اذا ارهقك التفـكير بشخص معين
ففكـر بشخص مربـع
اذا ارهقك التفـكير بشخص معين
ففكـر بشخص مربـع
هههههه .. حلوه نارفين ..
واحتمال في مُستطيل ..
النت جدا ضعيف
الـحقد يلي بقلبي مابيجي هيك ، بيجي من الناس يلي شفت منا كلششي زفت
كلها تريد هذا الكورس يصير بحثي بسبب الظروف بس اني ماريد
اتوقع من نداوم تصير كتلتي عمل شعبي
إنذار ج وبالبصرة
سترك يارب:(
من تكتب جريدة وتلكى الموضوع محذوف ..
وانت تجر انف المزاج جر ..
تضطر تشمر الجريدة بالكلمة
.....
الحدث يستند ال العلة 1
العلة 1 تستند الى العلة 2
العلة 2تستند الى العلة 3
وهكذا يستمر تسلسل العلل الى مالانهاية
هذي الحالة تسمى التسلسل .. والتسلسل هذا اقام علماء الفلسفة الالهيين ادلة عديدة على بطلانه
وهذا يعني ..
ان تسلسل العلل ماراح يستمر الى ما لا نهاية .. وانما .. سيتوقف في محل ما عند علة غنية بذاتها عن ان تحتاج الى علة سابقة لها
هذه العلة الغنية لن تكون ( معلولة)
وعليه .. فان ( الخالق سبحانه) ليس ( معلولا) حت يحتاج الى خالق سابق له ..
وهو .. موجود بذاته لأنه خارج عن فقر عالم الامكان
.........................
طيب شنو دليل بطلان التسلسل ..
الدليل ببساطة .. هو وجود الحدث نفسه
لأن .. في لحظة العدم التي تسبق هذا الحدث اذا كان التسلسل الى ما لا نهاية متحقق
فان هذا الحدث لن يخرج الى الوجود .. لأن استمرار علله السابقة ال مالانهاية سيبقى الى مالا نهاية
وعليه
لن يكون هناك حدث ولا علة1 باعتبارها حدث ايضا ولا علة2 لنفس الاعتبار وهكذا
يستمر العدم الى ما لانهاية ولا نرى وجودا بالمرة
وهذا خلاف ما نوقنه من ان الوجود متحقق ..
لذلك فالتسلسل غير متحقق
.....
معنى اضافي ..
( الله ) سبق العقل .. حسب اعلاه
وعليه لا يمكن لقوانين العقل ومقولاته ان تحيط بـ ( الله )
بل غاية امرها ان تشير اليه .. وكل البشر مجمعون على هذه الاشارة
حتى الملحدين منهم .. لانهم يفسرون الوجود بـ حدث اول تلته الاحداث الاخرى التي نتج عنها الوجود
هسة هذا الموجود الاول هو الله او البقرة او هبل او الانفجار العظيم او عشتروت او زيوس
كل ذلك اختلاف في التسمية .. والمعنى المشار اليه ( واحد ) .. هو
الاول الذي كان كل الوجود منه
سيلينا جوميز ... وحمة صوت .. محببة
أيتهن النساءإحفظن هذا الدرس جيدً
الرجل لا يتعلق بإمرأة تبكي من أجله
بل يتعلق بإمرأة تُبكيه
أياك أن تبني علاقه مع أمرأه متزوجه
فالعين بالعين والسن بسن