النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

مفاتيح سيارات تويوتا وهيونداي وكيا قابلة للاستنساخ

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 194 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,709 المواضيع: 17,442
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88569
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17

    Smileys Afraid 058568 مفاتيح سيارات تويوتا وهيونداي وكيا قابلة للاستنساخ

    أفادت مجلة (Wired) هذا الأسبوع، نقلاً عن نتائج دراسة أجرتها جامعة (KU Leuven) في بلجيكا وجامعة برمنغهام في المملكة المتحدة، أن الملايين من السيارات المزودة بالمفاتيح الميكانيكية الداعمة لرقاقة الراديو من صنع تويوتا وهيونداي وكيا قد تكون عرضة للاختطاف بسبب وجود خلل في تنفيذ التشفير، مما يسمح للمتسللين باستنساخ المفاتيح وقيادة السيارة في ثوان.
    وكشف الباحثون في وقت سابق من هذا الأسبوع عن نقاط ضعف جديدة وجدوها في أنظمة التشفير المستخدمة من قبل أجهزة منع الحركة، وهي الأجهزة التي تعمل بالراديو داخل السيارات والتي تتواصل من مسافة قريبة مع مفتاح (FOB) لإلغاء قفل السيارة، والسماح للمحرك بالعمل.
    ووجد الباحثون مشاكل في كيفية تنفيذ تويوتا وهيونداي وكيا لنظام التشفير من شركة (Texas Instruments) المسمى (DST80)، بحيث تسمح طريقة تنفيذ التشفير للمتسلل الذي يستخدم جهاز القراءة والإرسال (Proxmark RFID) الرخيص نسبيًا والموجود بالقرب من جهاز (FOB) خداع السيارة لتعتقد بأن لديه المفتاح الفعلي.
    وتتطلب هذه الطريقة أن يكون المهاجم على مقربة من جهاز (FOB) ومسحه ضوئيًا باستخدام جهاز (Proxmark RFID)، وذلك من أجل الحصول على معلومات كافية لتحديد مفتاح التشفير واستنساخه باستخدام جهاز (Proxmark RFID) نفسه، وتعطيل مانع الحركة، الذي يمنع تشغيل السيارة دون وجود المفتاح الفعلي في القرب منها.
    وفي ظل تعطيل نظام منع الحركة، ستكون العقبة الوحيدة المتبقية هي فتحة المفتاح التي تجعل المحرك يعمل، لكن هذا الأمر يتطلب تقنيات سرقة السيارات القديمة مثل الأسلاك أو استبدال المفتاح بمفك البراغي.

    وأصبح الهجوم ممكنًا لأن مفاتيح التشفير المستخدمة في السيارات اُكتشفت بسهولة من خلال الهندسة العكسية للبرامج الثابتة، وفي حالة تويتا، كان مفتاح التشفير يعتمد على رقم تسلسلي يتم بثه مع إشارة (FOB)، في حين أن سيارات كيا وهيونداي المعنية لم تستخدم سوى 24 بت عشوائي للحماية بدلاً من 80 بت التي يوفرها نظام (DST80).
    ويقول الباحثون إن نماذج السيارات المتأثرة تشمل تويوتا كامري وتويوتا كورولا، وتويوتا راف 4، وكيا أوبتيما وكيا سول وكيا ريو، وهيونداي I10 وهيونداي I20 وهيونداي I40، وفيما يلي قائمة كاملة بالسيارات التي وجد الباحثون أنها تتضمن عيوب تشفير في أجهزة منع الحركة:

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: November-2019
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 40,178 المواضيع: 14,307
    صوتيات: 462 سوالف عراقية: 8
    التقييم: 33939
    آخر نشاط: 30/August/2021
    مقالات المدونة: 4
    شڪرآ فقورٍ

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال