الاديب الشاعرمنتظرالخالدي
عناوين بزور الشهد
بواسطة الاديب الشاعرمنتظرالخالدي, 18th February 2017 عند 10:19 PM (533 المشاهدات)
عنـاوين بزور الـشهد تبدو **** بها السم الزعاف لنا يـعدُّ
مزخرفـة مـزوقة بنصح **** عجوز جملت والخد جـعدُ
وقد لبس الخؤون ثيـاب ودٍ ****وتحت ثيابه الخصم الألـدُّ
وأبدا الذئب إشراق ابتسامٍ **** وفي فكيه أنياب وحــدُّ
وإبليس الطريد يقول نصـحاً **** لآدم ( كل فذاك الأكل خلدُ )
وفرعون المريد يـقول أخشى**** يبدل دينكم موسى ويـعدو
وما أهديكم إلا رشـاداً **** ووعظي فيكم نصح ورشـدُ
ويأتينا قبـوري مهين **** رفاعي له في الصدر حــقدُ
يقول : نصيحتي علماء نجد ***** نصيحة من له في الـقلب وُدُّ
دعوا الأوثان تعبدها البرايــا ***** دعوا قبر النبي فمنه مـدُّ
دعوا آثار أحمد نـجتبيهـا ***** فزلفانا بأحمد تُستـمـدُّ
نريد الشرك عندكم ولـكـن ***** يلاقينا بكم عن ذاك سـدُّ
لعمري سدكم سد منيع ***** يواجهنا قبيل السد جـنـدُ
دياركم ديار مقفـرات ****** من الإشراك والتنديد جـردُ
فآثار الكرام محقتموهـا ***** وما من مشهد إلا يُـهَـدُّ
فلا بئر ولا بـيـت ودار ******ولا قـبر يحـج لــه ولحدُ
فــأي عقيدة تدعو لهذا **** وأي شريـعة في ذاك تبدو ؟!!
تتبعنا .. !! بـحثنا .. !! بل نبشنا **** شريعة أحـمـد فلها المَرَدُّ !
فلم نر قط فيـها من دليل **** يؤيد فعلكم أو مــا يشدُّ
مغامرة .. مؤامرة .. وكــيـد .. !***** وظلم منكم يعلـوه حِقدُ
ألا يا أمة جارت عـلـيــنا ****وتقطع للـطـريق وتَسْتَبِدُّ
تكلمنا لأنا قد أمـتنـا **** غطارفة على التوحيـد رَصدُ
فما بـكم (ابن سحمان) المثنى ***** ولا(عبداللطيف) بكم(وسـعدُ)
وليس (حمود) فيكم (وابن باز) ****** (وألبانيكم) ما عـاد يبدو
أجيبكم أيـا عمرو الخزاعي *****وأعجلك الجواب فذاك نقدُ
أصوغ قصيدة عصماء جائت ***** كصعق البرق يتلو الصعق رعدُ
تزلزل عرشكم وتهد صرحاً ***** لكم فيغيظ صوفي عــُرُدُّ
عليك دوائر السوء استدارت ***** وساء لكم بذاك الشـرك وِرْدُ
تحاول جاهداً إحيـاء دين ****له الرسـل الكرام أتت تقدُّ
وتدعو للتنكب عـن هدانا ***** لكي يحيا (يعـوق) بنا (وَوَدُّ)
إذا شئت الجحيم فـذا سبيل ***** مضى فيه من الكـفار حشد
فتلك (ثمود) تسبقكم و (عـاد) ***** إلى ما كان أخزى فاستعـدوا
رأيت عبادة الأوثان تحلـو ***** لكل مذبذب بالزيغ يعـدو
فتألفها قـلـوب كـافـرات *** تملكها بذل الشـرك قيدُ
وجوه خاشعــات عـامـلات ****** يُرى من كدها نسك وزهـد
جهنـم دارها تصلى وتُسقى ***** حميماً لا يطــاق ولا يُرَدُّ
لهم فيها خـلــود لا فناء **** وليس لهم بذاك الخلدِ حَـدُّ
مجدد ملة الأوثان فيهـا ***** يجر بحرها قصباً تُمَـدُّ
هو ابن لحي الفتان قـدماً ***** نعم ولأنت للفتان عَضـدُ
ورثت الشرك عن سادات كـفر ******** فبئس الإرث شـرك يُسْتَجَدُّ
بعيد عن ضحى التوحيد سـاعٍ ****** بليل الكفـر إذ عيناك رُمْدُ
ولغتم في بـلاد الله حتى ***** شكى من رجسكـم"هند" و"سندُ"
و"شام"و" العراق"و"مصر"تشكو ***** بل " الحرمان " يشكو مـا يُنَدُّ
إذا الصوفي حل بــأرض قوم ***** فما لـلقوم إلا أن يشدُّوا
لأن روائح الصوفي تـؤذي ******وهل بمعاطن الخنـزير وَرْدُ
أيا ثـور الكويت ملكت قرناً ***** كسيراً لا يسن ولا يحـدُّ
تجابه فيه أهـل الحق طُرّاً ***** فهل ينهد من قرنيك طـودُ
أأعلفك الردى " البوطـي " حتى *****سكرت بسكرة فغشـاك مَيدُ
رماه الله ثم رماك أخـرى ***** بثالثة الأثافي ذو تـقـدُّ
فما " البوطي " ذا علم شريـف ***** ولا يرجى به القول الأَســدُّ
ضرير ... للضرير مضى دليـلاً ******** فهل للعمي بعد التيه عـودُ
مقدمة تزيدك كيـل غي ****وقبضة سامري منك تــبدو
أعبـاد القبور أذاك حق ****لربي أن يساوى فيه نـدُّ
أذاك الحق أن يُـدعى ضعيف ****** ويعرض عن كريم لا يَـرُدُّ
قريب قادر رب رحـيـم ******غني واحد أحد وفــردُ
أفاض على العباد من العطايـا ****وفضل الله لا يحصيه عـدُّ
فلا حق الإله عرفـتـمـوه *****وليس لكم عن الكفران بـدُّ
رغبتم عن عبادته فزغـتـم *****وساوركم مـن الكفران إدُّ
أقول نعم ..! لنا سد مـنـيـع ****هو التوحيد ذا الأمـر الأشدُّ
لنا نـور ونبراس مضيء ******لنا عز ومفخرة ومــجـدُ
به قامت سماوات وأرض *****به انقسم الأنام شقاً وسـعـدُ
ورايات الجهـاد به تسامت *****وللرايات غايات وقــصـدُ
أجيبوني لماذا الرسـل جائت ****وفي أي الخصومـات اسْتُبِدُّوا
وما لرسولنا يـدعو فيَؤُذى **** ويلفيه من الأقوام طـرد
أكانوا منكرين فـعال ربي ****وهل للرَّزق والإنعـام جُحْدُ
فلا والله بـل كل مُقِرُّ *****ولكن في ألـوهته يَنِدُّوا
وأنتم بالألوهة قد كفرتـم **** وكل منكموا بالشرك يـحدو
خسرتم في تنسكـكـم فأنتم ***كذات الغزل تنقض مـا تَشدُّ
فمن شاء الإله هـداه رُشداً *****ومن أشقاه مـا عقباه حَمْدُ
فتباً للألي حـادوا فزاغوا *****عن النور المبين وعـنه صُدُّوا
وتباً للعداة دعاة شـرك ****لهم في جملـة البلدان جِدُّ
فلن يروى غلـيل القوم حتى *****تُرى الأكوان بالإشراك تبـدو
أما يكفيهمو من ذاك شـرك *****بمقبرة البقيع نراه يغـدو
أما في المسجد النبوي صـوت **** بتلك البردة الرعـناء يشدو
أما للمصطفى نرنوا دعــاء ***** ونحو ضريحه الأيـدي تُمَدُّ
أمـا في مكـة للشـرك رأسٌ ***** وطاغـوت على الإسلام ضـدُّ
..............
هو العـلوي لا أعـلاه ربي ***** بـل الزنديق من بالشرك جَلْدُ
وذا قـارون كامل (واليماني) ****فللأقوام في الإعـلام جُهدُ
أليس لهم مع (التبليغ) فرع *****وفي (الإخوان) تأسيـس مُعَدُّ
أيا صوفيـة رميت بشهب ***** ثواقب مـن شريعتنا تَـهُدُّ
ألا مـوتي بغيظك إن فينا ****غطارفـة على التوحيد رَصدُ
أجبتكموا أيـا عمرو الخزاعي *****وخذ مني القصيـد فذاك نَقدُ
ترقب في غدٍ ستـرى علانا ****وإن تنعر بأنفك يـا عُرُدُّ
بل ارقب يا عدو الله سيفـاً ****قريباً لا يرق فذاك وعـدُ