بالتأكيد أُلغيت وأُجّلت الكثير من حفلات الزفاف بعد انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وتأثرت صناعتها البالغ قيمتها 78 مليار دولار بنحو مليون ونصف عامل وعشرات الآلاف من الصناعات القائمة على حفلات الزفاف كالورود و الأزياء و الديكورات و غيرها.
ومن أهم الصناعات التي تأثّرت جرّاء الأزمة هي صناعة فساتين الزفاف، لا بسبب قلة حفلات الزفاف فقط، ولكن أيضاً بسبب صعوبة تقديم العروض المُباشرة و عرض التشكيلات الجديدة في المتاجر. لكن هناك بعض العرائس اللواتي أصررن على إتمام الزواج بالرغم من الظروف الراهنة، ما دفع واحدة من أشهر علامات فساتين الزفاف Pronovias إلى البحث عن حلول بديلة.
فلقد أطلقت مجموعة Pronovias أول صالة عرض رقميّة في مجال صناعة فساتين الزفاف، التي تستهدف الزوّار حصرياً من عملائها، بينما سيجد الزائرون أحدث تشكيلات الزفاف من علامات مجموعة برونوفياس وتشمل سانت باتريك و نيكول و وايت ون و ليدي بيرد.
وعلى هامش أزمة كورونا، قرّرت مجموعة Justin Alexander Signature اللجوء إلى إقامة ويبنار لمُساعدة العرائس، فيما قررت علامة Anne Barge تحديد مواعيد افتراضية مع العرائس لمُساعدتهن في اختيار فساتين الزفاف.