المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل
بارك الله فيك لهذا الاْيمان , لكن يا عزيزي تنصيب المرجع ليس ارتجال شخصي و بما انك
شيعي فمن المفترض تعرف ان التنصيب يأتي وفق استبيان الفقهاء المجتهدين لأختيار المجتهد الأعلم
و هذا التصرف ليس بالهين لتفهمه بالفطرة بل بالدراسة المعقدة لأستخلاص النتيجة الثقة و انا متأكد
جنابك الكريم لم و لن تفهم تلك الدراسة اذ كنت حريص على التمرد لأسباب شخصية بحتة لا صلة
لها بأجتهاد فقهي
ممتاز ... ما هي حجة الله على الكافر هنا ..! اذا تفضلت و كتبت القرأن اذاً اذا
كان الانسان جاهل ( أمي ) فأن كتاب الله ليس حجة ...صح..؟
اذن ما هو السبيل ..؟ السنن ..! ( مختلف عليها ) ...تقليد موروث ..!( الدين عقل
وليس مطلق النقل ) ..
هذه النقطة لجانبك
ما رأيك ان يكون السبيل هو التقليد المفعم بالاستفهامت الفقهية المعقدة و اقتباس
الدلائل العلمية الشرعية الاخلاقية و النتائج الواضحة و المستخلصة من التفاسير
و الفلسفات العلمية الهائلة و نبذ الرجوع لتفسيرات أهوائية لغاية انتفاعية بحتة و الابتعاد قدر الامكان عن التقية
المتسللة من منطلق ( النفس أمارة بالسوء )
ما رأيك ان يصف لك الاعلم منك بالطب ( الدكتور ) وصفة دوائية تشفيك من علة بدنية او نفسية
ملحة و طارئة دون رجوعك للمصادر العلمية الطبية المتعبة و المعقدة و طويلة الفهم .؟
قوله تعالى ( فاسألو أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) يخص به اهل البيت عليهم السلام فقط
مثلما تفضلت .. جميل .. ما رأيك بقوله تعالى (هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين) و
(ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء) و (فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون) و (وأنزلنا إليكم
نورا مبينا) فما هو حجم وثقل و مكانة و فائدة اهل البيت امام قول الله تعالى اذا كان يرشد و يدلل
على ان الكتاب لا يحتاج للتفسير و التنقيح ..؟
و اخيراً .. اقتبس لك
قال أميرالمؤمنين (عليه السلام) : (ثم إنّ الله جل ذكره لسعة رحمته، ورأفته بخلقه، وعلمه بما يُحدثه
المُبدلون من تغيير كتابه، قسّم كلامه ثلاثة أقسام، فجعل قسماً منه: يعرفه العالم والجاهل، وقسماً
لا يعرفه إلا من صفى ذهنه، ولطف حسّه، وصح تميزه، ممّن شرح الله صدره للإسلام، وقسماً لا
يعرفه إلا الله، وأمناؤه،
والراسخون في العلم)
بالمناسبة : شخصياً لست متعمق بالدين فأتطرف برأيي