صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 73
الموضوع:

الرجم من اختراع البشر - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 98 المشاهدات : 3027 الردود: 72
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    الكون له أسرار
    تاريخ التسجيل: November-2017
    الدولة: حيث انا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,430 المواضيع: 646
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23551
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    المهنة: Energy Engineer
    موبايلي: SAMSUNG
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adnano مشاهدة المشاركة
    أذن كيف وصلت لنا الأحكام برأيك
    هذا السؤال يوجه الى الذين لا يعتقدون ان الحديث مصدرا للتشريع

  2. #52
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,094 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15654
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed K.F مشاهدة المشاركة
    هذا السؤال يوجه الى الذين لا يعتقدون ان الحديث مصدرا للتشريع
    وهنا تسكب العبرات أي حديث نصدق ونعتمد حتى يكون مصداقا وثقة لكل الأجيال المتلاحقه ولايعرض لأجتهاد الدخلاء على الدين من باب القياس والنظر كما هو حالنا اليوم...صديقي من تسأل وكل الأبواب مؤصده بوجه السائلين وماعليهم سوى الطاعه العمياء

  3. #53
    The taste of berries
    قانوني
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: The land of blackness
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,731 المواضيع: 93
    صوتيات: 42 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 9882
    المهنة: government employee
    أكلتي المفضلة: الحقيقة بأي طعم
    موبايلي: Honor 10X
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basher4 مشاهدة المشاركة
    ان كان الاستدلال لانص
    الم يقام الحد على عهد النبي؟
    كيف يقام حد ليس له اصل؟
    سؤال جدا مهم..
    نعم أقام الرسول الحد بالرجم أو أقيم الحد بعهده لكن متى..!
    عندما لم يكن هناك حكم بنص شرعي يحدد عقوبة الزاني
    و كان الحكم قائم بسنن الأولين من المعتقدات الأخرى و عندها
    نزلت اية الجلد لتعديل مسار الأحكام و لاننسى ماذكرته كتب
    التناقل بتمسك الخليفة عمر بن الخطاب بحكم الرجم على انه
    سنة نبوية لو لا اختلاف الصحابة معه على تصحيح الخطأ
    بالتوضيح بأهمية التعديل الألهي من خلال ما انزل بالقرأن الكريم
    و تراجعه عن خطأه انذاك والله اعلم

  4. #54
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,921 المواضيع: 1,151
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13268
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost of a poet مشاهدة المشاركة
    اذا ايران تعمل بحد الرجم او الاعدام كبديل الرجم فهذه جريمة كبرى يتحمل مسؤوليتها
    علماء ومراجع ايران الذين قاموا بتشريع هكذا جريمة والاعتقاد بهكذا أكذوبة .
    لا رجم في مدرسة آل محمد
    ربما هناك تسريبات أتت عن طريق الرواة المخالفين لآل محمد فكلنا نعلم بأن تراثنا الروائي
    بات ملوثاً بروايات المخالفين .. والمصيبة أن مراجعنا متأثرون بتراث المخالفين الروائي والفقهي .
    لا أتبع عبد الإله الغزي ولا أتبنى كل معتقداته
    لكني أتفق معه في ضرورة تنقية تراثنا من هذه التلويثات
    حسب علمي اسمه (حليم الغزي) الا اذا انت تقصد غيره، عموماً طيب يا صديقي البعض يستدل بروايات كثيرة على الرجم، خذ مثلاً هذا الموقع وشاهد المصادر الشيعية التي استندو عليها في كتابة موضوع حد الرجم
    http://ar.wikishia.net/view/%D8%A7%D...5#cite_note-14
    لكن هناك حلقة مفقودة، أظن أن الرجم ليس يشترط به قتل الزاني لكن ربما تعريضه للإيذاء الشديد كنتيجة للجريمة الجسيمة التي اقترفها، اذا كان الرجم هكذا فلا بأس به لأن الزنى خطر شديد وإن الرجم الموجب للجرح مناسب، أما شرط موت الزاني فلا أستطيع التعليق لأني لست مختص بالدين ولا أملك المعلومات الكافية التي تؤهلني للخوض فيه، مودتي.

  5. #55
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,513 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18988
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost of a poet مشاهدة المشاركة
    أتفق معك في استحالة وجود 4 شهود عدول
    شاهدوا الزنا بأدق تفاصيله بعد التجسس
    لكن لا أتفق معك في مشروعية الرجم .
    لا يوجد رجم ولا توجد آية رجم ضائعة أو أكلها داجن .
    أما الفقهاء فأنا أفقه منهم
    أنت لا تثق في الاحاديث الصحيحة ولا في الروايات الموثوقة ولا كتب السير النبويه لم يبقى الا القران الكريم
    وحتى القران الكريم ما يوافق الهوى أخذت به وما لا يوفق الهوى رديته ورفضته
    انت تريد شرع بحسب هواك وليس بما شرع الله
    ان كنت افقه منهم فلا اظنك تقول انك افقه من الامام الصادق عليه السلام
    ارجع الى فقه الامام الصادق رضي الله عنه لتعرف ان الرجم حد من حدود الله

  6. #56
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    اجلدوه
    ارجموه
    اقطعو يده
    اقطعو رقبته


    يا اخي دين لو مجزرة ؟

    زين لنفرض اني زنيت . لا سامح الله وجابوني الى اهل الدين والشرع
    وجلدوني او رجموني

    يعني الله راح يعفيني من ان يحاسبني ؟
    بأعتبار اتباع الله رجموني او جلدوني يعني حاسبوني .
    بعد عليمن الله يحاسبني اني تحاسبت واخذت جزائي .

    لو يضلون يدكون بية كيبلات دنية واخرة ؟

    يعني اذا اكو حساب اخر هناك
    بعد عليمن هالجلد والرجم ؟

    الدين ترغيب مو ترهيب
    يعني اليدخل دين محمد ص بأرادته ومقتنع انه دين حق
    افضل من الفين مسلم داخل الدين من الخوف .

    اما الرجم

    ماطول الله ماذاكرها بالقران
    معناها اي حديث يجي بيها ف هو كاذب

    زين هو الاسلام مو يحب الستر ؟
    بعد ليش اجيب المذنب وارجمه كدام العالم وافضحه ؟

    يجوز باجر يتوب ويصير امام جامع
    وتبقى سالفة الرجم عار بركبته
    اقل حجاية وذبولة بسمار
    ها تذكر من رجموك




    عاشت ايدك عالموضوع
    اللي يدخل دين محمد يعرف انه دين الفضيلة والاخلاق الفاضلة فأما ان يكون اهلا لهذا الدين او ليبقى على دينه
    اما الستر فمن قام بهذه الجريمة فليستر هو على نفسه ويتوب الى الله
    أي حد من حدود الله اذا لم يصل الى الحاكم الشرعي فأنه يسقط بالتوبة الصادقة اما اذا وصل الامر للقضاء فالتوبة لا تسقط الحد
    يعني مرتكب اي جريمة في الاسلام اذا لم يصل جرمه الى القاضي والحاكم فأنه يتوب والله يقبل توبته ويقدر يصير امام جامع

  7. #57
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed K.F مشاهدة المشاركة
    ليس الموضوع تحديا حتى احرص ان اخرج فيه ( منتصرا).. وانما هو نقاش لغرض الوصول لحقيقة الموضوع المطروح.
    اما التفريق بين الروايات الصحيحة والموضوعة فهذا من اختصاص رجال الدين وعلماء الرجال والحديث.. مهنيا انا مهندس ودينيا ارجع بالامور الفقهية لاحد مراجع التقليد.
    فطريقة الاستدلال الوحيدة المتاحة لي ولك كرد على موضوعك هي ان انقل اقوال العلماء في هذا المجال...لكن كنتيجة مسبقة حضرتك ذكرت ان العلماء الذين يقولون بصحة الرجم كحد شرعي ( متأثرون بالموروث الروائي الملوث مصدره المخالفون)..
    أجل يا أخي متأثرون للأسف ( هكذا أرى )
    بل وكثير من الأحكام والحوادث تأثر بها علماؤنا
    الشيعة و تراثنا الروائي يحتاج الى تنقية وفلترة
    .. مثال الكثير من رواة الكافي ليسوا شيعة .. لكنني أعترف بأنه من الصعب التنقية والفلترة
    … لقد تم تجميع هذا التراث في ظروف صعبة وقاسية ولن أظلم الذين مارسوا التقية في تلك الأزمنة .. وأعترف أن تراث آل محمد الروائي الصحيح لم يصلنا منه الا أقل من الربع .

    كما يمكنهم التفريق بين الصحيح واللا صحيح
    يمكنني أنا التفريق بين الصحيح واللا صحيح بنسبة أكبر منهم مع احترامي لهم
    فأنا في زمن أكثر تطوراً في سرعة البحث والتحري وتصحيح المعلومات .. ليس كزمنهم
    البدائي .

  8. #58
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adnano مشاهدة المشاركة
    اذا هيك شروط الرجم فكيف طبقوه ومازال يطبق..
    لا شروط للرجم .. تلك شروط الجلد
    أما الرجم فلا وجود له .. اخترعه البشر
    بناءاً على روايات تتحدث عن آية رجم
    كانت في القرآن ثم ضاعت أو نسخت أو أكلها داجن
    وجعلوا شروطه نفس شروط الجلد

  9. #59
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed K.F مشاهدة المشاركة
    هذا السؤال يوجه الى الذين لا يعتقدون ان الحديث مصدرا للتشريع
    الحديث الصحيح هو مصدر مهم من مصادر التشريع .. الكتاب وحده لا يكفي
    أنا من المعتقدين بأن الحديث هو مصدر تشريع
    لكن حديث أهل هذا الكتاب حديث آل محمد الصحيح لا المكذوب لا المدسوس لا المشكوك بصحته… سأعطيك مثالاً ..
    هنالك أحاديث مروية على لسان الصادق عليه السلام أشك بأن الصادق قد قالها بل أجزم بأنه لم يقلها .. في الكافي الذي هو عبارة عن كتاب جمعت فيه الروايات جمعاً تدوينياً لا تحقيقياً .
    هل أنا بذلك أرفض الحديث كمصدر تشريع ؟
    لا يا عزيزي بل على العكس أنا حريص على الحديث .. بالمقابل هناك أحاديث لم تثبت صحتها 100% لكنني أطمئن بصحتها اطمئناناً يقينياً تسليمياً بسبب وجود قرائن تجعلني أطمئن .
    أما العلماء فأنا أحترمهم لكنني لست مجبراً
    على تقليدهم حتى ينتهوا من تأثرهم بتراث المخالفين لمدرسة آل محمد .
    لا أدري إذا كنت قد فهمتني الآن .

  10. #60
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل مشاهدة المشاركة
    سؤال جدا مهم..
    نعم أقام الرسول الحد بالرجم أو أقيم الحد بعهده لكن متى..!
    عندما لم يكن هناك حكم بنص شرعي يحدد عقوبة الزاني
    و كان الحكم قائم بسنن الأولين من المعتقدات الأخرى و عندها
    نزلت اية الرجم لتعديل مسار الأحكام و لاننسى ماذكرته كتب
    التناقل بتمسك الخليفة عمر بن الخطاب بحكم الرجم على انه
    سنة نبوية لو لا اختلاف الصحابة معه على تصحيح الخطأ
    بالتوضيح بأهمية التعديل الألهي من خلال ما انزل بالقرأن الكريم
    و تراجعه عن خطأه انذاك والله اعلم
    آية الرجم وهمية برأيي ولم تنزل ولم تكن ضائعة ولم تنسخ . لقد نجحوا في ترويجها و نتيجة هذا الترويج أعداد كبيرة من الضحايا وأغلبهم من النساء . لكن المتأذي الأكبر من ذلك هو الله و رسوله .. لقد آذوا الله و رسوله بافترائهم عليهم كذباً .. هذا اعتقادي

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال