صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 67 8910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 97
الموضوع:

ما هي حقيقة المرجع محمد الصدر - الصفحة 8

الزوار من محركات البحث: 229 المشاهدات : 3429 الردود: 96
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #71
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,724 المواضيع: 17,447
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88602
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basher4 مشاهدة المشاركة
    حسب فهمي البسيط أن من دلالات الضياع
    حين اقسم بالله ربما احتاج الى دليل أقوى على صدقي بمعنى آخر الله ممكن نحلف بي كذب
    وغيرهم مانكدر اخاف يشلنا
    هنا العله....

    هي هاي احد التهم الي ما الها صحة
    الي رهموها من اجل التسقيط
    والا اني عايش بنصهم
    ما شفت هيج منطق على اساس الله يتساهل
    بس اذا تحلف بالعباس جذب لا يشيلك ويطبك بالكاع

    اضنك متأثر بروايات مغرضة
    او استندت على امور لم تراها او تعايشت معها


    مودة

  2. #72
    ترك اثرا طيبا في الآخرين 25/6/2021
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: February-2020
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,777 المواضيع: 408
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15652
    مزاجي: معتدل
    المهنة: تعليم
    أكلتي المفضلة: كل ما قسمه الله لنا
    موبايلي: ***
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    هي هاي احد التهم الي ما الها صحة
    الي رهموها من اجل التسقيط
    والا اني عايش بنصهم
    ما شفت هيج منطق على اساس الله يتساهل
    بس اذا تحلف بالعباس جذب لا يشيلك ويطبك بالكاع

    اضنك متأثر بروايات مغرضة
    او استندت على امور لم تراها او تعايشت معها


    مودة
    انا هذا الذي متأثر لاغيري
    واستندت إلى من لايصدق الا ان ابلش بيهم حلفان واحد واحد
    والروايه واقعي الذي عشته واستندت عليه ومنه انهل لك منه
    وروح أبويه ال ما احلف بي جذب.
    خلينا بالموضوع وين رحت بينا...

  3. #73
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,096 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15663
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    أولاً انطيني دليل من روايات أهل البيت يثبت ادعاءك بعدم جواز التقليد.
    ثانياً اختلاف الآراء شي وارد جداً في كل العلوم وبما أن الفقه والأصول فرعان من فروع العلم فلا غرابة في الاختلاف بين المختصين بهما، فأنت تجد اختلافات في العلوم الطبيعية التي يقولون عن قواعدها إنها ثابتة لكننا نجد الاختلاف بين المختصين فيها ، أبسط مثال اختلاف المختصين في علم أنظمة الهواتف المحمولة الى نظامين رئيسيين android و IOS فضلاً عن الأنظمة القديمة، واختلاف نظم قيادة السيارات بين يمين ويسار وغير ذلك.
    ثالثاً الحوزة ليست مجرد جمع لآراء الفقهاء كما ترجم بالغيب ، هي مدرسة علوم دينية فالداخل لها يدرس علوم دينية -أصول وفقه وأخلاق- وعلوم منطقية فضلاً عن علم الرجال والحديث وعلوم اللغة والقرآن .
    رابعاً تقوُّلك إن الحوزة فرقت الناس لغو لا يحتذى به، إذ لولا الحوزة لما انتصرت ثورة العشرين -هذا بشهادة بريطانيا نفسها- ، لولا الحوزة لما استعادت ايران اقتصادها أيام العشرينات من القرن المنصرم حينما استولت الشركات البريطانية على الزراعة الايرانية وحين ذلك أطلق المرجع الشيرازي ثورة التمباك المشهورة، لولا الحوزة لاشتعل اقتتال عربي كردي ولنشبت حرب أهلية طاحنة أيام عبد الكريم قاسم، لولا الحوزة لاندلعت حرب طائفية بين السُنة والشيعة بين عامي 2005 و2008 ، أخيراً لولا فتوى الجهاد الكفائي سنة 2014 لَما كنت تكتب تعليقك ولكنت في خبر كان بعد أن يقطع الدواعش رأسك ، وللعلم للحوزة فتاوى تحريم الانتقاص من الآخيرن فقد حرمت تداول النكات التي كان يطلقها عناصر مخابرات البعث المقبور للسخرية من الأكراد والدليم والمحافظات التي كان يبغي النظام الأرعن اثارة النعرات العنصرية بين العراقيين.
    هذه الحوزة التي تتهمها باستغلال بسطاء التفكير والحقيقة ما قال ذلك إلا بسيط التفكير محدود الادراك

  4. #74
    من أهل الدار
    الماء العذب
    نحن جميعا ومن ضمننا المتكلم ليس لنا دليل واحد على كل هذا التحفظ على ما دار في خلد رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا...الحديث القدسي..
    السيد الصدر كان الوحيد مع الامام الخميني قدس الله اسرارهما مع وجود الكثير من علماء الشيعه كما يدعون .كانا شمسين اشرقتا على وجه الارض بكل خير واما الادله على كلامي فأنظروا فيما أنتم فيه مختلفون والثغره التي اوجدتها النفوس الضعيفه ليست هي العله لكن ما افرزته الأيام من وكان جهلنا بهم شاهدا على مقالي ...وربما هناك اجوبه كثيره لأسئله كان الأولى ان لاتسأل

  5. #75
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adnano مشاهدة المشاركة
    نحن جميعا ومن ضمننا المتكلم ليس لنا دليل واحد على كل هذا التحفظ على ما دار في خلد رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا...الحديث القدسي..
    السيد الصدر كان الوحيد مع الامام الخميني قدس الله اسرارهما مع وجود الكثير من علماء الشيعه كما يدعون .كانا شمسين اشرقتا على وجه الارض بكل خير واما الادله على كلامي فأنظروا فيما أنتم فيه مختلفون والثغره التي اوجدتها النفوس الضعيفه ليست هي العله لكن ما افرزته الأيام من وكان جهلنا بهم شاهدا على مقالي ...وربما هناك اجوبه كثيره لأسئله كان الأولى ان لاتسأل
    فعلاً يا عدنان النفوس الضعيفة التي شقت صف الحوزة هُم منْ خلق الفتنة لأغراض دنوية كي يحكموا سلطانهم على الارض و تبعهم الكثير من جهلة (الدين)

    ^___^

  6. #76
    من أهل الدار
    Rafedy
    تاريخ التسجيل: December-2011
    الدولة: الارض ارضي والسماء سمائي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,926 المواضيع: 388
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2169
    مزاجي: اللهم صل وسلم على محمد وال م
    المهنة: مهندس سابقا
    أكلتي المفضلة: البامية ووحش الطاوة
    موبايلي: نوكيا بدون كاميرا
    آخر نشاط: 3/November/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى Gameel Zubaidy إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Gameel Zubaidy
    مقالات المدونة: 3
    سؤال
    لماذا سمح صدام المجرم المقبور للشهيد باقامة الجمعه
    في كل مكان
    وكل من عايش فترة المقبور صدام يعرف مدى طغيانه وجبروته في تصفية المتدينين
    وبعد ان قام بقتل المراجع البروجردي والغروي وحتى السبزواري
    قام صدام بتصفية الصدر
    تحياتي

  7. #77
    من اهل الدار
    Ozymandias
    تاريخ التسجيل: January-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,575 المواضيع: 93
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9797
    آخر نشاط: 20/August/2021
    العلة مو بحقيقته ولا بحقيقة أبنه الفاصل
    العلة بالي يتبع شخص ويتجرد من عقله
    فقار كتبتلك بالتقيم البارحة مالي خلك اناقش من صدك
    بس استفزني مقتدى البارحة من زار الأمام ويمنع غلقه وضد قرار غلقه
    ومن شفت اللوكية حوله وهيج منطي مكانه هم غسلت إيدي ابانزين
    محبتي

  8. #78
    احساس شاعر
    منورين غوالي

  9. #79
    من أهل الدار
    الماء العذب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي الغراوي مشاهدة المشاركة
    المرجع هوه الله سبحانه وتعالى لان كل الناس تموت وترجع الى الله امه قضيه الحوزه والمراجع الي ربطو نفسهم انو اذا ما تمشي وراهم لا الك صوم ولا صلاة هاي من بدع اخر الزمان بعد غياب الامام الحجه عجل الله فرجه في الغيبة الكبرى اصبحت الحوزه تاخذ علمه من المجهتد المجتهد تاره يصيب وتاره يخيب وهذا الشي ظني والله ميقبل الحكم بالظن لان الله سبحانه وتعالى حلل وحرم كل شي بالقران وعلى لسان محمد والِ محمد صلوات الله عليهم فالحوزه استغلت جهل الناس وبدت تاخذ محيط اكبر في المجتمع وصار المجتهد طاعته واجبه كصوم والصلاة والدليل على ذالك في الرسائل العمليه لكل المراجع مكتوب عمل العامل بلا تقليد باطل وهاي البدعه الي الناس ماشيه عليه المشكله يا اخواني اكبر من القسم باسماهم المشكله اليوم هيه اتباع الظن ونشوف الاحكام متغيره بين الفقهاء الحلال والحرام مختلف بين الفقهاء صارت حوزه ناطقه وحوزه صامته صلاة الجماعه في اكثر من مرقد يصلوه كلمن وره مقلده في الكاظميه في نفس الوقت يصلون صلاتين كلمن وره مرجعه والله يكول واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقوا الحوزه فرقت الناس وخلت الحلال حرام والحرام حلال وكامو يحكمون بارأهم واجتهادهم وليس بحكم الله وعترت اهل بيته لان حلال محمد حلال الى يوم الدين وحرام محمد حرام الى يوم الدين وقال رسول الله ص شورتان ستعقدان بعد وفاتي اما الشورى الاولى فهيه اختصاب حق فاطمه الزهراء وولاية علي عليهم السلام واما الشورى الثاني مع ولدي الحجه في الغيبه الكبرى ستتغير احكامي وسنتي ومثل ما نلاحض اليوم سنه الله كله متغيره والحديث طويل فقط ملاحظه لا يوجوز ان تختار شخص تمشي وراه لانه عالم او فقيه او متدين لان الاختيار لله هوه الي نصب ماكو مرجع ينصب مرجع والدليل الله سبحانه وتعالى من قال الادم والى ابليس اهبطو بعضكم لبعض عدوا فإما يأتينكم مني هدى لاحض الهدىً من الله اي تنصيب رباني وليس اختياري هل انت من اختار امك وابوك لو الله اختارك الهم فلذالك ميصير احنه نختار الخيره بما اختارها الله عز وجل
    من أروع ماقرأته في هذا القسم على الأطلاق ويحتاج فقط الى عقل يريد حقا ان يفهم لا ان يجادل

  10. #80
    من المشرفين القدامى
    ابو موسى
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: Baghdad _Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,223 المواضيع: 462
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 428
    مزاجي: التواضع
    المهنة: Administrative
    أكلتي المفضلة: ما رزقني ربي
    موبايلي: iPhone
    آخر نشاط: 21/January/2022
    مقالات المدونة: 21
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    أولاً انطيني دليل من روايات أهل البيت يثبت ادعاءك بعدم جواز التقليد.
    ثانياً اختلاف الآراء شي وارد جداً في كل العلوم وبما أن الفقه والأصول فرعان من فروع العلم فلا غرابة في الاختلاف بين المختصين بهما، فأنت تجد اختلافات في العلوم الطبيعية التي يقولون عن قواعدها إنها ثابتة لكننا نجد الاختلاف بين المختصين فيها ، أبسط مثال اختلاف المختصين في علم أنظمة الهواتف المحمولة الى نظامين رئيسيين android و IOS فضلاً عن الأنظمة القديمة، واختلاف نظم قيادة السيارات بين يمين ويسار وغير ذلك.
    ثالثاً الحوزة ليست مجرد جمع لآراء الفقهاء كما ترجم بالغيب ، هي مدرسة علوم دينية فالداخل لها يدرس علوم دينية -أصول وفقه وأخلاق- وعلوم منطقية فضلاً عن علم الرجال والحديث وعلوم اللغة والقرآن .
    رابعاً تقوُّلك إن الحوزة فرقت الناس لغو لا يحتذى به، إذ لولا الحوزة لما انتصرت ثورة العشرين -هذا بشهادة بريطانيا نفسها- ، لولا الحوزة لما استعادت ايران اقتصادها أيام العشرينات من القرن المنصرم حينما استولت الشركات البريطانية على الزراعة الايرانية وحين ذلك أطلق المرجع الشيرازي ثورة التمباك المشهورة، لولا الحوزة لاشتعل اقتتال عربي كردي ولنشبت حرب أهلية طاحنة أيام عبد الكريم قاسم، لولا الحوزة لاندلعت حرب طائفية بين السُنة والشيعة بين عامي 2005 و2008 ، أخيراً لولا فتوى الجهاد الكفائي سنة 2014 لَما كنت تكتب تعليقك ولكنت في خبر كان بعد أن يقطع الدواعش رأسك ، وللعلم للحوزة فتاوى تحريم الانتقاص من الآخيرن فقد حرمت تداول النكات التي كان يطلقها عناصر مخابرات البعث المقبور للسخرية من الأكراد والدليم والمحافظات التي كان يبغي النظام الأرعن اثارة النعرات العنصرية بين العراقيين.
    هذه الحوزة التي تتهمها باستغلال بسطاء التفكير والحقيقة ما قال ذلك إلا بسيط التفكير محدود الادراك
    اخي هسه انطيك ادله مو دليل بس خلي اوضحلك شي الله شرع الحلال والحرام من تضرب مثل على الهواتف ونظام القياده ما ربطه بالله سبحانه وتعالى الله حلل وحرم على لسان محمد صل الله عليه واله وسلم اليوم المراجع يحكمون بارأهم وهذا الشي خطاء لان الرأي تاره يصيب وتاره يخيب وبالنسبه للو ولو ولو هاي مالت حديثك الحوزه لا اصل لها. ومن جعل الحوزه الله سبحانه وتعالى؟ الامام الحجه عجل الله فرجه نصبهم لو همه نصبو نفسهم اخي لا تاخذك العزه برايك لان الله ما ينصاب ولا ينعرف برأي. والحوزه مو هيه المنقذ مو همه الي خلوني اكتب اليوم والدوعش مو السستاني ضحه الي ضحوا ولد الخايبه الي اليوم نسوانهم واطفالهم مشرده والحوزه تنعم بالفلوس والممتلكات بالخارج الحديث طويل خلي انطيك ادله عن بدعه التقليد والاجتهاد عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال : { إياكم والتقليد ، فإنه من قلد في دينه هلك إن الله تعالى يقول :اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فلا والله ما صلوا لهم ولا صاموا ، ولكنهم أحلوا لهم حراما، وحرموا عليهم حلالا، فقلدوهم في ذلك، فعبدوهم وهم لا يشعرون } . ( الشيخ المفيد كتاب تصحيح اعتقادات الامامية ) - وجاء عن الشيخ المفيد في تصحيح اعتقادات الإمامية : ص74 حيث قال : { ولا يصح النهي عن النظر ؛ لأن في العدول عنه المصير إلى التقليد ، والتقليد مذموم باتفاق العلماء ونص القرآن والسنة ... ولو كان التقليد صحيحاً والنظر باطلاً لم يكن التقليد لطائفة أولى من أخرى }​ - قال الخوئي ما نصه { ثم إن التكلم في مفهوم التقليد لا يكاد أن يترتب عليه ثمرة فقهية اللهم إلا في النذر وذلك لعدم وروده في شئ من الروايات نعم ورد في رواية الاحتجاج فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا على هواه مطيعا لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه إلا أنها رواية مرسلة غير قابلة للاعتماد } كتاب الاجتهاد والتقليد السيد الخوئي شرح ص 81- عن علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق، عن أبي الحسين محمد بن جعفر الأسدي،عن صالح بن أبي حماد، عن أحمد بن هلال، عن ابن أبي عمير، عن عبد المؤمن الأنصاري، قال:)قلت لأبي عبد الله )عليه السلام(: إنّ قوما يروون أنّ رسول الله )صلى الله عليه وآله( قال:اختلاف أمتي رحمة، فقال: صدقوا، فقلت: إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب ؟ قال:ليس حيث تذهب وذهبوا، إنما أراد قول الله عز وجل: ﴿فَ لَوْ لا ن فََرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْ هُمْ طائِفَةٌلِيَتَ فَقَّهُوا فِي الدِّينِ ولِيُ نْذِرُوا قَ وْمَهُمْ إِذا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ﴾، فأمرهم أن ينفروا إلى رسول الله )صلى الله عليه وآله( فيتعلموا ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم، إنما أراد اختلافهم من البلدان لا اختلاف ا في دين الله، إنما الدين واحد، إنما الدين واحد) احكامهم مختلفه والامام الصادق يقول الحكم حكمان من اخطاء حكم في حكم الجاهليه. الفقه والأصول فرعان من فروع العلم فلا غرابة في الاختلاف وهل اختلف محمد ص مع علي ع ام اختلف الحسن والحسين ع ومن متى واصبح دين محمد ص يقاس ويحكم بالرأي يقول الامام علي عليه السلام لا رأي بالدين ولا قياس بالدين.
    فلا تجيب وتصفطلي حجي حموك ونجحوا الثورات كل الي تسويه الحوزه هيه لمصلحته

    واتحداك اذا تنطيني دليل من القران والعتره بوجوب التقليد كوجوب الصوم والصلاة

صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 67 8910 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال