النتائج 1 إلى 10 من 10
الموضوع:

طريقة تقديم درس التضعيف( في الاملاء) لطلاب الاولى ابتدائي

الزوار من محركات البحث: 4554 المشاهدات : 10413 الردود: 9
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,265 المواضيع: 64
    التقييم: 1212
    مزاجي: حسب الوضع
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: c7
    آخر نشاط: 9/March/2019
    مقالات المدونة: 13

    2 طريقة تقديم درس التضعيف( في الاملاء) لطلاب الاولى ابتدائي

    السلام عليكم :
    طبعا وتستمر معاناتي مع الاول هسه اريد احد يفهمني هاي الشغله وصلنا والحمد لله موضوع ميزان وهذا الموضوع يحتوي على الشده الي هي تكرار حرفين فياريت لو اكو فد طريقه او اسلوب اكدر اوصل الفكره بيهه للتلاميذ........ واكون ممنونه منكم اخواني وخواتي الاعزاء

  2. #2
    من أهل الدار
    انتظر ردودكم لالاتتاخرون عليه حتى ما اتاخر بالموضوع هههههه من انطيه للطلاب

  3. #3
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    اني غيرت العنوان مال الموضوع .. شوفي التغيير مالتي صحيح لو لا بالاول ؟.. اللي عنده فكرة عل موضوع اكيد من يشوف العنوان يدخل و يجاوب .. تحياتي

  4. #4
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,929 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87185
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 18
    يعني اشون قصدج بالتهجي؟ ..شوفي راح احاول اوصلج الفكرة بما انه تكرار حرفين فمن راح نتهجاها بهل الصورة ..
    ام اي ..مي ..ز ميز النوب زا.. ميزا..ن ميزان لان الشدة متكررة على (زّ) ..
    او قددوري ..لاحظي اهنا كتبت حرفين (دد)فبدل مااكتب حرفين اخلي الشدة على ال(دّ)فمن اريد اتهجاها ..

    اكول ق .. َ .. قَ(اكو فتحة فوك الق) د ..قَد .. النوب دو.. قدو.. ري.. قدوري....
    ..لا حظي لونت الحرف بالاحمر دلالة على انه مرتين جاي اتهجاه.. اتمنى وصلت الفكرة

  5. #5
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    السلام عليكم /// تمنيت لو انك ذكرت مؤشر الكفاءة او على الاقل ملمح خروج التلميذ من هذا الدرس /// لكن اتصور ان التلميذ في السنة الاولى سيكون موضوع التضعيف هو مجرد تهيئة يعني كما نقول بصيغة التهكم المازح ( حصة تعارف ههههه)/// بداية عرفي التلاميذ بالتضعيف ومعناه بأن تكتبي كلمات على السبورة تحتوي على الشدة وتقومي برسمها // ثم تنبهي التلميذ الى انها نفس الحرفين مدمجين الاول ساكن والثاني متحرك وتقومي بفصلهما للبيان بعدها قومي بكتابة بعض الكلمات التي تحوي على شدة ثم اخرجي كل مرة تلميذ ليقوم بتلوينها وهكذا يمشي يده على الرسم الصحيح للشدة/// بعدها ستركزين من جديد الى الفرق بين الفتحة العادية والفتحة مع التضعيف من خلال لفظ الكلمة //// المرحلة الاخيرة في بناء التعليمات تكون بأن تطلبي من التلاميذ ذكر بعض الكلمات التي تحتوي على التضعيف وستخدمه ذاكرته لانه اكيد مر بها في دراسته السابقة + تصحيح الاخطاء ان وجدت ( اكيد ستكون هههه) /// في مرحلة استثمار المكتسبت يمكنك طلب منه تلوين الكلمات التي فيها تضعيف او شكل بعض الكلمات الصعبة مع التضعيف حسب الوقت ومستوى تلاميذك //// هااااه هذه مذكرة ههههههههه اتمنى لك التوفيق وارجو اننا لم نتأخر عنك

  6. #6
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    شكرا لك استاذ سامر على التعديل تقييمي هههههههههههه

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    يعني اشون قصدج بالتهجي؟ ..شوفي راح احاول اوصلج الفكرة بما انه تكرار حرفين فمن راح نتهجاها بهل الصورة ..
    ام اي ..مي ..ز ميز النوب زا.. ميزا..ن ميزان لان الشدة متكررة على (زّ) ..
    او قددوري ..لاحظي اهنا كتبت حرفين (دد)فبدل مااكتب حرفين اخلي الشدة على ال(دّ)فمن اريد اتهجاها ..

    اكول ق .. َ .. قَ(اكو فتحة فوك الق) د ..قَد .. النوب دو.. قدو.. ري.. قدوري....
    ..لا حظي لونت الحرف بالاحمر دلالة على انه مرتين جاي اتهجاه.. اتمنى وصلت الفكرة
    تسلميلي ياورده انتي.. التهجي ناخذ مقطعي مو تهجي على القراءه الخلدونيه قبل وطريقتج صحيحه 100% بس الي ردته شلون اعرفهم هاي الشده وهيج راح اسوي لان دخلت مواقع اخرى اشو دخت بيهه مفصليه تفصيل اني اشوفه صعب على تلميذ صف اول يفهمهه انشاء الله وصلتلج فكرتي

  8. #8
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samer مشاهدة المشاركة
    اني غيرت العنوان مال الموضوع .. شوفي التغيير مالتي صحيح لو لا بالاول ؟.. اللي عنده فكرة عل موضوع اكيد من يشوف العنوان يدخل و يجاوب .. تحياتي
    بكيفك انته عمو سامر الي شوفه صح سويه .... ليش اكو احد يكدر يكول شي ههههههههه

  9. #9
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم /// تمنيت لو انك ذكرت مؤشر الكفاءة او على الاقل ملمح خروج التلميذ من هذا الدرس /// لكن اتصور ان التلميذ في السنة الاولى سيكون موضوع التضعيف هو مجرد تهيئة يعني كما نقول بصيغة التهكم المازح ( حصة تعارف ههههه)/// بداية عرفي التلاميذ بالتضعيف ومعناه بأن تكتبي كلمات على السبورة تحتوي على الشدة وتقومي برسمها // ثم تنبهي التلميذ الى انها نفس الحرفين مدمجين الاول ساكن والثاني متحرك وتقومي بفصلهما للبيان بعدها قومي بكتابة بعض الكلمات التي تحوي على شدة ثم اخرجي كل مرة تلميذ ليقوم بتلوينها وهكذا يمشي يده على الرسم الصحيح للشدة/// بعدها ستركزين من جديد الى الفرق بين الفتحة العادية والفتحة مع التضعيف من خلال لفظ الكلمة //// المرحلة الاخيرة في بناء التعليمات تكون بأن تطلبي من التلاميذ ذكر بعض الكلمات التي تحتوي على التضعيف وستخدمه ذاكرته لانه اكيد مر بها في دراسته السابقة + تصحيح الاخطاء ان وجدت ( اكيد ستكون هههه) /// في مرحلة استثمار المكتسبت يمكنك طلب منه تلوين الكلمات التي فيها تضعيف او شكل بعض الكلمات الصعبة مع التضعيف حسب الوقت ومستوى تلاميذك //// هااااه هذه مذكرة ههههههههه اتمنى لك التوفيق وارجو اننا لم نتأخر عنك
    تسلمين يا اختي على الشرح الوافي ...وربي يوفقك انشاء الله ....واشكرج على التقييم .. تحياتي الكم حبايب

  10. #10
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقيه واحب التحدي مشاهدة المشاركة
    تسلميلي ياورده انتي.. التهجي ناخذ مقطعي مو تهجي على القراءه الخلدونيه قبل وطريقتج صحيحه 100% بس الي ردته شلون اعرفهم هاي الشده وهيج راح اسوي لان دخلت مواقع اخرى اشو دخت بيهه مفصليه تفصيل اني اشوفه صعب على تلميذ صف اول يفهمهه انشاء الله وصلتلج فكرتي
    اوك اعيوني كل الهلا بيج

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال