النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

لماذا تقوم الطائرات بالتخلص من الوقود قبل الهبوط؟

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 238 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s

    لماذا تقوم الطائرات بالتخلص من الوقود قبل الهبوط؟

    من الحقائق الغريبة عن عالم الطيران والتي لن يُخبرك بها كابتن الطائرة قبل الإقلاع، أن بعض الطائرات تضطر إلى القيام بالتخلص من قدر كبير من الوقود قبل عملية الهبوط. فما هو السبب؟


    لماذا تتخلص بعض الطائرات من الوقود قبل الهبوط؟
    غالبًا ما تُغادر الطائرات المطار أثقل من الحد الأقصى المسموح به للهبوط – وهو الحد الأدنى الذي يُمكن فيه لطائرة معيّنة أن تتحمل هبوطًا صعبًا للغاية دون ضرر. أثناء الرحلة العادية، تتمثل الخطة في حرق الوقود بحيث يقل وزن الطائرة تلقائيًا عن هذا الرقم في الوقت الذي تهبط فيه.
    مع ذلك، إن واجهت الطائرة مشكلة فنية أو مشكلة طبية بخصوص أحد الركاب، واحتاجت الطائرة للهبوط اضطراريًا في وقت مبكّر من الرحلة، فلن يكون لديها وقت كافٍ لتقليل الوزن إلى أقل من الحد الأقصى. هذا يعني أن طاقم الطائرة يجب أن يتخلّص بسرعة من الوزن الزائد وأسهل طريقة للقيام بذلك هو التخلّص من الوقود في الجو.

    هذا المسار عادةً ما يختاره كل طيار يقع تحت ظرف خاص بحيث يضطر إلى الهبوط قبل موعد الرحلة المُحدد أو في حالة الهبوط الاضطراري، حيث يتم تفريغ خزان الوقود في الجو إلى الحد الذي يُخفف من وزن الطائرة لتُصبح جاهزة للهبوط.

    خيارات الطيّار عند الهبوط الاضطراري..
    لدى القبطان ثلاث خيارات عند الاضطرار إلى الهبوط بسرعة للتخلص من الوزن الزائد: التحليق بسرعة كبيرة ما يكفي لحرق أكبر كمية ممكنة من الوقود والوصول إلى الحد الأقصى من الوزن المسموح به للهبوط، الهبوط مع بقاء الطائرة محتفظة بالوزن الزائد من خلال الاحتفاظ بالوقود، أو تفريغ الوقود في الجو. اعتمادًا على الموقف، يختار كابتن الطائرة الخيار المناسب.

    على سبيل المثال، إن حصلت مشاجرة على متن الطائرة واضطر القائد أن يهبط بالطائرة سريعًا، فإن الهبوط بسرعة مع الاحتفاظ بالوزن الزائد هو الخيار المناسب لأن تفريغ الوقود يحتاج إلى وقت وإجراءات خاصة. من ناحيةٍ أخرى، لا تتطلب المشكلة الهيدروليكية بالضرورة هبوطًا فوريًا، ما يمنح الطيارين الوقت للتفكير بحرق أو تفريغ الوقود.
    الطائرات كبيرة الحجم في العادة، لديها القدرة على تفريغ الوقود لتقليل وزن الهبوط. يُمكن أن يؤدي تفريغ الوقود إلى تقليل السرعة، وإلقاء آلاف الجالونات من الوقود في بضع دقائق.
    في الحالات النادرة التي يُصبح فيها تفريغ الوقود في الجو ضرورة، من المفترض اتّباع بعض الإجراءات. إذ يجب أن يختار الطيار منطقة ملائمة للتفريغ، بحيث يوجد أقل عدد من الناس في المنطقة. كما يجب على الطيارين الصعود إلى ارتفاعات أعلى، ما يسمح بتبخّر الوقود المتناثر قبل وصوله إلى الأرض.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    اٌلِـفّــًرُاٌشْة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: آلِّعَّــرِآقٍّ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,852 المواضيع: 7,454
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 8021
    مزاجي: اٍّلَّحّْمُّدٌّ الَله
    أكلتي المفضلة: آلِّعَّصِّآئرِ
    موبايلي: ☎☎☎
    شكرا لك

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    حياك الله.

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    بنوته فيكه
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,187 المواضيع: 180
    التقييم: 1994
    مزاجي: الحمد لله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مشكور

  5. #5
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    نورتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال