النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

شركات السيارات تتسابق لابتكار عجلات القيادة الذكية

الزوار من محركات البحث: 0 المشاهدات : 338 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 82,149 المواضيع: 78,848
    التقييم: 20671
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات

    شركات السيارات تتسابق لابتكار عجلات القيادة الذكية

    شركات السيارات تتسابق لابتكار عجلات القيادة الذكية
    عجلة القيادة الحديثة أصبحت مزوّدة بنظام تحكّم في وظائف السيارة بالإيماءات والأوامر الصوتية لزيادة راحة السائق.


    واحة من الاسترخاء
    يتسابق مصنعو السيارات على إدخال المزيد من التكنولوجيا المتطورة على الجيل القادم من الموديلات لتأمين المزيد من الراحة والأمان والسلامة، وخاصة في ما يتعلق بالمقود، حيث بات حجر الزاوية للكثير من الشركات باعتباره أحد أهم العناصر الأساسية في المركبة.
    أدخلت التكنولوجيا الحديثة تطورات كبيرة على عجلة قيادة السيارة من خلال إدراج وظائف وميزات جديدة بها تجعلها توفر للسائق تجربة قيادة مريحة وفريدة تواكب خصائص العصر الحالي ولاسيما الأنظمة المتطورة للسيارات.
    ويمكن لمقود السيارة الحديث أن يقدّم ما هو أكثر من وظيفة التوجيه؛ حيث تدمج بعض الشركات مثل مرسيدس ببعض موديلاتها ما يصل إلى 36 وظيفة بالمقود كخيارات الاستعمال لأجهزة السيارة مثل السماعات ونظام الملتيميديا والاتصال الهاتفي.
    وفي المقابل، ذهبت شركات أخرى لأكثر من ذلك، ألا وهو التحكم في وظائف السيارة من خلال أسطح حساسة بالمقود وأنظمة التحكم بالإيماءات والأوامر الصوتية.
    ومنذ 2016 باتت مرسيدس تعتمد أيضا على أزرار تاتش كونترول للتحكم عن طريق اللمس؛ حيث يتم التمرير بالأصبع خلال القائمة التي يتم عرضها في قمرة القيادة.
    ويمكن الوصول إلى شاشة العرض المركزية للملتيميديا عبر هذه المساحات الصغيرة المصممة بأبعاد 10×10 ملم. ومع وظيفة التحكم بالأوامر الصوتية يمكن التحكم في السيارة بالكامل تقريبا دون رفع اليد عن المقود.
    وأوضح ماركوس فيجه، المطور بشركة مرسيدس، أن هذا يفيد في عدم صرف انتباه قائد السيارة عن القيادة؛ لذا نحرص على أن تكون عملية الاستعمال أكثر بداهة وسهولة وخالية من الأخطاء.
    وأضاف فيجه أن “الهدف من هذا أيضا هو الاستعمال الخالي من الحواجز، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يقدرون على التحدث؛ لذا سيتم دمج أسطح حساسة للمس في المقود مستقبلا لتدرك من خلالها المستشعرات كيفية وضع اليد على المقود، وهو ما يزيد من عوامل السلامة”.
    وتستشرف شركة زد.أف المستقبل بمفهومها الجديد، الذي طرح مؤخرا معتمدا على شاشة كبيرة في وسط المقود مع إضاءة وظيفية في حافة المقود.
    وأوضح مارك شيلدرون، أحد مطوري الشركة المغذية لصناعة السيارات، أن هذا المفهوم يمثّل خطوة نحو إيجاد دور للمقود في السيارات المعتمدة على نظام القيادة الآلي، فضلا عن أن الإضاءة بالأحمر والأصفر والأزرق في حافة المقود تدعم التواصل بين القائد والمركبة وتحثه بصريا على اتخاذ الإجراء الصحيح.

    تقنيات ذكية مريحة للسائق
    وعلى الرغم من موضع الشاشة فإن المقود لم يستغن عن الوسادة الهوائية؛ فقد تم تصميمها خلفه لتنطلق في حال وقوع حادث ما عبر حافة المقود.
    وفي المركبات آلية القيادة، التي تتبع المستوى 3، يتعيّن تدخّل قائد السيارة في أي وقت وأن يكون المقود في متناول يده؛ لذا يجب ألا تتخلى عنه السيارة تماما، لكن ما يمكن تحقيقه في المستقبل هو أن المقود سينسحب قليلا، وهو ما سيخلق مساحة أكبر.
    وأوضح شيلدرون أنه باستخدام تقنية ستير- باي واير (التوجيه بالتوصيل) لن يتم تمرير أوامر التوجيه آليا، وإنما بشكل كهربائي. وبهذه الطريقة يمكن فصل حركة المقود عن العجلات أثناء القيادة الآلية.وتخطط الشركة أيضا لدمج المزيد من المستشعرات في المقود، من ناحية للتعرّف على اليد بحيث تعرف السيارة ما إذا كان القائد قد وضع يده على المقود، ومن ناحية أخرى للتعرّف على الوظائف الحيوية، وهذا يسمح بقياس معدل ضربات القلب أثناء القيادة.
    وتوفر فولكسفاغن لوحة استعمال جديدة على يسار ويمين المقود مع أدوات تحكم حساسة للقائد تنبيهات محسوسة، وسيتم اعتماد تقنية الاستعمال هذه قريبا في السيارة آي.دي 3 الكهربائية، ثم في طرز أخرى. وتتحقق المستشعرات الموجودة بالمقود مما إذا كان القائد يلمس المقود أم لا.
    وأوضح رولاند أوته المطور لدى فولكسفاغن، أن تقنية هاندز – أوف ديتاكشن (الكشف عن اليدين) تضمن أن تظل يد قائد السيارة موضوعة على المقود حتى في وضع القيادة شبه الآلي. وإذا لم يلمس قائد السيارة المقود لأكثر من 10 ثوان فسيتم لفت انتباهه بالعديد من بيانات التحذير.
    ويتجه التطوير لدى فولكسفاغن نحو تقليل وظائف الاستعمال في المقود من أجل التخفيف عن كاهل قائد السيارة؛ لذا تعول الشركة الألمانية على الاستعمال بالإيماءات والأوامر الصوتية، مع العمل على تطوير التحكم بالأوامر الصوتية ليصير أفضل وأكثر ذكاء بحيث يمكنه دعم قائد السيارة بسهولة وأمان أكبر.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    اٌلِـفّــًرُاٌشْة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: آلِّعَّــرِآقٍّ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,852 المواضيع: 7,454
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 8021
    مزاجي: اٍّلَّحّْمُّدٌّ الَله
    أكلتي المفضلة: آلِّعَّصِّآئرِ
    موبايلي: ☎☎☎
    شكرا كثيرا

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,402 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    شكرا لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال