صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23 456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 57
الموضوع:

الطائفية بين الماضِ و الحاضر ، مُسبباتها ، نتائجها ، المُستفيدين منها ؟ - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 102 المشاهدات : 2270 الردود: 56
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,756 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19212
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    وباقي الكلام في كتب الفتاوى شنو ؟ عموماً انتي اقتطعتي الجزء اليفيدج من كلامي لو مركزة كان شفتي قلت (الناصبي اليرتكب الجرائم) يعني مو مجرد دعوى للقتل بس الظاهر على قلوبٍ أقفالها ، سلاماً
    معليش استاذ حسن انت اللي طلبت الاحاديث التي تدعو لقتل السني وانا اوردتها
    ثم قلت ان المقصود الناصبي الذي يرتكب الجرائم هو الذي تقصده تلك الفتاوي
    لا مشكلة اذن تلك الفتاوي تنص على ان الناصبي الذي يعادي الشيعة ويقاتلهم حلال دمه وماله
    كلام سليم ومن حق اي انسان الدفاع عن نفسه لكن طبيعي ومنطقي ان تنص تلك الفتاوي على قتال كل من يرفع سلاحه ويعادي الشيعة لكنها خصصت فقط السني او الناصبي كما تقول ولم يكن في اي تلك الفتاوي اي اشارة لرفع سلاح او معادة حربية
    المهم انا اسفة وما قصدي اجرح احد بس حبيت اوضح ان في تراثكم الفقهي الكثير من الفتاوي العدائية التي خلقت وعززت هذا الخلاف وان لا قضاء على الخلاف الا بالقضاء عليها والتخلص منها
    سلام واكرر اعتذاري من الجميع

  2. #32

  3. #33
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    مبدئيًا ماعندي واهس اشارك
    كرهت هذا القسم
    متابعة و احتمال ضعيف جداً مشاركة لاحقًا

    نقرأ الاراء ونستمتع
    اتشرف بوجودك لارا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ☆Mohammed☆ مشاهدة المشاركة
    اتذكر ب 2006 و2007
    العراقيين واحد كتل الثاني السني كتل الشيعي وبالعكس وبالتحديد في بغداد ونذب الصوج على الفتاوي همه عراقيين بيناتهم تكاتلوا
    اني عراقي وما كتلت عراقي لان من غير مذهب
    اعتقد التعميم بالكلام شيء خاطئ جداً ، لازم نحدد منْ القاتل ، و لماذا قتل
    ستجد هُناك اجندات عمل لخدمتها ، إذنْ القاتل المأجور لا يهمه مذهب او قضية وانما قتل من اجل المصلحة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايليتا مشاهدة المشاركة
    قبل مدة.. نشرت صديقه لي للملا باسم قصيدة ( يازهراء اغيثينا)
    طبعا فار دمي ما ادري ليش ومن شفت اللطامه صرت عصبيه ونزلت تعليق يفيد بترك اللطم لأن مافادنه صارلنه١٤٠٠ سنه نلطم وما ماخذين شي حقيقي عن أهل البيت بس البكاء عليهم.. لأفضل نتوجه بالاستغاثه لله
    ما طولها عليكم.. نسيت نفسي وهيج علقت.. اجاني الرد صادم بأني اتنرفز واضوج من طاري أهل البيت واني مليئه بالمعاصي ولن يتقبل الله دعائي الا بواسطه أهل البيت عليهم السلام
    المهم اني اعتذرت منها وكلتها ما قصدي انتي بالذات صدقا.. كنت اقصد التوجه لله والاستعانة به اولا
    بعدين ضجت حذفت الرد..
    هسه نشرت مقطع للشعراوي يشرح بي ايه ٤٦ من سورة الكهف ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا) وذكر بيها عائشه الله يرضا عليها .. حقيقه ما ادري شنو ردت فعل الاهل والأصدقاء لكن صدقا ما عدت أمن بقدرة تغير حالي غير الله.. وان أهل البيت هم طريق الهدى لله. ومسيرتهم هي قدوة يجب أن احتذي بها وليس واسطه أو وسيله... هناك فرق
    والله يستر من ردة فعل جماعتي بالدوام وأهلي رغم اني بعد ما اهتم حقيقه... الله وحده يجب أن يمجد ويحمد..
    قضية ممارسة الطقوس الدينية احنه مو بصددها حالياً
    و لكن اهم شيء تكونين مقتنعة بكلامك و خلي الي ينصبلك محاكم يسوي الي يريده بالنهاية كلشي بيد الله و هو الاعلم بالنوايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    ذكرتني بسالفة


    هاي بأيام الطائفية عدنه ب بغداد
    احنه بالكرخ
    بهذاك الصوب بالرصافة
    يوميه معركة بين منطقة الفضل والكفاح

    ناس تملخ ناس

    واكو حسينية بالكفاح واكو جامع بالفضل
    امام الجامع يحرض عالقتل
    وامام الحسينية يحرض عالقتل .

    واحد يحرض عالثاني

    المهم
    يوم من الايام تمرض امام الحسينية
    الجان يحرض عالقتل
    وصل الموت
    كاللهم عندي وصية الكم ولازم تنفذوها ترة اذا ما نفذتوها مشكولة ذمتكم امام الله .

    شيخنا شنو الوصيه

    كاللهم اذا اموت
    اريد امام جامع الفضل هو الي يغسلني

    كلوله يمعود شيخنا هذا يموت منك
    هو انتو مو يوميه واحد يحرض على جماعة الثاني
    شلون تريده يغسلك ويجفنك .

    المهم مات

    دزوله خبر الأمام الجامع وكلولة هيج الوصية
    وتجي تغسله وتكفنه والك الامان .

    جان يجي
    كلهم طببو للمرحوم بالغرفة وجيبولي ماي والجفن
    وماريد اي واحد داخل الغرفة
    الكل تطلع .

    طلعو كلهم وهم يبجون ويلطمون
    وهذا كاعد يغسل بالميت ويجفن بي .

    اكو واحد من جماعة الميت
    كال السالفة مو خالية
    وخاف هذا الشيخ يفخخ المرحوم
    خلي اطب اشوفه شديسوي

    جر مسدس وطب للغرفة جفت

    وجان تصير عينه على عورة الشيخ المرحوم
    لكاه ما مطهر ختان

    صاح جماعته
    ولكم تعالو هاي صارلنا سنين نصلي وراه
    تعالو شوفو
    الشيخ الجاي يغسل بي
    كاللهم عمي اني اترخص

    كلوله وين
    انزع

    لزمو جتفو ونزعو هدومه
    هم لكو ما مطهر ختان

    لزمو بغرفة وبالكيبلات احجي لو نموتك
    احجيلنه شنو الفلم


    كاللهم احنه دزتنه المخابرات الامريكية
    وبحكم نفوذها خلتنا أئمة مال جامع وحسينيه
    ونحرض الناس على بعضها .
    طلعو ثنينهم يهود




    واني من يومها ما اصلي ورة واحد



    مشكور رامي عالموضوع الراقي
    فقوري هو الفيل هم يطير بس مو هوايه ههههه الي ناقلك هل قصة لخاطر الله شگد يحب قضية المؤامرة
    نورت حبيبي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    ١ _ قضية الاختلاف داخل الدين الواحد: اغلب الايان السماويه وحتى غير السماويه حدث اختلاف بين مناصريها ومعتنقيها... المسلمون اقسمو الى فرق متناحره كثيره شيعه سنه اباضيه معتزله اشاعره ووووو والمسيجيون الى بروتستانت وكاثوليك واليهود الى اشكناز وفاديم والقائمه تطول
    تلك مساله طبيعيه جدا... وذلك مصير النصوص ورجالها عندما يتصارعون

    ٢ _ اختلاف السُنة و الشيعة ، هل هو اختلاف سياسي غرضه السيطرة على الحُكم ؟
    * اختلاف تاريخى حول النص القرانى وتفسيره وتاويله تحول الى خلاف سياسى شخصى.. ثم تمركز حول اليه الحاكم واختياره
    * النص القرانى يقول(ملة ابيكم ابراهيم هو الذى سماكم مسلمين) والان تحولوا الى فرقاء متحاربين ومتناحرين حتى تقوم الساعه
    * تدوين السنه النبويه هو اس البلاء لهذه الامه.... حيث ان ما اضيف لها عبر التاريخ يعال عشر اضعاف ماقاله الرسول الكريم
    * الموقف من الوقائع التاريخيه والماء التى سالت محل اختلاف وتاويل
    مامصير 10 الالاف رجل قتلوا وسالت مائهم فى الجمل ومثلهم فى صفين... هل هم شهداء ام لا
    * الانتصار العاطفى للرواه والرجال والكتب.. والتى اصبحت لاحقا مقدسه هى وكل سطورها
    باختصار( الكل يعى انه النسخه الاصليه للاسلام والباقى مزوره)

    ٣ _ برأيك هل سيختفي هذا الخلاف الذي طال اكثر من ١٤٠٠ سنة في المُستقبل ؟
    لن يختفى هذا الصراع.. لاننا امه تعيش فى التاريخ ولاتريد الخروج منه
    وتحول الخلاف الى وقائع يوميه واجتماعيه وتحول الى نظره الانسان للكون والمجتمع
    * مصطلح الروافض والنواصب لايزال مستخما حتى الان وبقوه
    * الزواج بين الطائفتين محدد جدا بالمستوى الثقافى ووووو وغالبا ما تنظر كل طائفه للاخرى انها ند لها
    * اقوال الفقهاء واصبحت هى اقوال الله فاختلف الناس فى الاحكام والشرائع والفقه والقوانين ووووو
    ٤ _ منْ الذي صدر للسُني فكرة ان الشيعي عدوه و العكس صحيح وما هي مصلحتهُ ؟
    الناس اعداء ماجهلوا.... تجهله ولاتريد ان تفهمه وتكفره لابد ان يكون عدوك... والتاريخ ملىء بالشهواد الكثيره
    التى جعلت الدماء المراقه قرابين للتقرب لله...
    فعلاً التراث الاسلامي يحتاج للتدقيق خاصة و نحن نعلم ان كل اصحاب الكُتب (الصحاح) كتبوها بعد عهد النبوة ، اقربهم قد يكون بعد ٤٠ سنة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basher4 مشاهدة المشاركة
    نقاط النقاش

    ١ _ قضية الاختلاف داخل الدين الواحد

    دين الله ليس فيه خلاف
    الخلاف بين الناس المعتنقين لهذا الدين وتبدأ من مفهوم
    أن بعد النبي محمد(ص)
    يتولى زمام القياده علي(ع) شيعيا (ر ) سنيا
    في الفقه الشيعي وتأريخهم
    يوجد تلميح واشاره بتولي احد افراد بيته خلافه أو قياده المسلمين
    وأستشهدوا بمئات الأقوال والأفعال مايسند ويعضد
    أن على (ع ) هو ولا أحد يصلح غيره
    وكل من وقف أو رفض هذا التوجه كافر بما أنزل على محمد(ص)
    لأن من لم يطع أمر النبي خالف الله
    وحسب رأي المذهب الشيعي
    أمر خلافة على (ع) أمر نبي

    وتفرع بعد هذا
    كل الأقوال والأفعال وما أضيف من روايات لإثبات من رفض الخلافه كافر
    وجب قتاله أن تمكن وان لم يتمكن يعمل بعمل التقيه حتى يأذن الله بخروج من يملأ الأرض عدلا.


    يقابله رؤيه أن النبي لم يوكل احد ولو أراد لقالها جهارا نهارا دون تلميح
    وان إجماع الصحابه على الاختيار
    احد يأخذ الخلافه بعد النبي
    دليل على أنه لم يسمعوا أو يروا ما يؤيد على أن عليا (ع) يخلف النبي
    والا كيف يجمعو على مخالفة أمر النبي وهم قد خاضوا معه كل المحن وفدوه بالغالي والنفيس ورخصت عندهم كل المغريات الدنيويه
    وماهو النفع من الخلافه وهم مازالو ينفضون غبار المعارك
    ومازالت في عقولهم أقوال نبيهم عن الزهد في الدنيا
    وهل هم أقرب إلى الفسق بحيث مازال جسد النبي الشريف مسدي وفي مخيلتهم أن عليا خليفه بأمر النبي
    ويختارون خلاف ما أراد النبي
    وهل يعقل يصبح آل النبي عدوا في أول نهار موت النبي ويسلبوهم حقهم من الخلافه
    وهل يستطيع أحد أن يضحي بدينه ويؤذي النبي من أجل امر الخلافه
    وماهو هذا الربح الذي سيجنيه
    من هذا الثمن الباهض.

    ٢ _ اختلاف السُنة و الشيعة ، هل هو اختلاف سياسي غرضه السيطرة على الحُكم ؟

    اول ما نطقت قريش منا الأمير ومنكم الوزير وبهذا كان الأمر سياسه بادئ الأمر تحول إلى
    دين وكفر منذ مرض النبي واتهامه بأنه يهذي إلى الذين ينادونك من خلف الحجرات أكثرهم لايعقلون


    ٣ _ برأيك هل سيختفي هذا الخلاف الذي طال اكثر من ١٤٠٠ سنة في المُستقبل ؟

    لن يختفي لأن بوجوده تعبد
    من الطرفين

    ٤ _ منْ الذي صدر للسُني فكرة ان الشيعي عدوه و العكس صحيح وما هي مصلحتهُ ؟
    الإصرار من الطرفين على أن الكفر يقع على من رفض الخلافه
    والكفر على من تقول على النبي والزمه مالم يقله

    المصلحة تكمن في إصرار الطرفين على أن لو تنازل أحدهم يعني قد كفر

    الراجح عندي
    حسب القاعده
    وحدة الصف فرض والتفرقه كفر
    وحسب القاعده
    دفع مفسده وجلب مصلحة
    وفق مقتضيات القرآن الكريم الذي وعد الخالق بحفظه.

    .
    العزيز بشير كلام رائع اشكر مُداخلتك الطيبة
    كل الحب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم الصحابة غير معصومين ولا احد من البشر يملك العصمة غير الانبياء فقط اما الصحابة رضوان الله عليهم فلهم منزلتهم العظيمة جميعا فهم صحابة النبي الذين رافقوه ولازموه وناصروه وتحملوا معه عبء الدعوة للاسلام وضحوا بحياتهم من اجل نشر الدين الاسلامي ولا يمكن أن يرضى مسلم بنقدهم او تجريحهم أو التعرض لهم بالاساءة فمن شكك في عدالتهم ومنزلتهم عند الله ورسوله فقد شكك في معلمهم صلى الله عليه وسلم الذي علمهم الدين وفقهم فيه
    بالنسبة لفتاوي قتل السني فموجودة في بعض الكتب الشيعية ولمشايخ فتنة ارادوها فتنة بين المسلمين
    واعرف انك وغيرك تتبرؤون منها ولكنها موجودة وهي سبب العداء والفرقة والاختلاف بين المسلمين
    https://www.dorar.net/firq/1833/3-%D...A%D9%87%D9%85:
    كلام طيب يعني مو معصومين ، انتِ تعتقدين ان عمر رمزاً للأسلام و ليس للسُنة ، إذنْ بعتبار الشيعي كذلك مُسلم فهو رمزاً له ايضاً ، و ان نقده هو ينقد رمزه ، هذا الامر ببساطة (النقد يختلف عن السب واللعن)
    اما هذا الرابط بصراحة قرات رواياة اول مرة اسمع بيها ، كتاب الشيخ الطوسي قاريه وما سامع بهيج رواية مال اسرق مال السني و انطيني الخمس حتى احلله الك ، صدقيني سارة اكثر الكلام الي تاخذيه من النت مُلفق ، ابحثي بالمصدر الموجود و راح تتاكدين من كلامي

  4. #34
    من أهل الدار
    ورد ياس !
    تاريخ التسجيل: December-2019
    الدولة: من ارضٍ فيها شمس الحب تعانق وجه الحريه
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9,760 المواضيع: 2,050
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 20571
    مزاجي: ^^
    أكلتي المفضلة: حبـات قـَـمـح..
    موبايلي: هسـهسـه ..
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ☆Mohammed☆ مشاهدة المشاركة
    اتذكر ب 2006 و2007
    العراقيين واحد كتل الثاني السني كتل الشيعي وبالعكس وبالتحديد في بغداد ونذب الصوج على الفتاوي همه عراقيين بيناتهم تكاتلوا
    صح تكاتلو واغلبنه هاجر وصارت طائفيه بالشوارع ..لا فتاوي ولا شي ابن عمتي انقتل لان يحمل اسم علي مع انه سني جنابي واخوه التؤام عمر ما سووله شي للاسف شباب هوايه من هالقبيل راحو بدون ذنب ..واكثر العالم هزمت ولدهه بره العراق من هالسالفه ..

  5. #35
    The taste of berries
    قانوني
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: The land of blackness
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,733 المواضيع: 93
    صوتيات: 42 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 9892
    المهنة: government employee
    أكلتي المفضلة: الحقيقة بأي طعم
    موبايلي: Honor 10X
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    اتمنى الردود كلمن ورايه عبر مناقشة الموضوع الاصلي تحديدا بدون مااتفق وياك حبيبي واتفق وياج حبيبتي لطفا
    لا اتفق معكِ عزيزتي

  6. #36
    من المشرفين القدامى
    ヅḾőhâḿḿêdヅ❤
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: USA
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,952 المواضيع: 62
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3413
    مزاجي: ヅ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    اني عراقي وما كتلت عراقي لان من غير مذهب
    اعتقد التعميم بالكلام شيء خاطئ جداً ، لازم نحدد منْ القاتل ، و لماذا قتل
    ستجد هُناك اجندات عمل لخدمتها ، إذنْ القاتل المأجور لا يهمه مذهب او قضية وانما قتل من اجل المصلحة
    بالاول والاخير العراقي هو من قتل اخوهه مو بس ب 2006 حتى مجزره سبايكر ب2014 الي راح ضحيتها اكثر من 1700 عراقي على يد العراقيين بغض النضر عن انتماء المذهبي او القومي للمنفذين يبقون عراقيين ومن عشائر عراقيه ولحد هذه اللحضه العراقي يقتل العراقي ودليل المظاهرات الميليشيات الشيعيه هو الي يقتل بشيعه وحتى المعارك العشائريه البجنوب العراق شعب دموي وما انطيك نسبه ولا تعتبرها تعميم انطيك مثال للاحداث الي مرت على العراق من تاسيس الدوله العراقيه والحكم الملكي احنه نقاتل ونقتل لحد هاي اللحضه يا اخي احنا نحب هشي ونحب العبوديه لان ياهو الي يجي يحكمنا نصفگله حت الامريكان من طبو للعراق الكل هوسولهم وصفگولهم وبعدين قاوموهم

  7. #37
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: Iraq - Basra
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,062 المواضيع: 593
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 17514
    مزاجي: عادي
    المهنة: Programmer
    أكلتي المفضلة: البــــاچــــة
    موبايلي: IPhone 8
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 4
    عاشت ايدك على طرحك الجميل باسلوب الحوار

    ١ _ قضية الاختلاف داخل الدين الواحد
    القضية بدأت من يوم السقيفة وفي اللحظات الاخيرة من حياة النبي محمد صل الله عليه واله بسبب طموح الصحابة بخلافة النبي
    محمد صل الله عليه واله ومن يخلفه بعده
    النبي محمد واهل بيته واصحابه المقربين يعتقدون ان من يخلف النبي لابد ان يكون معصوماً وفيه نص من الله بالخلافة
    وهذا ماادركه النبي للناس وخصوصا في غدير خم وقصتها المعروفة حيث اوصى الناس بالخلافة لعلي بن ابي طالب بعد مماته
    والراويات تثبت ذلك وخصوصا من اهل السنة في كتبهم. ( هذا جوهر الاختلاف داخل الدين)


    ٢ _ اختلاف السُنة و الشيعة ، هل هو اختلاف سياسي غرضه السيطرة على الحُكم ؟
    الخلاف سياسي ديني لانه كان سابقاً لافرق الدين عن السياسية على اعتبار ان الدولة الاسلامية تؤمن وتعتقد بأن من يحكم
    لابد ان يكون خليفة موصى به من قبل النبي وهذا نعود الى القضية رقم واحد اعلاه.
    على العكس مايراه بعض المسلمين وحتى الشيعة الان في هذا عصرنا انه كفكر السيد السيستاني مثلاً الدين يجب ان يفصل
    عن السياسة وهذا موضوع اخر ويتعدى النقاش الحالي
    اذا الخلاف ديني سياسي.


    ٣ _ برأيك هل سيختفي هذا الخلاف الذي طال اكثر من ١٤٠٠ سنة في المُستقبل ؟
    أعتقد سيبقى الى حتى ظهور الامام لانه هناك اجيال للطرفين تولد بين زمن واخر وكل طرف له انصار ومريدين
    الا في دولة الامام المهدي سلام الله عليه نعتقد نحن الشيعة سوف يقضي الامام المهدي على هذا الخلاف العقيم
    وهذا ما لا يعتقد غيرنا من المذاهب.


    ٤ _ منْ الذي صدر للسُني فكرة ان الشيعي عدوه و العكس صحيح وما هي مصلحتهُ ؟
    اول فكرة الذي كفّر الشيعي هو ابن تيميه وهذا الرجل اسس مذهب يسوده القتل والتعصب واقصاء الاخرين واخذ حقوقهم
    وخير دليل فتاواه التي دمرت الاسلام وخلقت الفجوة بين المسلمين
    واليوم العالم السني اكثره يرجع الى هذا الرجل بفتواه وخصوصا الوهابية السلفية الذين باحوا بقتل الشيعة وهدم قبور الائمة عليهم السلام.
    اما هل الشيعة كفّرت السنة واباحت قتلهم ؟
    اعتقد لم تكون هناك اي فتاوة او اي شخصية دينية شيعية اصدر بفتوة تصرح بقتل السني
    واقصد بالشخصية الدينية الشيعية مرجع تقليد لانه نعتقد هو الشخص المجتهد والمتشرع في احكام الدين
    اما غيره لا ..


    تحية لك رامي من القلب

  8. #38
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    معليش استاذ حسن انت اللي طلبت الاحاديث التي تدعو لقتل السني وانا اوردتها
    ثم قلت ان المقصود الناصبي الذي يرتكب الجرائم هو الذي تقصده تلك الفتاوي
    لا مشكلة اذن تلك الفتاوي تنص على ان الناصبي الذي يعادي الشيعة ويقاتلهم حلال دمه وماله
    كلام سليم ومن حق اي انسان الدفاع عن نفسه لكن طبيعي ومنطقي ان تنص تلك الفتاوي على قتال كل من يرفع سلاحه ويعادي الشيعة لكنها خصصت فقط السني او الناصبي كما تقول ولم يكن في اي تلك الفتاوي اي اشارة لرفع سلاح او معادة حربية
    المهم انا اسفة وما قصدي اجرح احد بس حبيت اوضح ان في تراثكم الفقهي الكثير من الفتاوي العدائية التي خلقت وعززت هذا الخلاف وان لا قضاء على الخلاف الا بالقضاء عليها والتخلص منها
    سلام واكرر اعتذاري من الجميع
    اني بصراحة مااحب ارد على اي تعليق لكل شخص له حرية في الرأي والتعبير لكن توضيح مهم جداً
    هناك فرق بين الناصبي والسني في الراويات التي ذكرها الشيخ الصدوق
    الناصبي : هو من نصب العداء لأهل البيت واصحابهم ويقصد باهل البيت هم ال بيت محمد صل الله عليهم , وهؤلاء الناصبين
    ليس لهم مذهب ولا طائفة وانما جماعة خرجت عن الدين.
    كالوهابية مثلاً فكرهم قتل الشيعة وهدم قبور ائمتهم الطاهرين وهذا ماحدث في السعودية.
    اما السني : هو اخواننا المسلمين من السنة المحمدية نختلف معهم في الرأي ولكن لايحل قتلهم بأي طريقة كانت.

    لذلك يجب عليك التفريق بين الناصبي والسني
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء المالكي ; 19/March/2020 الساعة 2:56 pm

  9. #39
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء المالكي مشاهدة المشاركة
    اني بصراحة مااحب ارد على اي تعليق لكل شخص له حرية في الرأي والتعبير لكن توضيح مهم جداً
    هناك فرق بين الناصبي والسني في الراويات التي ذكرها الشيخ الصدوق
    الناصبي : هو من نصب العداء لأهل البيت واصحابهم ويقصد باهل البيت هم ال بيت محمد صل الله عليهم , وهؤلاء الناصبين
    ليس لهم مذهب ولا طائفة وانما جماعة خرجت عن الدين.
    كالوهابية مثلاً فكرهم قتل الشيعة وهدم قبور ائمتهم الطاهرين وهذا ماحدث في السعودية.
    اما السني : هو اخواننا المسلمين من السنة المحمدية نختلف معهم في الرأي ولكن لايحل قتلهم بأي طريقة كانت.

    لذلك يجب عليك التفريق بين الناصبي والسني
    وانا لا اريد انا اجادل كثيرا في هذه المواضيع فقد خسرت غاليين بسببها
    ولكن الحق والحق يقال الوهابية ليسوا ناصبين فأل البيت رضوان الله عليهم لهم منزلتهم العليا عندهم اما هدم القباب فهذا من الدين فلا تجوز بناء القباب على القبور وتميزها ولعلمك التماثيل والاصنام التي كانت تعبد ود وسواع ويغوث ونسرا كانت قبور لصالحين
    ثم ان الوهابية في السعودية والقتل على الهوية هنا في العراق ولا اعتقد في العراق وهابية
    انت تفرق بين الناصبي والسني لكن علماء الفتنة لا يفرقون
    يقول الشيخ حسين بن الشيخ آل عصفور الدرازي البحراني في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ? 147): "بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا".
    عندما يتم التخلص من هذا الفكر العدائي عندها تنتهي الطائفية

  10. #40
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    الوقوف امام هذا الصراع المقيت .. يجعلني اشعر بالخجل
    الشعور بالخجل .. اقل ما يمكن ان نقدمه امام بعض محطات تاريخنا المبجل

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23 456 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال