفتاة لمرحلة البلوغ جاز نكاحها !
    والسؤال الاعمق هل تعتبر الدورة مفتاح للوطء
    ما معنى الحلم ؟ يكول المسلمين اذا شعرت بالحاجة الى الوطء جاز وطئها

  10. #10
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    تاريخ التسجيل: September-2019
    الدولة: ίɴ My world ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,878 المواضيع: 38
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7486
    مزاجي: ريَلُآڪڛ
    المهنة: ȘτUɖεɴτ
    أكلتي المفضلة: εȘ¢λɴɖεƦ κλßλß
    موبايلي: :)ίpħΘɴ pƦΘ11
    مقالات المدونة: 33
    رماد
    كموضوع ديني ماعندي اطلاع للاسف
    بس علمياً الفتاه قبل التاسعه تكون معدومه الشهوه وغير ناضجه لهكذا امور حتى بعد بلوغها التاسعه على اعتبار السنه التاسعه هي سنه نضوج لذلك كان اقل حد للعمر هو التاسعه بينما في الواقع لااجد قتاه بعمر التاسعه تعي هكذا امور دائما تجدها بروح البراءه
    تساؤلات كثيره تدور برأسي الان
    ماذا لو عندما بلغت فوق التاسعه
    ووجدت نفسها في احضان شخص ليس بفارس احلامها
    ماذا لو فشلت في تقبل موضوع الزواج والانجاب
    من المسؤول عن حطامها هل هو الدين الشابع لشهوه الرجل؟ !
    ام جهل وتخلف الاهل والعاقد؟ !

    متابعه لموضوعك
    تقبل مروري
    .

صفحة 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال