بعد طرحها للبيع منذ عام 2019 ، لم يكن الأمر سوى مسألة وقت قبل أن تتوسع بي إم دبليو في طرح نسخة هايبرد من الفئة الثالثة من السيارة . وفي العام الماضي ، رفعت بي إم دبليو الستار عن 330e الهجينة الجديدة كليًا في أوروبا ، والآن تم الكشف عن النسخة الأمريكية من السيارة أخيراً.
وستصل سيارات 330e و 330e xDrive إلى صالات العرض في شهر مايو المقبل، وستأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بشاحنين توربينيين بما يولد قوة 181 حصانًا مع محرك كهربائي ينتج 107 حصان وبما يوفر قوة اجمالية تصل الى 288 حصانًا مع نظام XtraBoost ، مما يعزز القوة والأداء عند الضغط على دواسة الوقود خلال التسارع. كما تتوفر هذه الخاصية مع الوضع الرياضي ، ويوفر XtraBoost زيادة فورية في القوة بواقع 40 حصانًا لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ ، مما يسمح للسيارة السيدان الهايبرد بالتسارع من 0-100 كم في الساعة في 5.7 ثانية. أما نسخة xDrive ، من ناحية أخرى ، فهى أبطأ بواقع 0.1 ثانية.
وكلا الطرازين يتجاوزان سرعة محدودة تبلغ 130 ميلًا في الساعة عند تجهيزها بإطارات لكل الفصول ، ولكن هذا يزيد إلى 142 ميلًا في الساعة مع إطارات الأداء الصيفي و 140 ميلًا في الساعة لطراز 330e xDrive. وبصورة قياسية ، تم تجهيز سيارات BMW 330e و 330e xDrive بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني السرعات مع نظام تحكم هيدروليكي محسن جديد ونقلات أسرع لتحسين الاستجابة والتسارع.
كما توجد أسفل المقاعد الخلفية بطارية ليثيوم أيون بقوة 12 كيلو واط في الساعة توفر نطاقًا كهربائيًا يبلغ 22 ميلاً لسيارة BMW 330e سيدان و 22 ميلاً لسيارة 330e xDrive. وفي وضع القيادة الهجين ، يمكن قيادة سيارات 330e و 330e xDrive الجديدة بسرعة تصل إلى 68 ميلاً في الساعة على الطاقة الكهربائية الخالصة ، بزيادة 19 ميلاً في الساعة عن سابقتها.
ومن أجل سلامة المشاة ، يولد نظام السماعات الخارجية صوتًا مميزًا تم توفيره خصيصًا لسيارات الشركة البافارية الهايبرد عند القيادة في وضع كهربائي فقط بسرعات تصل إلى 20 ميل في الساعة. وتتضمن تقنيات الأمان القياسية تحذير الاصطدام الأمامي مع تخفيف الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار ، بينما تضيف باقة مساعد القيادة الاختيارية أنظمة الكشف عن النقاط العمياء ، وحماية الاصطدام الخلفي والتنبيه من حركة المرور.
وتبدأ أسعار 330e موديل 2021 من 44.550 ألف دولار ، في حين أن xDrive ستزيد السعر إلى 46.550 ألف دولار.