صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 910 1112 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 117
الموضوع:

كلام بزمن الكورونا - الصفحة 11

الزوار من محركات البحث: 251 المشاهدات : 2975 الردود: 116
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #101
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: في تراب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,268 المواضيع: 1,296
    التقييم: 2889
    مزاجي: هادئ؟؟احيانا
    حين التقينا
    و بعض الجرح يسألنا
    ألن تغير من أحوالها القطبُ
    هرب الكلامُ و في العينين أسئلة
    بعض الملامة يحكي بعضها العتبُ
    و أذكر جفناً . صارخاً . و جعاً
    كنتُ الدواءَ
    فقالت . إنك السببُ ..
    .......................................
    مازلتُ لا أتذكرُ كيف أحببتك ...
    و كيف صار هذا الحب أشبه بالعبادة ....
    مازلتُ أجهل كيف دخلتِ في شراييني ...
    و كيف سلبتِ القلب في النبض الإرادة ...
    لا تسأليني كيف أحببتكِ
    ومتى أحببتكٍ
    و هل يتذكر الأطفال أوجاع الولادة ...
    ............................................
    بحر لاواديسا

  2. #102
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    في الهدوء نعيم
    وفي الصمت حياة
    وما بين الأثنين
    تفاصيل لا أحد يدركها !

  3. #103
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    [CENTER]

  4. #104
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    يقول أحدهم : فقدت فأسي، فإشتبهت بالجار أنه قد سرقه مني، فبدأت أراقبه بإهتمام شديد..
    كانت مشيته مشية سارق فأسي
    وكلامه كلام سارق فأسي
    وحركاته توحي بأنه سارق فأسي
    ‏أمضيت تلك الليلة حزينًا ولم أعرف كيف أنام وأنا أفكر بالطريقهالتي سأواجهه بها ؟؟؟
    وفي الصباح الباكر عثرتُ على فأسي , لقد كان ولدي الصغير قد وضع فوقه كومة قش،
    نظرت إلى الجار في اليوم التالي، فلم أجد فيه شيئًا يشبه سارق فأسي، لا مشيته،
    ولا كلامه، ولا إشاراته
    ‏وجدته كالأبرياء تمامًا، فأدركتُ بأني أنا من كان اللص
    لقد سرقتُ من جاري أمانته وذمته، وسرقتُ من عمري ليلة كاملة أمضيتها ساهرًا أفكر كيف أواجه بالتهمة رجلًا بريئًا منها الإنسان الملوث داخليا لايستوعب وجود بشر أنقياء

  5. #105
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    ـ " يعيش المواطن في العصر الحميري أغلب حياته في ظل الوهم وفي ظل الخديعة، ويعيش في انتظار الوهم الذي سيتحقق بفضل قيادة وتوجيهات وتعليمات وإرشادات وتخطيطات الزعيم الملهم، مارشال البر والبحر والجو، والوريث الوحيد والأكيد لخالد بن الوليد والقعقاع والظاهر بيبرس وعلي بيك الكبير وعلي بيه لوز... أنت تتكلمين عن عالم طبيعي وأنا أتكلم عن عالم حميري، فالمارشالات تبعنا لا يحاربون أعداءنا إلا في الإذاعة، ويتصدون للإمبريالية في الصحف والجرائد السيّارة، وهم في أعماق أعماقهم يتمنون أن يبقى العدو لا يبرح مكانه، لأن وجود العدو داخل أراضينا، يجعل منه شمّاعة يعلق عليها المارشالات كل أخطائهم وخطاياهم، وبسبب العدو الذي لم يجرؤ مارشال واحد منهم على التهويب نحو حدوده، تضيق السجون بالأحرار، وتلتف حبال المشانق حول رقاب المعارضين، وبسببه أيضا تختفي الديمقراطية ويُسحق المواطن المسكين تحت الأقدام
    ...........
    مقتطف من كتاب
    (حمار من الشرق) لمحمود السعدني

  6. #106
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    قالة العبودية الاختياريه للكاتب الفرنسي اتيان
    المفكر الفرنسي اتييان دولابواسييه يقول في كتابه العبودية الاختيارية ( عندما يتعرض بلد ما لقمع طويل تنشأ أجيال من الناس لا تحتاج إلى الحرية وتتوائم مع الاستبداد ويظهر فيه ما يمكن ان نسميه (المواطن المستقر )
    المواطن المستقر يعيش في عالم خاص له وتنحصر اهتماماته في ثلاثة اشياء:نحن سنلخص أفكار الكتاب حسب رويتنا
    لقمة العيش
    كرة القدم
    الدين
    فالدين عند المواطن المستقر
    لاعلاقة له بالحق والعدل وانما هو مجرد أداء للطقوس واستيفاء للشكل لا ينصرف غالبا للسلوك فالذين يمارسون بلا حرج الكذب والنفاق والرشوة يحسون بالذنب فقط اذا فاتتهم احدى الصلوات. وهو لا يدافع عن دينه الا اذا تأكد أنه لن يصيبه أي تهديد او أذى.
    العيش هو الركن الثانى لحياة المواطن المستقر فهو لا يعبأ اطلاقا بحقوقه السياسية لكنه يعمل فقط من أجل تربية أطفاله.
    كرة القدم
    المواطن المستقر يجد في كرة القدم تعويضا له عن أشياء يحرم منها في حياته اليومية، كرة القدم تنسيه همومه وتحقق له العدالة التي حرم منها لأنها خلال 90 دقيقة تخضع لقواعد واضحة عادلة تطبق على الجميع.
    المواطن المستقر هو العقبة و العائق الحقيقي لحدوث التغيير .
    ولن يتحقق التغيير الا عندما يخرج من عالمه المتجمد .
    على فكرة
    كاتب الكتاب لا يعرف ان هناك شعوب من العبيد المستقرين في بلاد تحترق و هم جالسين في المقاهي و كأن الامر لا يعنيهم

  7. #107
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    قال الحمار لحيوانات الغابة في حضور النمر : هذا العشب أزرق
    أجاب النمر : لا ، هذا العشب أخضر
    إحتدم النقاش بينهما بخصوص ذلك فقررا عرض النزاع على القاضي ليحكم فيه
    عندما اقتربوا من القاضي الذي كان هو الأسد جالسًا على عرشه ، بدأ الحمار بالصراخ : سموّك ، أليْسَ العشب أزرق؟ "
    أجاب الأسد : إذا كنت تعتقد أن هذا صحيح و فعلا تراه أزرقا إذن فهو أزرق..!
    إندفع الحمار في وسط القبيلة صائحا مزمجرا : هذا النمر لا يفقه شيئا و يزعجني و أرجو أن يعاقب على ذلك..
    وافق القاضي الملك على ذلك فقرر أن يعاقب النمر بثلاثة أيام من الصمت لا يتحدث إلى أحد من أفراد القبيلة
    رقص الحمار و قفز فرحا بهذا الحكم و رحل في حال سبيله و هو يردِّدُ و يُعيد :
    " العشب أزرق كما قلت لكم العشب أزرق كما قلت لكم "
    ذهب النمر للأسد و سأله : " يا جلالة الملك ، لماذا عاقبتي و أنت تعلم علم اليقين أن العشب أخضر؟"
    أجاب الأسد :" الكل يعرف أن العشب أخضر "
    سأل النمر : " فلماذا تعاقبني إذن ؟ "
    أجاب الأسد : عقابك ليست له علاقة بمسألة هل العشب أزرق أو أخضر أو أو...الخ ، عقابك هو لأنه من المهين لمخلوق شجاع وذكي مثلك أن يضيع الوقت في الجدال مع الحمار ، وفوق ذلك أزعجتني و أزعجت القبيلة بسؤالٍ الكل يعرف جوابه...!!! "
    أكبر مضيعة للوقت و الطاقة هو الجدال مع الأحمق المتعصب لذلك
    حين يعلو صوت الجهل فمن الحكمة أن ينسحب صوت العقل و المنطق...

  8. #108
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    و حلفتَ لي ..
    إن غبتُ .. انتظري
    إنَّ الطيورَ ..
    تعود حيث ترتاحُ
    و أنا انتظرتُ ..
    فما عادتْ لموطنها
    وجع الرحيل ..
    لا يشفيه جرّاحُ ..
    ..
    أعلم أنك لن تعود إليَّ
    و أعرف أن لي قدرٌ
    فأنت و الدنيا عليَّ
    تلك القيود فيها كل محبتي
    و أنا كسرتُ قيدك
    في يديّ
    .....................
    بحر لاواديسا

  9. #109
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    #هل تعلم أن المتنبي هو القائل :
    مصائبُ قومٍ عندَ قومٍ فوائدُ.
    وهو القائل :
    على قدرِ أهلِ العزمِ تأتي العزائمُ.....
    وهو القائل :
    وكلُّ الذي فوقَ الترابِ ترابُ....
    وهو القائل :
    ما كلُّ ما يتمناه المرءُ يدركُهُ تجري الرياحُ بما لا تشتهي السفنُ...
    وهو القائل :
    لا يَسلَمُ الشرفُ الرفيعُ من الأذى حتى يُراقَ على جوانبِهِ الدَّمُ..
    وهو القائل :
    إذا أنت أكرمتَ الكريمَ ملكْتَهُ وإن أنت أكرمتَ اللئيمَ تمرَّدا...
    وهو القائل :
    أعزُّ مكانٍ في الدُّنى سـرْجُ سابِحٍ وخيرُ جليسٍ في الزمانِ كتابُ....
    وهو القائل :
    ذو العقلِ يشقى في النعيـمِ بعقلهِ وأخو الجهالةِ في الشقاوةِ يَنْعَمُ....
    وهو القائل :
    فلا مجدَ في الدنيا لمن قلَّ مالُهُ ولا مالَ في الدنيا لمن قلَّ مجدُهُ.....
    وهو القائل :
    ومِن العداوةِ ما ينالُكَ نفعُـهُ ومِن الصداقةِ ما يَضُرُّ ويُؤْلِمُ..
    وهو القائل :
    وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ فهي الشهادةُ لي بأني فاضلُ...
    وهو القائل :
    وإذا لم يكنْ مِن المـوتِ بـدٌّ فمن العجزِ أن تكون جبانـا...
    وهو القائل :
    إذا غامرتَ في شرفٍ مرُومٍ فلا تقنعْ بما دون النجـومِ....
    فطعمُ الموتِ في أمرٍ حقـيرٍ كطعمِ الموتِ في أمرٍ عظيمِ...
    وهو القائل :
    أغايةُ الدينِ أن تَحفوا شواربكـم يا أمةً ضحكت من جهلِها الأممُ
    وهو القائل عن نفسه :
    والقائل :
    لا بقومي شرفتُ بل شرفوا بي وبنفسي فخرتُ لا بجدودي...
    والقائل :
    أنا الذي نظـرَ الأعمى إلى أدبي وأسـمعتْ كلماتي مَن به صممُ...
    فالخيــلُ والليلُ والبيداءُ تعـرفُني والحربُ والضربُ والقرطاسُ والقلمُ...
    والقائل :
    ليس التعللُ بالآمالِ من إربي ولا القناعةُ بالإقلالِ من شيمي...

    #معظم هذه الأشعار سارت مسرى الأمثال على ألسنة الناس.....

  10. #110
    من أهل الدار
    بنت الزهراء
    لا تسأليني لماذا لا أطمئن عليكِ ...
    و هل مرّ يوم ...
    و لم تجديني في خطوط يديكِ ...
    هل مرّ يوم حزين بوجهك ...
    ولم أبكِ دمعاً على وجنتيكِ ...
    لا تسأليني لماذا يطول المساءُ ...
    و أنت احتجزتِ النهار لديكِ
    .......................................
    بحر لاواديسا

صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 910 1112 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال