ذكرتني بحزبين واحد سني واللاخ شيعي كل واحد مسوي له جامع وحاط شيخ مزيف يحرض ضد الطائفة الثانية وهسة تعال شوفهم بديالى شغلهم سوية ، آني هم صرت ما أصلّي الا ورة الناس اللي نابش وراهم نبش وعارفهم زين اخاف يطلعون مخابرات مثل جماعتك اللي ذكرتهم
١ _ قضية الاختلاف داخل الدين الواحد: اغلب الايان السماويه وحتى غير السماويه حدث اختلاف بين مناصريها ومعتنقيها... المسلمون اقسمو الى فرق متناحره كثيره شيعه سنه اباضيه معتزله اشاعره ووووو والمسيجيون الى بروتستانت وكاثوليك واليهود الى اشكناز وفاديم والقائمه تطول
تلك مساله طبيعيه جدا... وذلك مصير النصوص ورجالها عندما يتصارعون
٢ _ اختلاف السُنة و الشيعة ، هل هو اختلاف سياسي غرضه السيطرة على الحُكم ؟
* اختلاف تاريخى حول النص القرانى وتفسيره وتاويله تحول الى خلاف سياسى شخصى.. ثم تمركز حول اليه الحاكم واختياره
* النص القرانى يقول(ملة ابيكم ابراهيم هو الذى سماكم مسلمين) والان تحولوا الى فرقاء متحاربين ومتناحرين حتى تقوم الساعه
* تدوين السنه النبويه هو اس البلاء لهذه الامه.... حيث ان ما اضيف لها عبر التاريخ يعال عشر اضعاف ماقاله الرسول الكريم
* الموقف من الوقائع التاريخيه والماء التى سالت محل اختلاف وتاويل
مامصير 10 الالاف رجل قتلوا وسالت مائهم فى الجمل ومثلهم فى صفين... هل هم شهداء ام لا
* الانتصار العاطفى للرواه والرجال والكتب.. والتى اصبحت لاحقا مقدسه هى وكل سطورها
باختصار( الكل يعى انه النسخه الاصليه للاسلام والباقى مزوره)
٣ _ برأيك هل سيختفي هذا الخلاف الذي طال اكثر من ١٤٠٠ سنة في المُستقبل ؟
لن يختفى هذا الصراع.. لاننا امه تعيش فى التاريخ ولاتريد الخروج منه
وتحول الخلاف الى وقائع يوميه واجتماعيه وتحول الى نظره الانسان للكون والمجتمع
* مصطلح الروافض والنواصب لايزال مستخما حتى الان وبقوه
* الزواج بين الطائفتين محدد جدا بالمستوى الثقافى ووووو وغالبا ما تنظر كل طائفه للاخرى انها ند لها
* اقوال الفقهاء واصبحت هى اقوال الله فاختلف الناس فى الاحكام والشرائع والفقه والقوانين ووووو
٤ _ منْ الذي صدر للسُني فكرة ان الشيعي عدوه و العكس صحيح وما هي مصلحتهُ ؟
الناس اعداء ماجهلوا.... تجهله ولاتريد ان تفهمه وتكفره لابد ان يكون عدوك... والتاريخ ملىء بالشهواد الكثيره
التى جعلت الدماء المراقه قرابين للتقرب لله...
بعيدا عن الصراعات الدينيه من ادخل لاغنيه عراقيه قديمه أو أحد اغاني حسام الرسام اجد اغلب التعليقات من سعوديةوالخليج... يعني الشعوب تحب بعضها.. بس تذكر الطائفيه ينهزم منك... اكو من يشوه ويستمتع بذلك وهو العدو إلذي نعرفه.. ما اصدك بشي بعد... بس بالعمل الصالح للانسان
انت تحب الله عزوجل.. تحب الرسول ص.. تحب من يحبهم ويرضيهم أيضا.. من تشوف أخلاقياته للإنسان بغض النظر عن عقيدته أو دينه تحترمه.. بعض الامثله وجدت من كلامهم وإنجازاتهم بلدانهم أشياء راقيه ورائعه وانساني كتشاكي شان.. بروس لي.. ميل غبسون.. هواي ممثلين اجانب دافعوا عن قضايا انسانيه أكثر من أئمة الجوامع والسبب شنو؟مؤمنين بقضية الانسانيه
عدهم أن الله هو الحب والسلام
وان كنت مسلم حقيقي.. فإما اخ لك في الدين.. أو نظير لك بالخلق.. سلام الله عليك يا علي بن أبي طالب يا إمام المتقين... لنأخذ منهم العبرة لعلنا نعتبر
وتنتهي الخلافات
حقيقة لاشيء أغلى عند الله من روح الإنسان... لهذا وضع القوانين لكي يحمي الإنسان من الإنسان نفسه ومن نفسه... الروح هي سر الله... وما أجمل أن نحفظه ونقدسه فينا جميعا
التعديل الأخير تم بواسطة ايليتا ; 19/March/2020 الساعة 12:53 am
متابعه ..تحياتي ..
نقاط النقاش
١ _ قضية الاختلاف داخل الدين الواحد
دين الله ليس فيه خلاف
الخلاف بين الناس المعتنقين لهذا الدين وتبدأ من مفهوم
أن بعد النبي محمد(ص)
يتولى زمام القياده علي(ع) شيعيا (ر ) سنيا
في الفقه الشيعي وتأريخهم
يوجد تلميح واشاره بتولي احد افراد بيته خلافه أو قياده المسلمين
وأستشهدوا بمئات الأقوال والأفعال مايسند ويعضد
أن على (ع ) هو ولا أحد يصلح غيره
وكل من وقف أو رفض هذا التوجه كافر بما أنزل على محمد(ص)
لأن من لم يطع أمر النبي خالف الله
وحسب رأي المذهب الشيعي
أمر خلافة على (ع) أمر نبي
وتفرع بعد هذا
كل الأقوال والأفعال وما أضيف من روايات لإثبات من رفض الخلافه كافر
وجب قتاله أن تمكن وان لم يتمكن يعمل بعمل التقيه حتى يأذن الله بخروج من يملأ الأرض عدلا.
يقابله رؤيه أن النبي لم يوكل احد ولو أراد لقالها جهارا نهارا دون تلميح
وان إجماع الصحابه على الاختيار
احد يأخذ الخلافه بعد النبي
دليل على أنه لم يسمعوا أو يروا ما يؤيد على أن عليا (ع) يخلف النبي
والا كيف يجمعو على مخالفة أمر النبي وهم قد خاضوا معه كل المحن وفدوه بالغالي والنفيس ورخصت عندهم كل المغريات الدنيويه
وماهو النفع من الخلافه وهم مازالو ينفضون غبار المعارك
ومازالت في عقولهم أقوال نبيهم عن الزهد في الدنيا
وهل هم أقرب إلى الفسق بحيث مازال جسد النبي الشريف مسدي وفي مخيلتهم أن عليا خليفه بأمر النبي
ويختارون خلاف ما أراد النبي
وهل يعقل يصبح آل النبي عدوا في أول نهار موت النبي ويسلبوهم حقهم من الخلافه
وهل يستطيع أحد أن يضحي بدينه ويؤذي النبي من أجل امر الخلافه
وماهو هذا الربح الذي سيجنيه
من هذا الثمن الباهض.
٢ _ اختلاف السُنة و الشيعة ، هل هو اختلاف سياسي غرضه السيطرة على الحُكم ؟
اول ما نطقت قريش منا الأمير ومنكم الوزير وبهذا كان الأمر سياسه بادئ الأمر تحول إلى
دين وكفر منذ مرض النبي واتهامه بأنه يهذي إلى الذين ينادونك من خلف الحجرات أكثرهم لايعقلون
٣ _ برأيك هل سيختفي هذا الخلاف الذي طال اكثر من ١٤٠٠ سنة في المُستقبل ؟
لن يختفي لأن بوجوده تعبد
من الطرفين
٤ _ منْ الذي صدر للسُني فكرة ان الشيعي عدوه و العكس صحيح وما هي مصلحتهُ ؟
الإصرار من الطرفين على أن الكفر يقع على من رفض الخلافه
والكفر على من تقول على النبي والزمه مالم يقله
المصلحة تكمن في إصرار الطرفين على أن لو تنازل أحدهم يعني قد كفر
الراجح عندي
حسب القاعده
وحدة الصف فرض والتفرقه كفر
وحسب القاعده
دفع مفسده وجلب مصلحة
وفق مقتضيات القرآن الكريم الذي وعد الخالق بحفظه.
.
التعديل الأخير تم بواسطة basher4 ; 19/March/2020 الساعة 1:21 am
نعم الصحابة غير معصومين ولا احد من البشر يملك العصمة غير الانبياء فقط اما الصحابة رضوان الله عليهم فلهم منزلتهم العظيمة جميعا فهم صحابة النبي الذين رافقوه ولازموه وناصروه وتحملوا معه عبء الدعوة للاسلام وضحوا بحياتهم من اجل نشر الدين الاسلامي ولا يمكن أن يرضى مسلم بنقدهم او تجريحهم أو التعرض لهم بالاساءة فمن شكك في عدالتهم ومنزلتهم عند الله ورسوله فقد شكك في معلمهم صلى الله عليه وسلم الذي علمهم الدين وفقهم فيه
بالنسبة لفتاوي قتل السني فموجودة في بعض الكتب الشيعية ولمشايخ فتنة ارادوها فتنة بين المسلمين
واعرف انك وغيرك تتبرؤون منها ولكنها موجودة وهي سبب العداء والفرقة والاختلاف بين المسلمين
https://www.dorar.net/firq/1833/3-%D...A%D9%87%D9%85:
يعني تريدين تتهمين علماء الشيعة انهم وحدهم المسؤولون عن قتل السنة وتفريق المسلمين، طيب وبالنسبة لجرائم الوهابيين في كربلاء شنو ؟ خاف كانو يلعبون توكي ؟ صراحة أرى تعمد غض البصر عن حقائق دامغة يراها حتى كفيف البصر عموماً هاكِ فتاوى من مشايخكم
https://www.youtube.com/watch?v=npnxcE7ZUBk
أما عن الروايات المذكورة في الموقع الذي وضعتِ رابطه فهذا تفصيل :
أما عن رواية الشيخ الصدوق هي مذكورة بلفظ (النواصب) وصاحب الموقع الكذّاب قال لكم أن المقصود أهل السنة بينما لو تراجعين الكتاب في نفس الصفحة ترَين المقصود بالناصب الذي يعادي الشيعة لأنهم يحبون أهل البيت ويتبعونهم وليس المقصود ابناء المذاهب السنية.
وكذا باقي الروايات المكتوب فيها الناصبي وهذا طبيعي فمن يناصب العداء للشيعة لمجرد أنهم يتبعون آل الرسول صلى الله عليه وآله فإنه يعادي آل البيت وبالتالي يعادي الرسول لأن مَن يعادي عترة الرسول ص يعاديه وهذا حتماً نجس لا شك فيه لأنه مرتد مع وجوب التفريق بين الحكم بكفره وعدم جواز قتله اذا كان مجرد مشرك أو كافر وجواز ذلك اذا كان ناصبي يعادي الرسول وأهل بيته وأتباعهم ويرتكب الجرائم بحق الشيعة فأي كتب فتنة تتكلمين عنها !!!!!
التعديل الأخير تم بواسطة د. حسن سعيد ; 19/March/2020 الساعة 2:44 am
عليمن هالاتهامات المتبادلة
هو الاسلام ما ثبت الا على الدم والقتل
شكد قتلو مشركين ومعارك شكد
وشكد تيتمت اطفال وترملت نساء
يعني اسأل سؤال
اذا اجيب بذور مال شعير
وازرعها
شنو ممكن الزرع يطلع
معقولة يطلع خوخ
احنه اخوان واحد يقتل الثاني
يعني انت تقول ان المقصود باللي حلال قتله الناصبي اللي يعادي الشيعة طيب ما فرقت المهم انه دعوى للقتل واستحلال الدم والمال لمجرد العداء
اما الحديث الموجود في المقطع سيأتي بعدي قوم لهم نبز يقال لهم : الرافضة ، فإذا لقيتموهم ؛ فاقتلوهم فهذا حديث موضوع
ولا صحة له عند اهل السنة لا عند ابن تيمية ولا غير ابن تيمية اصلا من تركيبة الحدبث تعرف انه كذب الرسول صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة بيقول اذا لقيتوهم اقتلوهم