صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 15 من 15
الموضوع:

بدعه اخر الزمان 2 - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 101 المشاهدات : 1027 الردود: 14
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    The taste of berries
    قانوني
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: The land of blackness
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,731 المواضيع: 93
    صوتيات: 42 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 9882
    المهنة: government employee
    أكلتي المفضلة: الحقيقة بأي طعم
    موبايلي: Honor 10X
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي الغراوي مشاهدة المشاركة
    اني ما اتبع شخص نصب نفسه مرجع اني اتبع الله وقرانه واهل بيته
    بارك الله فيك لهذا الاْيمان , لكن يا عزيزي تنصيب المرجع ليس ارتجال شخصي و بما انك
    شيعي فمن المفترض تعرف ان التنصيب يأتي وفق استبيان الفقهاء المجتهدين لأختيار المجتهد الأعلم
    و هذا التصرف ليس بالهين لتفهمه بالفطرة بل بالدراسة المعقدة لأستخلاص النتيجة الثقة و انا متأكد
    جنابك الكريم لم و لن تفهم تلك الدراسة اذ كنت حريص على التمرد لأسباب شخصية بحتة لا صلة
    لها بأجتهاد فقهي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي الغراوي مشاهدة المشاركة
    بس تبيان لان الله هوه الي يجعل مثل ما الله خلالك ام واب الله هوه كفيل بالسبل ليش الله ايكول انا هديناه السبيل اما كافر واما شكور
    ممتاز ... ما هي حجة الله على الكافر هنا ..! اذا تفضلت و كتبت القرأن اذاً اذا
    كان الانسان جاهل ( أمي ) فأن كتاب الله ليس حجة ...صح..؟
    اذن ما هو السبيل ..؟ السنن ..! ( مختلف عليها ) ...تقليد موروث ..!( الدين عقل
    وليس مطلق النقل ) .. هذه النقطة لجانبك
    ما رأيك ان يكون السبيل هو التقليد المفعم بالاستفهامت الفقهية المعقدة و اقتباس
    الدلائل العلمية الشرعية الاخلاقية و النتائج الواضحة و المستخلصة من التفاسير
    و الفلسفات العلمية الهائلة و نبذ الرجوع لتفسيرات أهوائية لغاية انتفاعية بحتة و الابتعاد قدر الامكان عن التقية
    المتسللة من منطلق ( النفس أمارة بالسوء )
    ما رأيك ان يصف لك الاعلم منك بالطب ( الدكتور ) وصفة دوائية تشفيك من علة بدنية او نفسية
    ملحة و طارئة دون رجوعك للمصادر العلمية الطبية المتعبة و المعقدة و طويلة الفهم .؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي الغراوي مشاهدة المشاركة
    يعني الله هوه جعل الحوزه؟ لو احنه اختاريناه؟ لازم تفرزن واذا الله خله الحوزه فشنو الدليل من القران والعتره فقط من القران والعتره
    قوله تعالى ( فاسألو أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) يخص به اهل البيت عليهم السلام فقط
    مثلما تفضلت .. جميل .. ما رأيك بقوله تعالى (هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين) و
    (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء) و (فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون) و (وأنزلنا إليكم
    نورا مبينا) فما هو حجم وثقل و مكانة و فائدة اهل البيت امام قول الله تعالى اذا كان يرشد و يدلل
    على ان الكتاب لا يحتاج للتفسير و التنقيح ..؟

    و اخيراً .. اقتبس لك
    قال أميرالمؤمنين (عليه السلام) : (ثم إنّ الله جل ذكره لسعة رحمته، ورأفته بخلقه، وعلمه بما يُحدثه
    المُبدلون من تغيير كتابه، قسّم كلامه ثلاثة أقسام، فجعل قسماً منه: يعرفه العالم والجاهل، وقسماً
    لا يعرفه إلا من صفى ذهنه، ولطف حسّه، وصح تميزه، ممّن شرح الله صدره للإسلام، وقسماً لا
    يعرفه إلا الله، وأمناؤه، والراسخون في العلم)

    بالمناسبة : شخصياً لست متعمق بالدين فأتطرف برأيي


  2. #12
    من المشرفين القدامى
    ابو موسى
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: Baghdad _Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,223 المواضيع: 462
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 428
    مزاجي: التواضع
    المهنة: Administrative
    أكلتي المفضلة: ما رزقني ربي
    موبايلي: iPhone
    آخر نشاط: 21/January/2022
    مقالات المدونة: 21
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك لهذا الاْيمان , لكن يا عزيزي تنصيب المرجع ليس ارتجال شخصي و بما انك
    شيعي فمن المفترض تعرف ان التنصيب يأتي وفق استبيان الفقهاء المجتهدين لأختيار المجتهد الأعلم
    و هذا التصرف ليس بالهين لتفهمه بالفطرة بل بالدراسة المعقدة لأستخلاص النتيجة الثقة و انا متأكد
    جنابك الكريم لم و لن تفهم تلك الدراسة اذ كنت حريص على التمرد لأسباب شخصية بحتة لا صلة
    لها بأجتهاد فقهي



    ممتاز ... ما هي حجة الله على الكافر هنا ..! اذا تفضلت و كتبت القرأن اذاً اذا
    كان الانسان جاهل ( أمي ) فأن كتاب الله ليس حجة ...صح..؟
    اذن ما هو السبيل ..؟ السنن ..! ( مختلف عليها ) ...تقليد موروث ..!( الدين عقل
    وليس مطلق النقل ) .. هذه النقطة لجانبك
    ما رأيك ان يكون السبيل هو التقليد المفعم بالاستفهامت الفقهية المعقدة و اقتباس
    الدلائل العلمية الشرعية الاخلاقية و النتائج الواضحة و المستخلصة من التفاسير
    و الفلسفات العلمية الهائلة و نبذ الرجوع لتفسيرات أهوائية لغاية انتفاعية بحتة و الابتعاد قدر الامكان عن التقية
    المتسللة من منطلق ( النفس أمارة بالسوء )
    ما رأيك ان يصف لك الاعلم منك بالطب ( الدكتور ) وصفة دوائية تشفيك من علة بدنية او نفسية
    ملحة و طارئة دون رجوعك للمصادر العلمية الطبية المتعبة و المعقدة و طويلة الفهم .؟



    قوله تعالى ( فاسألو أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) يخص به اهل البيت عليهم السلام فقط
    مثلما تفضلت .. جميل .. ما رأيك بقوله تعالى (هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين) و
    (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء) و (فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون) و (وأنزلنا إليكم
    نورا مبينا) فما هو حجم وثقل و مكانة و فائدة اهل البيت امام قول الله تعالى اذا كان يرشد و يدلل
    على ان الكتاب لا يحتاج للتفسير و التنقيح ..؟

    و اخيراً .. اقتبس لك
    قال أميرالمؤمنين (عليه السلام) : (ثم إنّ الله جل ذكره لسعة رحمته، ورأفته بخلقه، وعلمه بما يُحدثه
    المُبدلون من تغيير كتابه، قسّم كلامه ثلاثة أقسام، فجعل قسماً منه: يعرفه العالم والجاهل، وقسماً
    لا يعرفه إلا من صفى ذهنه، ولطف حسّه، وصح تميزه، ممّن شرح الله صدره للإسلام، وقسماً لا
    يعرفه إلا الله، وأمناؤه، والراسخون في العلم)

    بالمناسبة : شخصياً لست متعمق بالدين فأتطرف برأيي

    عزيزي شكراً الك
    استبيان الفقهاء واختيارهم لشخص او مرجع او فقيه. هيه هنا الكارثه انو منو نصب هولاء الفقهاء حته يختارون مرجع وينصبوه حجه او اية الله الكبرى
    شوف اخي العزيز اصحاب السقيفه عندما توفه الرسول ص اجتمعوا وقالو يجب اختيار شخص وقور عالم فكلهم صوتو على ابو بكر ونسوا ما قاله رسول الله في الغدير فقال علي عليه السلام هل هذا الاختيار من انفسكم ام من الله عز وجل فسكتو واختصبو حق علي.
    ارجع اسالك هل استبيان الفهاء من الله ام من انفسهم؟
    اما مسألة الطب يكتبلك وصفه فيا اخي الدكتور درس وحصل شهاده من وزارة الصحه منو جعله دكتور غير وزارة الصحه
    فنفس السؤال حسب طرحك منو جعل المرجع الله عز وجل ام الفقهاء؟ اذا كان الفقهاء فهذا اختيارهم مثله مثل اصحاب السقيفه وهذا الشي باطل
    اما النقطه الاخيره فالامام الصادق عليه السلام يقول نحن العلماء وشيعتنا المتعلمون وباقي الناس غثاء هذا يكفي لجواب على حديث الامام علي عليه السلام واذا تريد بعد ادله اني بخدمتك
    ملاحظه انت قل لم و لن تفهم تلك الدراسة اذ كنت حريص على التمرد لأسباب شخصية بحتة لا صلة
    لها بأجتهاد فقهي يا عزيز اني ما عندي تمرد اذا كان حديث اهل البيت وايات القران بذم التقليد والاجتهاد تمرد فهاي كارثه
    احسنت اخي لكن يقول الله على لسان الرسول ص ما امن بي من فسره كلامي برأيه

  3. #13
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,921 المواضيع: 1,151
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13268
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي الغراوي مشاهدة المشاركة
    ما انفجر بس محروك كلبي على العقول الي جاي تعبد اصنام من نوع الانس كما قال عيسى عليه السلام في اخر الزمان ستعبد الناس اصنام من نوع الانسز راح اجوبك وانته كل جواب او تعليق على نص كلامك.
    في كتاب معاني الاخبار للشيخ الصدوق ص157 : عن عبد المؤمن الأنصاري قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام :
    ان قوما رووا أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال:
    ان اختلام امتي رحمة ? فقال صدقوا ، قلت : ان كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب ? قال : ليس حيث ذهبت وذهبوا ، انما أراد قول الله عز وجل : ((فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم اذا رجعوا اليهم لعلهم يحذرون)) فأمرهم أن ينفروا الى رسول الله صلى الله عليه وآله. ويختلفوا اليه فيتعلموا ثم يرجعوا الى قومهم فيعلموهم ، انما أراد اختلافهم من البلدان لا اختلافا في دين الله ، انما الدين واحد ، فالاختلاف لا يكون في الدين كما يظن البعض ويقول مولانا أمير المؤمنين عليه السلام كما في نهج البلاغة ج 1 ص54 : ومن كلام له عليه السلام في ذم اختلاف العلماء في الفتيا ترد على احدهم القضية في حكم من الاحكام فيحكم فيها برأيه ثم ترد تلك القضية بعينها على غيره فيحكم فيها بخلافه ثم يجتمع القضاة بذلك عند الامام الذي استقضاهم فيصوب آرائهم جميعا والههم واحد ونبيهم واحد وكتابهم واحد ، أفأمرهم. الله تعالى بالاختلاف فاطاعوه ، أم نهاهم عنه فعصوه ، أم انزل الله دينا ناقصا فاستعان بهم على اتمامه ، أم كانوا شركاء له فلهم أدائه والله سبحانه يقول ( ما فرطنا في الكتاب من شيء) فيه تبيان كل شيء وذكر ان الكتاب يصدق بعضه بعضا وانه لا اختلاف فيه فقال سبحانه وتعالى ( ولو كان من عند غير الله ولوجدوا فيه اختلافا كثيرا) وان القرآن ظاهره أنيق وباطنه عميق ، لا تفنى عجائبه ولا تنقضي غرائبه ولا تكشف الضلمات الا به .

    اما بالنسبه لدكتور والمحامي فا الدكتور درس وزارة الصحه نصبته الهذا المنصب فاين تنصيب المراجع هل همه نصبو نفسهم ام الله عز وجل نصبهم مثلهم كمثل اصحاب السقيفه عندما اجتمعو ونصبو رجل وقور عالم وتركو وصية الروسل واختصبو حقه
    من مات الرسول ص الله خله أامه الله جعل الله نصب الله اختار فدوه الحلكك زين المراجع منو خلاهم الله عز وجل لو محمد ص؟
    يا قانون لعنة الله على اهل الباطل اذا قانونهم افضل من قانون السماء قانون محمد وال محمد ص بس هذا من عجزك تشمره على القانون وتترك روايات اهل البيت صدق الامام الصادق يقول اعداء الامام هم الفقهاء ومقلديهم فتعساً لهم ولاتباعهم.

    على النقطه السابعه لا تكذب ومنو انتو اهل بطلان التقليد اني جاي احجي وياك بروايات اهل البيت لا تصير باطل انطيتك بيمن يختلفون بالحلال والحرام
    الروايات الضعيفه السند الي تكول عليه . اتمس اصنامكم لذالك افترو على الله ورسوله الكذب يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۗ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ مع كل رسول احبار ورهبان وامون وعلماء وفقهاء لكن يبقى الله هوه الذي يختار الامام الي ينصبه مو الناس تختاره مثل ما اختارو العجل بزمن موسى وهلكوا.
    ههههههههه قوية هاي مال لعنة الله على أهل الباطل وعجزي اشمره عالقانون ، أكلّه هذا استهزاء برمز مقدس عند طائفة يكلي انت تخالف روايات أهل البيت! أخي النص القانوني يمنعك حتى من السخرية من شعائر البوذ والمسيح وغيرهم لتجادل بشيء ما تعرف بيه شوية شغل مخك .
    بعدين مو آني الكذاب بس انت تفكيرك ضيق مجاي تستوعب وبالمناسبة علماء الحوزة شعليهم اذا هي رواية ضعيفة السند لو محذوفة السند بكتاب الشيخ المفيد شلون يعني؟
    بعدين لحد هسة ما جاوبتني اذا شي مستحدث ما مذكور بالروايات شلون أعرف حكمه، وللعلم ترة القرآن يتكلم عن تفصيل الآيات في الكتاب بس ما ذاكر تفصيل الصلاة شلون يعني القرآن ناقص لو لازم ترجع للرسول؟ اذا كتلي ترجع للرسول فممكن ترجع للعلماء أثناء غياب المهدي ع، بقت سالفة الحكم بالرأي يا عمي اذا كان الرأي مجرد رأي فنعم هو باطل لكن اذا مستند لرواية صحيحة ومستخدم المنطق وعلوم التفسير ليش ما ناخذ بيه؟
    ختاماً النقاش معك مضيعة للوقت لأنك لا تستوعب الكلام ولا تريد الاقتناع بالدليل فسلاماً

  4. #14
    من المشرفين القدامى
    ابو موسى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    ههههههههه قوية هاي مال لعنة الله على أهل الباطل وعجزي اشمره عالقانون .. أكلّه هذا استهزاء برمز مقدس عند طائفة يكلي انت تخالف روايات أهل البيت! أخي النص القانوني يمنعك حتى من السخرية من شعائر البوذ والمسيح وغيرهم لتجادل بشيء ما تعرف بيه .
    بعدين مو آني الكذاب بس انت تفكيرك ضيق مجاي تستوعب وبالمناسبة علماء الحوزة شعليهم اذا هي رواية ضعيفة السند لو محذوفة السند بكتاب الشيخ المفيد شلون يعني؟
    بعدين لحد هسة ما جاوبتني اذا شي مستحدث ما مذكور بالروايات شلون أعرف حكمه، وللعلم ترة القرآن يتكلم عن تفصيل الآيات في الكتاب بس ما ذاكر تفصيل الصلاة شلون يعني القرآن ناقص لو لازم ترجع للرسول؟ اذا كتلي ترجع للرسول فممكن ترجع للعلماء أثناء غياب المهدي ع، بقت سالفة الحكم بالرأي يا عمي اذا كان الرأي مجرد رأي فنعم هو باطل لكن اذا مستند لرواية صحيحة ومستخدم المنطق وعلوم التفسير ليش ما ناخذ بيه؟
    ختاماً النقاش معك مضيعة للوقت لأنك لا تريد الاقتناع بالدليل فسلاماً
    صحيح كلامي الدليل من القران والعتره ممل وخصتن اذا انت جنت بمجال الحوزه فميعجبك الكلام لان تريدون بس اطيعون واذا مطيعون ادخلون جهنم ولذالك ارجع واذكرك ان الاحبار والرهبان نفسهم الان متواجدين بس بغير صوره وغير اسامي

  5. #15
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,930 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87195
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 10 ساعات
    مقالات المدونة: 18
    يغلق بعد ان صارت بيها (مخك ضيك ميشتغل واضحك على عقلك المتحجر )وكل حوار بيه هيج جمل بيها انتقاص من الاخر اغلقه..

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال