صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
الموضوع:

اية اخرى للحوار

الزوار من محركات البحث: 18 المشاهدات : 698 الردود: 14
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023

    اية اخرى للحوار



    ما معنى قوله تعالى: ﴿وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا مِّمَّن يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا....﴾

    وقوله تعالى

    ﴿وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا﴾

    اذا الاولى تتحدث عن يوم القيامة فهي تكذب الثانية

    واذا الثاني هي الصحيحة فقد كذبت الاولى

    تقرير الاشكال كالتالي

    الاولى تقول نحشر قسم من كل امة وباقي الامة لا يحشر
    والثانية تقول نحشرهم كلهم ولا واحد يفلت

    ملاحظة اغلب التفاسير غير منطقية

    ملاحظة رقم 2 الموضوع مجرد اسلوب لتحريك العقل وليس سؤال تهجمي او تعنتي




    ارائكم


  2. #2
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 18
    اغلب المفسرين هم من الشخصيات الاسلامية المشهورة فاذا ارائهم غير منطقية وارائنا ايضا ماتقنعك ولو جهدنا وانت مؤمن بالرجعة بغالبية تفسيرات للايات فمااعتقد اكو فائدة من النقاش ع الاقل انا ..
    لكنني اتمنى من الاخريين التحاور معك وان تصل الى ماتريد..
    مودتي للغالي سيف

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    اغلب المفسرين هم من الشخصيات الاسلامية المشهورة فاذا ارائهم غير منطقية وارائنا ايضا ماتقنعك ولو جهدنا وانت مؤمن بالرجعة بغالبية تفسيرات للايات فمااعتقد اكو فائدة من النقاش ع الاقل انا ..
    لكنني اتمنى من الاخريين التحاور معك وان تصل الى ماتريد..
    مودتي للغالي سيف


    ربما اسلوب مواضيعي مستفز فانا اعتذر
    لكني اردت اسلوب الاستشكال لتحريك ذهنية السامع وعلى الاقل فليعتبرها القاريء طريفة فكرية يوافق العقل على انها ملفتة للتفكر

    ليس الموضوع مناقشة دينية ولا مناظرة بالتفسير

    الموضوع فقط نكتة عقلية تفترضها الايتان


    لماذا انا احب من يثير عقلي حتى لو على حساب ديني
    احبه واشكره


    وخاصة في حياتنا الرتيبة المملة
    كنت اضن مواضيعي بهكذا جو من الملل ووقت فراغ كبير عند الناس سيكون فسحة في النقاشات وشغل العقل

    للاسف لا اجد هكذا روح تحب التجدد والابتكار

  4. #4
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    ربما اسلوب مواضيعي مستفز فانا اعتذر
    لكني اردت اسلوب الاستشكال لتحريك ذهنية السامع وعلى الاقل فليعتبرها القاريء طريفة فكرية يوافق العقل على انها ملفتة للتفكر

    ليس الموضوع مناقشة دينية ولا مناظرة بالتفسير

    الموضوع فقط نكتة عقلية تفترضها الايتان


    لماذا انا احب من يثير عقلي حتى لو على حساب ديني
    احبه واشكره


    وخاصة في حياتنا الرتيبة المملة
    كنت اضن مواضيعي بهكذا جو من الملل ووقت فراغ كبير عند الناس سيكون فسحة في النقاشات وشغل العقل

    للاسف لا اجد هكذا روح تحب التجدد والابتكار
    ابدا سيف احنا نقرا كل اراء المفسرين وبعدها نحكم عقلنا..مانعتمد على شخص محدد بتفسيره ..
    مواضيعك شيقة لكني اعيب عليك غموضك في مايخص المصادر التي تحاول اقناع الاخر بها..
    وهلا بيك

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    ابدا سيف احنا نقرا كل اراء المفسرين وبعدها نحكم عقلنا..مانعتمد على شخص محدد بتفسيره ..
    مواضيعك شيقة لكني اعيب عليك غموضك في مايخص المصادر التي تحاول اقناع الاخر بها..
    وهلا بيك
    صحيح اني اتعمد عدم ذكر المصادر
    بسبب ان المنتدى خليط من سنة وشيعة ومسيح الخ
    فذكر رويات الامام الصادق او الباقر او الامام علي عليهم السلام سيكون ردة فعل المقابل عدم الاخذ بتفسيرهم باعتبار عدم معصوميتهم عنده

    وسيكون الموضوع ديني بحت
    او طائفي
    وانا غاية مواضيعي ليست هذه وانما طرح الاشكال العقلي لتحفيز القاريء
    ثم لا اترك الموضوع الا واطرح رؤية اهل البيت وتفسيرهم لانه عدم طرحها سيؤسس الاشكال بدون حل وهذا عمل غير اخلاقي

    على العموم مصادري فقط من ال البيت عليهم السلام

  6. #6
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,592 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10
    ماكو شي بالقرآن الكريم متناقض .. بل متسلسل
    شي يكمل شي ..

    الحل بالاية الاولى ..
    الاية خصصت فوج المكذبين بالايات الكريمة فقط .

    اما الاية الثانية عمومية وشملت الكل بالحشر ؟

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Alkraawi مشاهدة المشاركة
    ماكو شي بالقرآن الكريم متناقض .. بل متسلسل
    شي يكمل شي ..

    الحل بالاية الاولى ..
    الاية خصصت فوج المكذبين بالايات الكريمة فقط .

    اما الاية الثانية عمومية وشملت الكل بالحشر ؟
    اخي طبعا ماكو تناقض

    لكن جوابك يؤكد التناقض
    كيف
    انك قلت الاية الاولى تخص المكذبين
    والثانية تشمل الجميع
    تناقض صارخ هذا

    تحياتي

  8. #8
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    اخي طبعا ماكو تناقض

    لكن جوابك يؤكد التناقض
    كيف
    انك قلت الاية الاولى تخص المكذبين
    والثانية تشمل الجميع
    تناقض صارخ هذا

    تحياتي
    ليش تناقض .. كل اية شملت شغلة ؟
    الاولى شملت مجتمع المكذبين .. والثانية شملت الجميع

  9. #9
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Alkraawi مشاهدة المشاركة
    ليش تناقض .. كل اية شملت شغلة ؟
    الاولى شملت مجتمع المكذبين .. والثانية شملت الجميع
    التناقض انه الاية تتحدث عن الحشر
    والحشر نفهم منه انتقال البشرية من القبور الى يوم القيامة

    فاذا حشر الجميع فماكو داعي لحشر المكذبين لانه شملهم اكيد

    واذا حشر فقط فوجا من كل امة ممن يكذب بايات الله فبقي جزء لن يحشر لانه لو كان كلهم لما قال فوجا


    فكل اية تناقض الاخرى حسب الضاهر
    والصحيح لا تناقض اصلا
    فالاولى حشر حقيقي من الاموات الى الدنيا وليس الاخرة وهو معنى الرجعة في القران يعني يعيشون باجسادهم الطبيعية ولهم اجل جديد وطعام الخ
    والثانية هي الحشر الاكبر جميع الناس الى يوم القيامة

  10. #10
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    الحشر نفهم منه انتقال البشرية من القبور الى يوم القيامة
    هذاالفهم يحتاج دليلاً .. اما من اللغة او من القرآن
    وكلاهما .. لا يوفران الجزم بهذا المعنى .. لأن لمفردة ( حشر ) مقاصد أخرى .. لغويا وقرآنياً
    وعليه يمكن .. ان يكون هذا الحشر الذي تتحدث عنه الآية الاولى .. انما هو حشر لجماعة معينة من الامم المعاصرة لهذا الحدث مستقبلا
    وليس لمن مات منهم ..
    ....

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال