النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

اشكال فلسفي ازلي يتجدد في كل عصر \\\\\ جوابكم

الزوار من محركات البحث: 21 المشاهدات : 226 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023

    اشكال فلسفي ازلي يتجدد في كل عصر \\\\\ جوابكم




    توجد قاعدة فلسفية تامة ثابتة لا نقاش فيها

    الواحد لا يصدر عنه الا واحد


    والان عندنا واحد اسمه الله تعالى وعندنا كثرة اسمها الخلائق

    فهنا احتمالان
    الاول

    انها كلها بكثرتها بتعددها صدرت عنه بصدورات تدريجية


    الثاني

    انه لم يصدر عنه الا صادر واحد اى مخلوق واحد


    ان كان الاول فهو نقض للقاعدة وافتراض التركب بالواحد سبحانه والتركب هو معنى كونه اثنين لا واحد

    وعلى الثاني فهو يستلزم ان باقي الكثرة غير الصادر الاول ليست مخلوقاته

    ارائكم

  2. #2
    من أهل الدار
    لكثرة المشاهدات ومن دون رد فمن واجبي الجواب لكي لا تعلق الشبهة

    الله واجب الوجود وهو الواحد البسيط من كل الجهات فلا تركيب فيه

    اصدر صادرا واحدا مباشرا من دون واسطة اذ لا واسطة بعد

    الصادر الاول تنزلت من مرتبته الصادرات بفعل غير مباشر من الواحد

    تم الحل

    وبقي اشكال اخر في الصادر الاول
    عرضه خطير لا يحتمله العقل المسلم المتشبع بالمادة والماديات والطعام والشراب وسخافة هذه الحياة المريرة

  3. #3
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 45 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    لكثرة المشاهدات ومن دون رد فمن واجبي الجواب لكي لا تعلق الشبهة

    الله واجب الوجود وهو الواحد البسيط من كل الجهات فلا تركيب فيه

    اصدر صادرا واحدا مباشرا من دون واسطة اذ لا واسطة بعد

    الصادر الاول تنزلت من مرتبته الصادرات بفعل غير مباشر من الواحد

    تم الحل

    وبقي اشكال اخر في الصادر الاول
    عرضه خطير لا يحتمله العقل المسلم المتشبع بالمادة والماديات والطعام والشراب وسخافة هذه الحياة المريرة
    لانه اطلقت اربع اشكالات خلال اسبوع فطبيعي مااتشوف ردود على موضوعك وخصوصا وانه الرد بهيج مواضيع يحتاجله تفكير وتمحيص..لكن اكو مقترح في حال لابد من طرح هذه الاشكالات المتلاحقه وبفترات متتالية تطرح الاشكال بالقسم الاسلامي مع بيان وجهة نظرك حول الموضوع وبالمناسبة جاي تصير تشنجات واختلافات بهذه المواضيع لانه كل طائفه ملتزمة بتفسير معين وتعيب الاخر وكاننا في ساحة حرب ومن سينتصر اولا ..لذلك الانسب طرحها في الاسلامي المغلق عن الردود

  4. #4
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,334 المواضيع: 346
    التقييم: 17522
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات

    وهل تعتقد يا اخي كلنا فلاسفة حتى يتم طرح مثل هكذا مواضيع

    كما تفضلت الست سوزانا انه يُفضل ان طرح الاشكال وتجاوب عليه

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    لانه اطلقت اربع اشكالات خلال اسبوع فطبيعي مااتشوف ردود على موضوعك وخصوصا وانه الرد بهيج مواضيع يحتاجله تفكير وتمحيص..لكن اكو مقترح في حال لابد من طرح هذه الاشكالات المتلاحقه وبفترات متتالية تطرح الاشكال بالقسم الاسلامي مع بيان وجهة نظرك حول الموضوع وبالمناسبة جاي تصير تشنجات واختلافات بهذه المواضيع لانه كل طائفه ملتزمة بتفسير معين وتعيب الاخر وكاننا في ساحة حرب ومن سينتصر اولا ..لذلك الانسب طرحها في الاسلامي المغلق عن الردود

    نعم من حقكم اكيد

    مع اني احب التفاعل وسماع الافكار للمقابل ولا احب طريقة القاء المعلومة وقفلها

    على العموم نعم رايك وجيه

  6. #6
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: 15/November/2024
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    لكثرة المشاهدات ومن دون رد فمن واجبي الجواب لكي لا تعلق الشبهة

    الله واجب الوجود وهو الواحد البسيط من كل الجهات فلا تركيب فيه

    اصدر صادرا واحدا مباشرا من دون واسطة اذ لا واسطة بعد

    الصادر الاول تنزلت من مرتبته الصادرات بفعل غير مباشر من الواحد

    تم الحل

    وبقي اشكال اخر في الصادر الاول
    عرضه خطير لا يحتمله العقل المسلم المتشبع بالمادة والماديات والطعام والشراب وسخافة هذه الحياة المريرة
    ان كان عقل الانسان في الاشكال الثاني متشبع بهذه الامور فبماذا تشبع عقل الانسان في التحليل الاول
    حتى توصل الى هذه النتيجة ؟

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال