أودي "إي ترون"
وهي بداية دخول أودي إلى القطاع الكهربائي، وتنتمي إلى القطاع الرباعي الرياضي بأربعة أبواب، وتتسع لخمسة ركاب. وتعمل "إي ترون" بمحركين كهربائيين على محوري السيارة الأمامي والخلفي. وهي بقدرة 300 كيلوواط، وتوفر سرعة قصوى تصل إلى 124 ميلاً في الساعة، مع انطلاق إلى سرعة مئة كيلومتر في الساعة في 5.7 ثانية. ويصل مدى السيارة إلى 241 ميلاً. وتحمل السيارة أحدث أنظمة القيادة الرقمية والتحكم التي بدأت مع الجيل الجديد لطراز "أيه 8"، ثم انتشرت إلى سيارات القطاعات الأخرى في الشركة. ويمكن التحكم الصوتي في الوظائف، وشحن الهواتف الجوالة الذكية لاسلكياً. ويوفر نظام "إم إم أي" وظائف متعددة، منها الملاحة الإلكترونية والتواصل مع الإنترنت مع كاميرات محيطة ومساعدة على صف السيارة. وتوفر "إي ترون" مواصفات فاخرة، منها الانطلاق الصامت الوثير على نظام تعليق بضغط الهواء ودفع رباعي يرتقي بنظام "كواترو" الذي ابتكرته أودي إلى مستوى السيارات الكهربائية.ويمكن شحن السيارة منزلياً أو من نقاط الشحن السريع التي لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة لشحن نسبة 80 في المئة من طاقة البطاريات. وفتحت الشركة بالفعل باب الحجز للسيارة في أوروبا منذ العام الماضي، على فئة تدشين أولية بمواصفات عالية. وفي بريطانيا اكتمل حجز هذه الفئة، رغم ثمنها الباهظ. وتحمل مجموعة التدشين الأولى مزايا إضافية، مثل التعرف إلى إشارات السرعة القصوى على الطرق، ونظام كروز الفعال المتغير السرعة. ويصل ثمن السيارة من فئة التدشين الأولى في بريطانيا إلى 82.2 ألف استرليني (106.8 ألف دولار).