صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 56 78 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 76
الموضوع:

هل الانبياء معصومين ام لا ، موضوع للنقاش - الصفحة 7

الزوار من محركات البحث: 82 المشاهدات : 3103 الردود: 75
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #61
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,258 المواضيع: 298
    التقييم: 26268
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العراب
    ما اعرف ليش تدافعون عن آدم عليه السلام رغم هو سبب متاعبكم ومعاناتكم ونزولكم من الجنة للأرض ،، ولو كان جدنا الأكبر شخص ثاني غير آدم ، كانت حياتنا تختلف وعايشين متنعمين ومتهنين في نعيم وجنات تجري من تحتها الأنهار ..
    اخي العزيز .. هو الفاس طاح بالراس ..
    بعد شيفيد الحَچي ..؟
    ننفض اگوامه مثلاً وتنحل القضيه ..؟
    احنه امدولبين من ذاك اليوم الهاذ اليوم ..
    وكلمن وقسمته ..
    والظهار هاي قسمتنه بالحياة ..
    ياول قسمه ..

    تحياتي لك ..

  2. #62
    الكون له أسرار
    تاريخ التسجيل: November-2017
    الدولة: حيث انا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,430 المواضيع: 646
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23551
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    المهنة: Energy Engineer
    موبايلي: SAMSUNG
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العراب مشاهدة المشاركة
    (لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ) هم قولوا العراب قالها ،هاي قالها نبي واعترف بلسانه انو هو كان ظالم ، ومع ذلك الله سبحانه وتعالى يدخله الجنة ويحشره مع الصديقين والأولياء ،، وآني لأن غمزت لـ شيماء وكمشت أديها وانطيتها رقمي ،، يحرقني بنار جهنم ويعذبني ألوان العذاب .. وين العدالة بالموضوع ؟
    اتفق وياك..بعض الامور بيها مبالغات كبيرة الى درجة تُنسي الانسان رحمة الله. وما اعرف السبب اذا كان افراط بالطاعة او هلع شديد وخوف فضيع.
    ودائما بالمحاضرات او المواعظ يكون التركيز على العقوبة اكبر من التركيز على المكافئة.
    اذكر بشهر رمضان من صمت 22 ساعة حسب اوقات السويد.. ردت اكل من صار وقت الافطار واذا بالمنادي يصرخ انتظر بعد دقيقة!
    فكرت بالموضوع معقولة رب العالمين يغض النظر عن 22 ساعة ويحاسبني على دقيقة؟!
    الله يوفقك وية شيماء وان شاء الله تعيشون اجمل حياة

  3. #63
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,690 المواضيع: 17,426
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88541
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    الصراحة العراب ما بقالي شي اكولة
    ممنون منكم على مروركم

  4. #64
    مراقبة صوتيات درر العراق mp3
    الـجـنـوبـيـة
    تاريخ التسجيل: June-2017
    الدولة: IRAQ`
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,254 المواضيع: 2,110
    صوتيات: 5392 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 24383
    مزاجي: fickle
    المهنة: teacher
    آخر نشاط: منذ 12 ساعات
    مقالات المدونة: 2

    اللي ياخذ الآيـات القرانية على الظاهر
    بلا شك راح يخطأ كل الأنبياء مو بس آدم (ع)
    ، حتى سليمان و داود (ع)

    واصلا راح ميفهم الدين
    والريب يتملكه

    أهل البيت شرحوا القرآن والآيات بشكل صحيح
    وبرئوا الانبياء (ع) من كل تهمة وكل ذنب والأشتباه لغوي فقط

    شرح مضمون لما أراد الله من آدم :

    قال تعالى : (وعصى آدم ربه فغوى)
    أن مفهوم "العصيان" عندنا اليوم هو " الذنب" ، لكن في كتب اللغة فأن العصيان : هو خلاف الطاعة ، يقال "عصى العبد ربه " أذا ترك أمره ولم ينفذه ، سواء كان الامر هذا واجبا او مُسـتحبا . وعلى هذا فأن المعصية أما ترك واجب أو أرتكاب محرم ، أو لربما ترك مسـتحب أو فعل مكروه .

    وينقسم الأمر والنهي الى : مولوي تحريمي واجب التنفيذ ، أو أرشادي تنزيهي غير ألزامي التنفيذ .

    ومثال الارشادي : لو أن الطبيب أمر فردا بعدم تناول غذاء معيّن لكن هذا الفرد عصى الطبيب وتناوله ، فهنا معصية امر ارشادي للطبيب فيه رشد ومصلحة للفرد وتركه يسبب ظلم لنفسه ليس أكثر .

    فكذلك كان آدم (ع) عاصيا مجازا لا على سبيل الحقيقة عُرفا، وهي معصية أمر أرشادي غايته أحراز المأمور خير ومنفعة له بأنتخاب الطريق الأصلح ، وهو المعبّر عنه بترك الأولى .

    ومخالفة الأمر الأرشادي لا يُعتبر فيه تعدي على طور العبودية وحدودها ، أي أن آدم (ع) لم يترك امرا واجبا ويرتكب ذنبا ، ومن الدليل على أنه أمر أرشادي لا مولوي هو :

    1- أن الله حذّره عن متابعة إبليس وقال : ( فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى، إن لك أن لا تجوع فيها و لا تعرى، و أنك لا تظمؤا فيها و لا تضحى )
    فهنا يتبين أن معصية آدم (ع) أرشادية نتيجتها ترجع بالنفع والضرر عليه نفسه من حيث بقاءه في نعيم الجنة أو خروجه منها وملاقاته المشقة والصعوبات والآثار غير المحمودة في الدنيا من الشقاء والجوع والعري ، وهو قوله " فتشقى" و " تجوع " وغيره .



    الخلاصة : أبونا آدم (ع) خليفة الله بالأرض مو بالجنة
    يعني عنده معرفة مسبقة من الله ، ولهلـ سبب أكل من الشجـرة وهبط لـمكانه اللي انخلقله لا أكثـر


    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ "إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً" ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30)












  5. #65
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,096 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15663
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    خل اجي وياك
    الأئمة شلون صارو أئمة
    نزل بيهم كتاب مثلا ؟
    لو فرضنا ان خالد ابن الوليد
    ادعى انه امام
    منو يكدر يحاججة
    كتاب الله ما عين اهل البيت أئمة
    بس عين الانبياء انبياء وبكتاب سماوي
    وذاكر قصصهم واسمائهم

    اما احنه نجي نفسر الكتاب بكيفنه
    او نعتمد على شيخ او سيد او دعاء
    هذا ما يثبت شي بهذا الحجم




    وعلى كولتك الامر متشعب
    افرغ ونتناقش بموضوع ثلاثيني
    اشو عجبني موضوعك


    الحبيب عدنان نورت الكون
    فقار الطيب اليوم اريد أصير ندك بكل معنى الكلمه وياحوم اتبع لو جرينا
    أولا القرأن هو الذي أسس للامامه وليس الأنبياء بمعنى أن الله سبحانه هو من أصطفاهم لذلك وله في خلقه شؤون والدليل قوله تعالى لرسوله (أن لم تبلغ مابلغت رسالات ربك )اي أمامة علي ع بعدك وكأن لاوحي نزل ولا أسلام قام ألا بهذه الأمامه التي هي غاية الله من الخلق من أدم للساعه وكيف هذا لأن الله بالغ أمره ولو كره المشركون والشواهد كثيره وكثيره ..أما قولك عن خالد بن الوليد وأمامته هذا له بحث أخر ليس معقدا بل لأن المقام لايستحق ذكره أطلاقا .والعصمه ببساطه ترتبط بالأمامه وفقط فلو أخذنا نبي الله موسى هو ليس بامام انما رسول وتمعنا في قصته المذكوره نصا بالقرأن مع سيدنا الخضر كيف أطلق الله سبحانه وصف العبوديه المطلقه للخضر ع ولم تصف موسى وهو نبي فكان يأتمر بأوامر عبد الله الخضر في كل أجزاء القصه وكان لايطيعه وتلك معصيه لكن الله سبحانه غفر له لان الله يتهاون في كل شيء الا في الامامه والتنصيب من قبله ودليل ذلك ماجرى على أبليس فهو كان أقرب ملك لله وطاووس الملائكه حسب وصف الامام الصادق ع لكن حين لم يطع ادم نعله الله وتعلمون باقي القصه لا لشيء سوى تلك المعصيه فمن كل هذا الذي سبق يجب أن تعلمون شيئا واحدا أن أصل الدين ونهره الساقي بفكر الرحمن هم الأئمه وخاتمهم المعصوم عجل الله فرجه الذي تمنى كل الانبياء أن يروه ويسلموا عليه هذه حقيقه أنا أعلم أنها ليست بسهلة الهضم من الجميع لأن اهل الفتيا ملئوا عقول الناس بافكارهم النتنه وليست من ذلك النهر العذب الجاري من جنان أل محمد فكيف تميزون بين الخبيت والنقي هذا صعب ويحتاج أفلاك من التنقيب والغوص في فكر محمد ص ورسالته السماويه والتي مفادها تهيئنا لأستقبال فكرة الأمامه وهناك من في الغرب هضموا ذلك وعرفوا كيف تأكل الكتف وأحدهم قال (أن ذاك الذي يقهر نفسه أعظم من ذاك الذي يفتح مدينه) فالفكره بأننا نحتاج الى من يلتزمنا حتى نصل الى شاطئ الأمان ونحن متشبثين في خيلاء الدنيا فكيف لانكون أبالسة الزمان للأدميين وللحديث بقيات وبقيات ياصديقي

  6. #66
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ᘓᓆɹɹ̈̇ɹc ♬✫♥️ ..❥ مشاهدة المشاركة

    اللي ياخذ الآيـات القرانية على الظاهر
    بلا شك راح يخطأ كل الأنبياء مو بس آدم (ع)
    ، حتى سليمان و داود (ع)

    واصلا راح ميفهم الدين
    والريب يتملكه

    أهل البيت شرحوا القرآن والآيات بشكل صحيح
    وبرئوا الانبياء (ع) من كل تهمة وكل ذنب والأشتباه لغوي فقط

    شرح مضمون لما أراد الله من آدم :

    قال تعالى : (وعصى آدم ربه فغوى)
    أن مفهوم "العصيان" عندنا اليوم هو " الذنب" ، لكن في كتب اللغة فأن العصيان : هو خلاف الطاعة ، يقال "عصى العبد ربه " أذا ترك أمره ولم ينفذه ، سواء كان الامر هذا واجبا او مُسـتحبا . وعلى هذا فأن المعصية أما ترك واجب أو أرتكاب محرم ، أو لربما ترك مسـتحب أو فعل مكروه .

    وينقسم الأمر والنهي الى : مولوي تحريمي واجب التنفيذ ، أو أرشادي تنزيهي غير ألزامي التنفيذ .

    ومثال الارشادي : لو أن الطبيب أمر فردا بعدم تناول غذاء معيّن لكن هذا الفرد عصى الطبيب وتناوله ، فهنا معصية امر ارشادي للطبيب فيه رشد ومصلحة للفرد وتركه يسبب ظلم لنفسه ليس أكثر .

    فكذلك كان آدم (ع) عاصيا مجازا لا على سبيل الحقيقة عُرفا، وهي معصية أمر أرشادي غايته أحراز المأمور خير ومنفعة له بأنتخاب الطريق الأصلح ، وهو المعبّر عنه بترك الأولى .

    ومخالفة الأمر الأرشادي لا يُعتبر فيه تعدي على طور العبودية وحدودها ، أي أن آدم (ع) لم يترك امرا واجبا ويرتكب ذنبا ، ومن الدليل على أنه أمر أرشادي لا مولوي هو :

    1- أن الله حذّره عن متابعة إبليس وقال : ( فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى، إن لك أن لا تجوع فيها و لا تعرى، و أنك لا تظمؤا فيها و لا تضحى )
    فهنا يتبين أن معصية آدم (ع) أرشادية نتيجتها ترجع بالنفع والضرر عليه نفسه من حيث بقاءه في نعيم الجنة أو خروجه منها وملاقاته المشقة والصعوبات والآثار غير المحمودة في الدنيا من الشقاء والجوع والعري ، وهو قوله " فتشقى" و " تجوع " وغيره .



    الخلاصة : أبونا آدم (ع) خليفة الله بالأرض مو بالجنة
    يعني عنده معرفة مسبقة من الله ، ولهلـ سبب أكل من الشجـرة وهبط لـمكانه اللي انخلقله لا أكثـر


    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ "إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً" ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30)










    المضمون مو هيج
    لا
    الله جان قصدة غير شي

    ها لا
    الظالم بكتب اللغة يعني مو عاصي ربة

    او لا
    جان خيار ارشادي

    ومن هالأمور نجيب ونلمع
    قال فلان وفسر فلان
    رحمة الوالديج هو الكلام ترة طفل يفسرة
    ليش نبقة نلمع
    ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين
    مابيها لا سين ولا كاف
    واذا الصادق يكول لا مو هيج القصد ويبرر للنبي
    بعد عليمن حاطين قرأن


    اني القصد من هالموضوع انو اتعلم
    ردت اعرف شنو تفسير الاية
    وانتي كلامج نفس الكلام السمعته

    زين
    الله من كال لا تأكلو لحم الخنزير
    اني هم اكدر ارتبها واكلج لغويا
    او لا كال لتاكلو بالصيف
    بالشتة اكله حلال ومن هالسوالف
    واحلله بكيفي


    الله كلامه واضح

    نورتي الكون يالغالية

  7. #67
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adnano مشاهدة المشاركة
    فقار الطيب اليوم اريد أصير ندك بكل معنى الكلمه وياحوم اتبع لو جرينا
    أولا القرأن هو الذي أسس للامامه وليس الأنبياء بمعنى أن الله سبحانه هو من أصطفاهم لذلك وله في خلقه شؤون والدليل قوله تعالى لرسوله (أن لم تبلغ مابلغت رسالات ربك )اي أمامة علي ع بعدك وكأن لاوحي نزل ولا أسلام قام ألا بهذه الأمامه التي هي غاية الله من الخلق من أدم للساعه وكيف هذا لأن الله بالغ أمره ولو كره المشركون والشواهد كثيره وكثيره ..أما قولك عن خالد بن الوليد وأمامته هذا له بحث أخر ليس معقدا بل لأن المقام لايستحق ذكره أطلاقا .والعصمه ببساطه ترتبط بالأمامه وفقط فلو أخذنا نبي الله موسى هو ليس بامام انما رسول وتمعنا في قصته المذكوره نصا بالقرأن مع سيدنا الخضر كيف أطلق الله سبحانه وصف العبوديه المطلقه للخضر ع ولم تصف موسى وهو نبي فكان يأتمر بأوامر عبد الله الخضر في كل أجزاء القصه وكان لايطيعه وتلك معصيه لكن الله سبحانه غفر له لان الله يتهاون في كل شيء الا في الامامه والتنصيب من قبله ودليل ذلك ماجرى على أبليس فهو كان أقرب ملك لله وطاووس الملائكه حسب وصف الامام الصادق ع لكن حين لم يطع ادم نعله الله وتعلمون باقي القصه لا لشيء سوى تلك المعصيه فمن كل هذا الذي سبق يجب أن تعلمون شيئا واحدا أن أصل الدين ونهره الساقي بفكر الرحمن هم الأئمه وخاتمهم المعصوم عجل الله فرجه الذي تمنى كل الانبياء أن يروه ويسلموا عليه هذه حقيقه أنا أعلم أنها ليست بسهلة الهضم من الجميع لأن اهل الفتيا ملئوا عقول الناس بافكارهم النتنه وليست من ذلك النهر العذب الجاري من جنان أل محمد فكيف تميزون بين الخبيت والنقي هذا صعب ويحتاج أفلاك من التنقيب والغوص في فكر محمد ص ورسالته السماويه والتي مفادها تهيئنا لأستقبال فكرة الأمامه وهناك من في الغرب هضموا ذلك وعرفوا كيف تأكل الكتف وأحدهم قال (أن ذاك الذي يقهر نفسه أعظم من ذاك الذي يفتح مدينه) فالفكره بأننا نحتاج الى من يلتزمنا حتى نصل الى شاطئ الأمان ونحن متشبثين في خيلاء الدنيا فكيف لانكون أبالسة الزمان للأدميين وللحديث بقيات وبقيات ياصديقي
    أن لم تبلغ مابلغت رسالات ربك

    منو يكول جان يقصد الأمامه ؟
    زين يجوز جان يقصد ابو بكر ؟

    بقية المذاهب يكولون مجان يقصد الامامه
    شمعنى بس مذهبك يكول يقصد الامامه
    زين يجوز هم صح
    شمعنى انت صح وهم لا
    والدليل من الامام علي دفن النبي ورجع
    لكاهم منصبين خليفة رسول الله
    وسكت .

    اذا على كلامك يعني الامام علي سكت عن الحق
    من شافهم خالفو وصية رسول الله
    وامر الله
    والساكت عن الحق ...

    ولو هذا مو موضوعنا
    بس انت تكول الامامه افضل من النبوة
    اريد اقارن هنا
    بين الامام الكاظم والنبي موسى
    بيش الامام الكاظم احسن من النبي موسى
    اني اتحداك تذكرلي انجاز واحد للكاظم



    الحبيب عدنان
    يمكن ابتعدنا عن الموضوع
    وسوالف الدين متخلص


    نورت

  8. #68
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: 15/November/2024
    ست سوسن مااعرف شعدها ويايه اي كلمة اكتبها تحذفها
    تره هو مو بس خالقج الج خالقني الي هم ومن حقي انطي رأيي
    لتتوقعين من تحذفين الرد راح تحصلين حسنة لان الحذف ميغير الفكر
    واذا متحبين تقرأين او تسمعين كلام فانتِ كل يوم دتسمعين وتشوفين القتل والظلم اللي يرفضه الله لذلك حذف الردود شيء معيب جدًا و غير فعال ميوكلكم تفاحة بالجنة

    وعود حذفي ردي هذا قابله بس المهم حجيت
    وهذه الج

  9. #69
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,303 المواضيع: 74,487
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95880
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    ست سوسن مااعرف شعدها ويايه اي كلمة اكتبها تحذفها
    تره هو مو بس خالقج الج خالقني الي هم ومن حقي انطي رأيي
    لتتوقعين من تحذفين الرد راح تحصلين حسنة لان الحذف ميغير الفكر
    واذا متحبين تقرأين او تسمعين كلام فانتِ كل يوم دتسمعين وتشوفين القتل والظلم اللي يرفضه الله لذلك حذف الردود شيء معيب جدًا و غير فعال ميوكلكم تفاحة بالجنة

    وعود حذفي ردي هذا قابله بس المهم حجيت
    وهذه الج
    عيوني لارا
    آني ماعندي أي شي وياج
    وأشوف زين منج عندج شوية ايمان وتعترفين انو الله خالقج الج هم مو بس خالقني الي
    لكن كلامج وتجاوزج على الخالق ترة ما مقبول منج أبد
    وأكيد مرفوض أيضا من قبل الأعضاء المسلمين والمؤمنين المتواجدين هنا بالمنتدى

    وهذا كان كلامج الي حذفته
    أريد اشوف يامسلم يقبل بي !

    باختصار هذه مقادير الوصفة
    طبعًا قصة الخلق اساسًا غير مقنعة وبالتالي انتجت تناقضات كبيرة
    من ضمنها اللي تفضلت به وغيرها كثير
    المهم ، ابليس المگرود الله كان شيطانه و بالتالي سمح ان يوسوس لادم
    وادم واحد مو فاهم شي بعده والله عنده وقت فراغ هواي وسوه هذا الفلم
    اللي كله تناقضات واحنه واگعين بيها وهسه يجيني واحد يعترض على كلامي ونتعارك

    يمعود لتدوخ نفسك هذا الطريق مامنه فائدة بكل مرة تتعمق بالبحث اكثر
    تكره اليوم اللي كنت تشيل القران وتبوسه وتكول شنو هالاعجاز
    اجابات هذه الاسئلة لو يجي رجل دين متبحر بالدين ميقنعك لانه ضد العقل



    اني صحيح ما أكدر أغيير فكرج
    لكن اعيد واكرر كلامج واستهزائج بالخالق شي مرفوض
    واني ترة من حذفته مشاركتج مو بسببها اريد احصل الحسنة وادخل الجنة من وراج
    ومو انتي الي تعلميني العيب من ارفض شي مخالف !!

    لكني كمسلمة ومؤمنة أرفض التجاوز على الله
    واذا يعجبج تتجاوزين وتتكلمين على الله حسب تفكيرج هذا
    فروحي بعيد عن منتدانا وتكلمي كما تشائين
    انتي حرة
    وانتي وربج وخالقج تنجازين بيوم الحساب

    وشي اخر قوانين المنتدى ايضا تمنع تجاوزج هذا ويعتبر مخالف حسب النقطة 2 منه

    https://www.dorar-aliraq.net/misc.ph...owrules&rule=2

  10. #70
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    ست سوسن مااعرف شعدها ويايه اي كلمة اكتبها تحذفها
    تره هو مو بس خالقج الج خالقني الي هم ومن حقي انطي رأيي
    لتتوقعين من تحذفين الرد راح تحصلين حسنة لان الحذف ميغير الفكر
    واذا متحبين تقرأين او تسمعين كلام فانتِ كل يوم دتسمعين وتشوفين القتل والظلم اللي يرفضه الله لذلك حذف الردود شيء معيب جدًا و غير فعال ميوكلكم تفاحة بالجنة

    وعود حذفي ردي هذا قابله بس المهم حجيت
    وهذه الج
    قبل كلشي
    احنه هنا لأجل الأستفادة والونسة وقضاء وقت لا اكثر .
    واكيد انتي مثقفة و واعية متابع حضورج
    وتعرفين ان اي شخص ميقبل نطعن بالشي الي يعتقده
    يعني لنفرض اجة عضو متشدد وكام يغلط عليج ويتهجم .
    هل تعقلين راح نعوف كلامة ؟
    واكيد عندة سبب
    سببه انو انتي اهنتي او استهزئتي بمعتقده
    لهذا اي رد من الردود من شأنه يثير مشاحنات اكيد يتم حذفه او تعديله
    ولتنسين اكو اعضاء تبلغ

    يجي بالتبليغ
    اذا متحذفون ردها
    فألي الحق ان ارد عليها بالشي الاشوفة مناسب
    وراح تصير المشاكل

    وهذا تعليقج الله يشهد ردت احذفة
    وما قبلت ست سوسن


    نعتز بيج لارا
    وخاصتا اني
    ردج اقراه مرتين
    فلا تحرمينا ردودج المثيرة والحماسية
    وتحطين بيها أنه

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 56 78 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال