تشارك علامة MAC Cosmetics في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجدّ، إذ أعلنت شركة مستحضرات التجميل أنها تتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار إلى 250 منظمة عالمية تعمل لمساعدة المتضررين من COVID-19. وتأتي هذه المخصصات من خلال صندوق Viva Glam التابع لشركة MAC، وهو الحملة الخيرية التي تبلغ من العمر 26 عاماً والتي جمعت أكثر من 500 مليون دولار منذ إنشائها.
قال جون ديمسي، رئيس المجموعة التنفيذية في شركاتEsteé Lauder : "إن المفهوم الأصلي لما كانت Viva Glam تدور حوله هو استخدام المجتمع لجمع الأموال للأشخاص المتضررين من الأزمات الصحية الأقل قدرة على الدفاع عن أنفسهم ورعاية أنفسهم". ويتابع: "لمدة ربع قرن، كانت شركةMAC Cosmetics وصندوق Viva Glam في طليعة رفع الوعي وإعطاء الأموال لمنظمات الخدمات المباشرة للسكان المهمّشين والأشخاص المعرّضين للأذى والمخاطر في جميع أنحاء العالم. إن تدمير ما يطلق العنان لنفسه الآن مع فيروس COVID-19 غير مسبوق. نحن نؤمن بأنّ هذا الوقت هو بمثابة تجديد الدعوة لشركة MAC Cosmetics و Viva Glam لإقراض المال ودعم السكان المعرّضين لخطر الإصابة بهذا المرض المعدي".
يشمل أعضاء برنامج Viva Glam الممنوح لهم مشروعAngel Food وPartners in Health وGod’s Love We Deliver. وفي بيان، قالت كارين بيرل، رئيسة شركة God's Love We Deliver ومديرها التنفيذي: "إن المنظمة كانت قادرة على طهو وتقديم 44000 وجبة الأسبوع الماضي".
وتابعت: "يتعرّض عملاؤنا لخطر كبير بالنسبة إلى COVID-19 - معظمهم من كبار السن، ويعيشون جميعاً بظروف أساسية تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس المستجدّ. وجباتنا أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى لهذه الفئة الضعيفة من السكان خلال أزمة COVID-19 غير المسبوقة هذه".
تتعاون المغنّية والمتحدثة باسم Viva Glam لعام 2015 مايلي سايرسشراكة مع Viva Glam مرة أخرى لزيادة الوعي بجهودها. في الشهر الماضي، أطلقت سايرس برنامجBright Minded، وهو عرض يومي مباشر على إنستغرام، غالباً ما يضم العديد من أصدقائها المشهورين. ستستخدم Bright Minded للترويج لـ MAC Viva Glam.
تُعد MAC من بين بائعي التجزئة الذين أغلقوا متاجرهم مؤقتاً بسبب فيروس كورونا. قال ديمسي إنه على الرغم من عمليات الإغلاق، شهدت الشركة "ارتفاعاً هائلاً" في مبيعها عبر الإنترنت ومشاركة الوسائط الاجتماعية والمحتوى الذي ينشئه المستخدم.